ميليشيا عصائب اهل الحق وبدر... عمالة رخيصة وخيانة عظمى...لا تتعامل إيران او القوى التي تحرك الميليشيات مع افراد هذه الفوضى المسلحة إلا بكونهم أشياء يمكن رميها ساعة تشاء..بقلم: انس محمود الشيخ مظهر.      إيران ومسمار نعشها الاخير.. والنهاية الحتمية..! - تحليل      حصيلة معركة تكريت ليوم السبت تدمير 26 دبابة 35 مدرعة 120 الية متنوعة قتل اكثر من 600 من قطعان العدو .. والقيادة المركزية الامريكية تصرح أن القوات العراقية تعرضت لانتكاسة كبيرة في محيط تكريت الشمالي والجنوبي.!- تابع المستجدات      نداء الى احرار يمن الحكمة والاصالة: عاصفة الحزم هي حبل انقاذ لليمن من فتنة عمياء لا تبقي ولاتذر اشعلتها امريكا وايران في اليمن.. فتعلموا الدرس ..! - حقائق ووقائع      عاجل: الأحواز العربية واقليم بلوشستان يعلنون بدء ثورتهما المسلحة في ايران ويكبدون قوات الباسيج والحرس الثوري العشرات من القتلى وخسائر كبيرة بالاليات وأعلان حالة الأستنفار القصوى بالدولة.! - أفلام مرفقة      قد أن أوان سحق رأس أفعى الشر الصفوية التي زحفت وتمددت كثيرا في ارض العرب بعدما تهدمت بوابتها الشرقية وتخلى العرب عن إسناد مقاومة الشعب العراقي ..بيان      ميليشيا الحشد الإجرامي الطائفي.. تتشظى حول تكريت بعد اختفاء سيّدهم سليماني وعودته لايران خشية اصابته بصاروخ أمريكي.. وانتقادات أمريكية لدعم وكلاء ايران في حربهم ضد تكريت..! - تقرير مثير      (نغول) ايران في العراق.. أصيبوا بسعار محموم يعكس ولاءهم الفاضح .. واتضح أن الحوثيين اخوتهم بالرضاعة..!      بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية بصدد اطلاق العملية التاريخية العظيمة المباركة (عاصفة الحزم)      لتكن "عاصفة الحزم" نهاية للارهاب الصفوي وأقتلاعه من جذوره السرطانية في المنطقة والعالم أجمع لتعيش الشعوب الحرة بأمن وبسلام ... بيان جيش رجال الطريقة النقشبندية  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
هل سيحاكم نوري المالكي على جرائمه ضد ابناء الشعب العراقي ؟
نعم
كلا
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2015