بيان بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لثورة العشرين الخالدة      عاجل: مقتل وإصابة أكثر من 100 عنصرأ من الجيش الميليشياوي في العاصمة وضواحيها.. وخسائر في صفوف العدو لحسم معركة تحرير حديثة \ تابع سير العلميات العسكرية في قاطعي عمليات محافظة بغداد والأنبار      المالكي مجرما تأخر اعتقاله وإدانته وعقابه.. وأنباء عن قرار المحكمة الجنائية الدولية إحالة السفاح (نوري المالكي) ومجموعة من كبار معاونيه إلى المحكمة بتهم الإبادة الجماعية.!      مستشفى الفلوجة: مقتل واصابة 28 مدنيا إثر القصف العشوائي على المدينة      مجلس عشائر العراق العربية في الجنوب يدين بشدة أحكام الإعدام الجائرة التي تنفذها حكومة ألعبادي بحق المعتقلين الأبرياء دون مصادقة ما يسمى رئيس الجمهورية - بيان      ما بين دائرة المظلومية ومسرحيات البكائية الأزلية وبقية العناوين الميثولوجية .. والانتصارات الخرافية المكللة بألاف جثثهم العابرة لمقبرة النجف.. تكشفها فضيحة (ﺸﭽﻮﻩ) وأخواتها.!      تصاعد الحملة ضد اجرءات التسريع بتنفيذ احكام الاعدام في العراق.. وهيومان رايتس ووج: على العراق التخفيف من إجراءات عقوبة الإعدام.. وتحرك خطير للتغاضي عن التصديق الرئاسي - تقرير      جريمة كربلاء ...نداء لمن يرفض الطغيان السيد الصرخي...بقلم :الكاتب نعيم حرب السومري      دراسة غير مسبوقة في مجالها الاحصائي تكشف أن عدد العراقيين العرب السنة يزيد عن عدد الشيعة بنسبة 9% باستثناء الأكراد..! - رابط مرفق      الجلبي : حزب الدعوة الحالي لا يصلح لادارة مدرسة وليست حكومة !  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
العراق ... الى اين ؟
مقسم
موحد
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2015