حكومة كردستان تخطط لتوسيع حدود الاقليم بالحوار او بالدم...سياسيون يعلنون ان مناطق متنازع عليها مع بغداد تسترجعها البيشمركة من تنظيم 'الدولة الاسلامية' تصبح تابعة الاقليم رغم قبول الحوار حولها.      البنتاغون يبرر 'فرار' القوات العراقية من الرمادي..وزارة الدفاع الاميركية تعلن ان تراجع الجيش العراقي امام تنظيم 'الدولة الاسلامية' لخوفه من عدم الحصول على دعم جوي من قوات التحالف.      انعقاد ملتقى "الرّواية والمرأة العربيّة:آسيا جبّار وسناء الشعلان" في جامعة مصطفى اسطمبولي في الجزائ      عاجل: السيطرة على مقر الفوج العاشر قرب الخالدية بالانبار .. ومبنى امرية الافواج في منطقة الكيلو 18 قرب الرمادي ..وأسود ديالى يستهدوفون المجرم (ابراهيم مرداس) قائد عصائب اهل الباطل في ناحية العبارة فيردوه قتيلاً.! - أفلام مرفقة      هل مشهد الهروب في سايغون سيتكرر قريباً في بغداد .. بعد أن صار تغيير أوجه العصابة لزاما وقلع المرجعية الصفهيونية .. لحفظ ما تبقى من ماء وجه أمريكا وايران..!      شاهد (فطائس) المجوس تتوافد.. ووصول جثث الإيرانيين القتلى في معارك الانبار الى المعابر الحدودية مع ايران الشر .! - أفلام مرفقة      قالها المصابر الغيور مدير الاستخبارات العسكرية العامة الفريق الركن السابق (صابر الدوري).. سنحاكم على نصرنا اذا احتلت ايران العراق.! - وقفات تاريخية هامة      هذا (دينهم الشاذ)..!.. فيما الشعب الايراني تحت خط الفقر.. دجال العصر المرشد الأعلى (علي خامنئي) يتربع على عرش الملالي الأثرياء بثروة تقدر بـ95 مليار دولار جلّها من المزارات الدينية والأضرحة.! - تقرير      يقتلوننا بدم بارد ويأخذون أجرا على قتلنا ونحن ﻻهون.!.. ما لا تعرفه الأسماك المجمدة والموجودة بكثرة في أسواقنا والتي تمّ منعها مؤخرا من قبل أغلب الدول العربية .! - حقائق صادمة      اللعبة القذرة.. ما بين داعش وماعش.. أضاعوا العراق..! - استقراء  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
العراق ... الى اين ؟
مقسم
موحد
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2015