الذكرى الثانية والثلاثون لإستشهاد الفريق الأول الركن عدنان خيرالله      مَن لا يريد الخير لإيران !!! يتمنى الكثيرون لو أن إيران افاقت من أوهام الخمينية واستعادت صوابها لكي تتصرف باعتبارها دولة ترعى وجودها ضمن الأسرة العالمية.      الانتخابات المبكرة والتغيير السياسي في العراق .. انتخابات جديدة مبكرة كانت ام محددة ومجدولة مسبقا تحمل بين طياتها آفاق التغيير نحو الأفضل.. إلا في العراق.      العراق بين شماعتين! السلطة في العراق تبحث دائما عن أعداء حقيقيين ومفترضين.      داعش وأمريكا وطبول الحربِ في الخليج..!      جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تكشف عدد الانتهاكات بحق الصحفيين خلال عام (وثائق)      بيان ’غاضب’ من الكاردينال ساكو للرد على مذكرة استقدامه: دفع من جهة سياسية معروفة      تسعة أعشار الشيعة موالون لإيران وميليشياتها!!!      العراق : زيارة نصف مبهمة لجواد ظريف !      مهنة عراقية مربحة .. لا يمكن أن يواجه الكاظمي كل الفاسدين وحده.      غياب الصقور وحضور الغربان/ 2      خلط العرب السابق بين الشعب العراقي والنظام السياسي قد أدى إلى كارثة إنسانية. ليس مقبولا أن ينضم العرب إلى المجتمع الدولي في نبذ لبنان واللبنانيين.      معنى أن يُهان المواطن العربي في المطارات العربية .. دول تنزع عن مواطنيها كرامتهم هي دول ليست كريمة ولا تستحق بأن تُعامل بالطريقة التي تحفظ لها كرامتها.      دولة فاشلة ضد شاعر كبير ما لا يفهمه وزير الثقافة العراقي أن سعدي يوسف ليس شخصا لكي يُهاجم.      كاكا برهم وطني عراقي صادق ومخلص، ولكن مع اعتزاز وإيمان عميقين بانتمائه القومي الكردي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

’الفصائل في العراق جزء من القصة’.. تقرير يتحدث عن ’اختراق إيراني’ قد يغضب إسرائيل!






وفي مقال الذي نشره موقع "ذا هيل" أيضاً، كتب سايمون هندرسون، مدير برنامج برنشتاين حول الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن، أنه بالتوازي مع اقتراب التوصل إلى اتفاق يتشكل خلاف دبلوماسي مع إسرائيل.  

وأشار الكاتب إلى ما كشفته صحيفة وول ستريت جورنال، الأربعاء، أن إدارة بايدن أشارت إلى أنها مستعدة لتخفيف العقوبات المفروضة على الاقتصاد الإيراني، بما في ذلك النفط والتمويل.  

وقال الكاتب إن هذا تغيير كبير عن سياسة البيت الأبيض على عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي انتهج "أقصى قدر من الضغط" على إيران.  

ويشير المفاوضون إلى أنه يمكن التوصل إلى اتفاق بحلول أواخر مايو القادم.  

وأضاف الكاتب أن ذلك لا يبدو ترتيبا يستهوي إسرائيل، التي تعتقد أن طهران تسعى للحصول على سلاح نووي.  

وإسرائيل قلقة أيضا من دعم إيران لحماس في غزة، وحزب الله في لبنان، ونظام بشار الأسد في سوريا، والميليشيات الشيعية في العراق، والمتمردين الحوثيين في اليمن، وفق المقال.  

كما تأتي مخاوف إسرائيل من مدى الصواريخ والطائرات بدون طيار التي تزود بها طهران حلفاءها ووكلاءها.  

وقال الكاتب إن الصاروخ السوري الذي أطلق في اتجاه المفاعل النووي الإسرائيلي في ديمونة هو مثال على مجموعة الخيارات التي خلقتها إيران.  

ومن هنا تأتي أهمية زيارة المسؤولين الإسرائيليين الذين من المقرر أن يحضروا إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، يقول الكاتب، ومنهم مستشار الأمن القومي، ورئيس أركان الجيش، ورئيس الاستخبارات العسكرية، ومدير وكالة الموساد للتجسس. وسيرغبون في توضيح ما يناقشه المفاوض الأميركي روب مالي وفريقه مع الإيرانيين.  

واختتم كبار المسؤولين في فيينا هذا الأسبوع خمسة أيام من المحادثات حيث عادت الوفود إلى بلدانها قبل استئناف المفاوضات الأسبوع القادم.  

ويقول المشاركون في المحادثات إن تقدما تحقق في الوقت الذي أشارت الولايات المتحدة بشكل واضح إلى استعدادها لتخفيف العقوبات.  

وكانت فرنسا وبريطانيا وألمانيا أعلنت، الأربعاء، تحقيق "تقدم" في المفاوضات الساعية لإنقاذ الاتفاق حول النووي الإيراني، لكنّها شددت على أنه لا يزال يوجد "الكثير" للقيام به وحذرت من أي إجراء قد يقوّض التقدم المحرز.  



معهد واشنطن للدراسات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 28486794
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM