الذكرى الثانية والثلاثون لإستشهاد الفريق الأول الركن عدنان خيرالله      مَن لا يريد الخير لإيران !!! يتمنى الكثيرون لو أن إيران افاقت من أوهام الخمينية واستعادت صوابها لكي تتصرف باعتبارها دولة ترعى وجودها ضمن الأسرة العالمية.      الانتخابات المبكرة والتغيير السياسي في العراق .. انتخابات جديدة مبكرة كانت ام محددة ومجدولة مسبقا تحمل بين طياتها آفاق التغيير نحو الأفضل.. إلا في العراق.      العراق بين شماعتين! السلطة في العراق تبحث دائما عن أعداء حقيقيين ومفترضين.      داعش وأمريكا وطبول الحربِ في الخليج..!      جمعية الدفاع عن حرية الصحافة تكشف عدد الانتهاكات بحق الصحفيين خلال عام (وثائق)      بيان ’غاضب’ من الكاردينال ساكو للرد على مذكرة استقدامه: دفع من جهة سياسية معروفة      تسعة أعشار الشيعة موالون لإيران وميليشياتها!!!      العراق : زيارة نصف مبهمة لجواد ظريف !      مهنة عراقية مربحة .. لا يمكن أن يواجه الكاظمي كل الفاسدين وحده.      غياب الصقور وحضور الغربان/ 2      خلط العرب السابق بين الشعب العراقي والنظام السياسي قد أدى إلى كارثة إنسانية. ليس مقبولا أن ينضم العرب إلى المجتمع الدولي في نبذ لبنان واللبنانيين.      معنى أن يُهان المواطن العربي في المطارات العربية .. دول تنزع عن مواطنيها كرامتهم هي دول ليست كريمة ولا تستحق بأن تُعامل بالطريقة التي تحفظ لها كرامتها.      دولة فاشلة ضد شاعر كبير ما لا يفهمه وزير الثقافة العراقي أن سعدي يوسف ليس شخصا لكي يُهاجم.      كاكا برهم وطني عراقي صادق ومخلص، ولكن مع اعتزاز وإيمان عميقين بانتمائه القومي الكردي.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 


رسالة ماجستير في الهند عن رواية (أَعْشَقُنِي) لسناء الشعلان ..
ناقشت الباحثة الهنديّة (نور النّساء) في قسم اللّغة العربيّة والأدب العربيّ في الكليّة الحكوميّة (كاسركوت) في جامعة كانور الهنديّة رسالتها الماجستير...     التفاصيل ..

رواية (أدركها النّسيان) لسناء الشّعلان في رسالة ماستر في الجزائر
  ناقشت الباحثة الجزائريّة (سالمة دعمي) في قسم اللّغة العربيّة والأدب العربيّ في كليّة الآداب في جامعة عمّار الثّلجيّ في الأغواط في الجمهوريّة...     التفاصيل ..

عودة إلى الأصل .. ليس معقولا أن يكون بيكون سببا لرؤية فيلاسكز. فالأخير هو الأهم والأفضل والأكثر عصفا.
كنت أحلم برؤية لوحة رسام عصر الباروك الإسباني دييغو فيلاسكز التي صوّر فيها البابا أنسونت العاشر. أنا في الحقيقة أحب رسوم فيلاسكز (1599 – 1660) وغالبا ما...     التفاصيل ..

إنستغرام لايف تنافس كلوب هاوس بخاصيتين جديدتين .. المنصة المملوكة لشبكة التواصل العملاقة فيسبوك تطلق كتم الصوت وإيقاف تشغيل الفيديوهات لتوسيع شعبيتها في زمن كورونا.
 تنافس "إنستغرام لايف" المملوكة لشبكة التواصل العملاقة فيسبوك تطبيق كلوب هاوس الذي حقق شعبية كبيرة في فترة وجيزة بخاصيتين جديدتين تتمثلان في كتم الصوت...     التفاصيل ..

المفتش عن أسلحة الدمار الشامل في العراق تحت أضواء السينما الدبلوماسي الشهير هانز بليكس الذي رأس في العام 2002 لجنة تابعة للأمم المتحدة للبحث عن أسلحة عراقية مزعومة يعيش بغموض سنواته الأخيرة كمتقاعد سويدي.
 تعمل المخرجة التشيكية غريتا ستوكلاسا على فيلم وثائقي يحمل اسم مفتش الأسلحة هانز بليكس الذي شارك في فريق البحث عن أسلحة الدمار الشامل العراقية المزعومة...     التفاصيل ..

رواية (أَعْشَقُنِي) للأديبة الأردنيّة سناء الشّعلان باللّغة بالفرنسيّة بترجمة محمد الطّاهريّ
 وكالة عسى الإخبارية:  دار لارماتون/ فرنسا: صدرتْ رواية (أَعْشَقُنِي) للأديبة الأردنيّة سناء الشّعلان باللّغة الفرنسيّة عن دار لارماتون الفرنسيّة...     التفاصيل ..

"22 درجة مئوية" .. رواية تجاوز الواقع
عن دار "ابن رشد" بالقاهرة، صدرت حديثاً رواية "22 درجة مئوية.. من سيرة الآنسة ألف والسّيد المعتوه ميم"، لكاتب السيناريو والصحافي المصري محمد عبد الرحيم،...     التفاصيل ..

سهير السمان تحد أشكال الحياة والموت من الشمال .. مفهوم الشكل في المجموعة القصصية "يحدها من الشمال" يتجاوز مفهوم الوعاء المجرد الذي ينصب فيه المضمون.
إن مفهوم الشكل في هذه المجموعة الممتعة يتجاوز مفهوم الوعاء المجرد الذي ينصب فيه المضمون، فالشكل ليس المخطط الهندسي الخارجي الذي تنصب فيه الرؤى والخيالات...     التفاصيل ..

"الشعر والصوفية" في أجواء رمضانية مغربية .. خديجة توفيق ترى أن ارتباط الشعر بالتصوف، يحيل على ارتباط أسبق في اتجاه معكوس، يتجسد في عودة التصوف الى ما سبقه من تراث شعري وعربي.
نظمت دار الشعر بمراكش، ضمن سلسلة "ندوات" والخاصة ببرمجتها للموسم الرابع والتي تستقصي الخطاب الشعري، ندوة "الشعر والصوفية"، والتي عرفت مشاركة النقاد...     التفاصيل ..

حامد ندا عراب السريالية الشعبية المصرية .. الفنان ينطلق ثابت الخطى ليجسد أعمالا تشكيلية بالغة الخصوصية والتميز مستخدما موتيفاتها ورموزها متعددة الأشكال والمعاني والمعالجات التشكيلية.
ما بين الميلاد والرحيل من عام 1924 وحتى 1990 حياة خاصة تعدو بالفنان من عالم الوعي واللاوعي لينطلق الفنان حامد ندا عازفا وبمهارة بالغة التفوق والتفرد على...     التفاصيل ..

شبلول يستقصي الحقل الدلالي الخاص بالدهر..معاجم المعاني ونظرية الحقول الدلالية أتاحت إعادة تصنيف المادة اللغوية داخل الحقل الدلالي الواحد.
يسعى كل شاعر إلى تأسيس رؤية خاصة تمثل موقفه من واقعه المعيش، ويؤمل أن تحقق له هذه الرؤية نوعا من سلامة التعامل مع واقعه الخارجي (الاجتماعي) ووواقعه...     التفاصيل ..

"حياة في قلب الجلاد" تكشف الحياة المتلبسة بين البشر ..رواية وليد عودة تدور حول تأثير اللاوعي في حياة الإنسان، ودور مرحلة الطفولة والمراهقة في مسار المراحل الأخرى.
كعادته في كلّ ما يكتب يطمح الروائي د. وليد عودة إلى قراءة العلاقات الملتبسة بين البشر في ضوء التحليل النفسي. وينطلق من قاعدة علمية تقول إنّ كلّ إنسان هو...     التفاصيل ..

التشكيلي الكردي العراقي آزاد كمال كريم اختار مبكراً سلاحه الإبداعي في مواجهة نقائض الحياة المقترنة بالتعصب والتطرف والإستبداد.
من أربيل في كردستان العراق حيث ولد وعاش، إلى بغداد حيث درس في معهدها للفنون الجميلة، إلى جمهورية سلوفينيا ليكمل تحصيله الدراسي الفني العالي فيها حاصلاً...     التفاصيل ..

ترجمة قصص سناء الشعلان إلى اللّغة المحليّة (مالايالم) الهنديّة
قام الباحث الهنديّ سعد الدّين كيري بترجمة المجموعة القصصيّة (الهروب إلى آخر الدّنيا) للأديبة الأردنيّة سناء الشعلان إلى اللّغة المحليّة (مالايالم)...     التفاصيل ..

الزّيديّ والعبوديّ يدرسان قصص سناء الشّعلان في المؤتمر الدّوليّ الثّاني في تركيا
  قدّم الأستاذ الدكتور علي حسين جلود الزّيديّ من جامعة ذي قار والباحثة م. م سناء جبار حياوي العبوديّ من المديرية العامة للتّربية في محافظة ذي قار بحثاً...     التفاصيل ..

الدراما الاجتماعية والمرأة في الواقع الافتراضي ..مريم نريمان نومار تقدم دراسة في التطورات التي طرأت على هوية المرأة عبر استخدامها وسائل التواصل.
تكتسب دراسة الأكاديمية الجزائرية د. مريم نريمان نومار "الدراما الاجتماعية والمرأة في الفضاء الافتراضي" أهميتها من إبرازها للهوية الافتراضية للمرأة...     التفاصيل ..

اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين يختتم فعاليات دورته العاشرة
سلسلة معارض فنية توزعت على فضاءات عروض متعددة أعدها اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين بالتعاون مع بلدية تونس ورواق بن عروس ووزارة الثقافة شهدت...     التفاصيل ..

محمد رفيق خليل نبراس الإسكندرية ..الحاني على مرضاه، الميسر لهم الأمور، غير الراغب في أي أجر أو مقابل مادي، المقدّم للدواء والمعطي لكل مريض حقَّه مِن الرعاية والاهتمام.
عَرَفتْ الإسكندرية د.محمد رفيق خليل عالما نابغاً في المجال الطبي والمجال الثقافي. ويؤكد ذلك مشاركاته العلمية والأدبية داخل مصر وخارجها, بعد أن ذاع صيته...     التفاصيل ..

الكوفحيّ يصدر كتابه "تحدّي الإعاقة الجسديّة في نماذج من قصص الأطفال"
عمان/ الأردن: صَدَرَ حديثاً في العاصمة الأردنيّة كتاب "تحدّي الإعاقة الجسديّة في نماذج من قصص الأطفال" للأستاذ الدّكتور الشّاعر إبراهيم الكوفحيّ، نائب...     التفاصيل ..

قصص سناء الشّعلان في رسالة ماجستير في باكستان للباحثة حبيبة عبد الله
باكستان/ إسلام أباد: ناقشت الباحثة الباكستانية "حبيبة عبد الله" في قسم اللّغة العربيّة/ كليّة اللّغات/ الجامعة الوطنيّة للّغات الحديثة/ باكستان رسالتها...     التفاصيل ..

 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 28486868
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM