الخبيث وزير الخارجية الروسي ( سيرغي لآفروف ) يزاول لعبة خلط الأوراق لصالح الطائفية لمنح الغطاء على القتل والأنتهاكات التي تجري ضد الأنسانية في العراق على وجه التحديد - شواهد شاخصة      بعد كل هجوم فاشل تتحرك الماكنة الاعلامية المزيفة للعدو دوبلاج كامل لفلم امريكي انتشر على اليوتيوب من 2009 على انه لحرب تكر.. وهدوء تام يسود مدينة تكريت وقضاء الدور والبو عجيل ولا وجود لاي معارك بالاصل والمعارك حدثت على اطراف مدينة سامراء.!..!      انفجار عدة صهاريج مفخخة على القوات الحكومية والميليشيات (العصائبية) في مدينة سامراء.. وسقوط اعداد كبيرة بين قتيل وجريح غصت بهم مستشفيات المدينة - تابع المستجدات      أسرى وقتلى في بيجي: قتل 22 فرداً من الشرطة الصفوية وأسر 15 .. وتدمير 12 ثكنة عسكرية بين بغداد - صلاح الدين وهروب أفراد 7 ثكنات.!      هل حانت ساعة الصفر.!.. والموقف الأمريكي المعترف أن الميليشيات الايرانية المدعومة من حكومة العراق العميلة أخطر من داعش..! - مواقف وشواهد      تراجع تمكين المرأة من خلال التعليم أثناء الاحتلال الأمريكي للعراق - تقرير موثق بالأرقام والاحصائيات المذهلة التي خلفها الاحتلال وقطعناه      أضحى الوطن دربونة والأمة زنقة زنقة.. وكأسك يا وطن مرة أخرى.! - وقائع وشواهد      حينما يذرفون دموع التماسيح على التماثيل العراقية في الموصل ويتناسون أن (زناة العصر) سرقوا وباعوا أثاره منذ أول يوم دنسوا فيه العراق..! - روابط هامة      إستمرار سادية الجيش الميليشياوي القذر لحكومة العبادي بحق المواطنين الأبرياء وتقرير جديد عن ضحايا الارهاب الحكومي للايام من 09.02.2015 ولغاية 14.02.2015      نفاق أوباما ومنظوره المكشوف حول الإرهاب.. متناسياً أن الارهاب لم نره ونعيشه سوى على ايديكم وعلى ايدي ميليشياتكم المشبوهة التي زرعتوها في اوطاننا  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
هل سيحاكم نوري المالكي على جرائمه ضد ابناء الشعب العراقي ؟
نعم
كلا
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2015