ما بين تبرؤ السفاح (قيس الخزعلي) ممن هتكته عصائبه من حرق وقتل وسرقات.. وادعاء (مقتدى الصدر) إنها عناصر مندسة لا يتحمل تبعات جرائمها تتجسد المفارقات المقززة التي تدعو إلى التدقيق..! بقلم: د. أبا الحكم      اقتحام سجن سري للمليشيات المجرمة قرب قضاء بلد شمال بغداد ووجد فيه 150 سجين تم اطلاق سراحهم.. مقتل واصابة 47 من عناصر البيشمركة في معارك جلولاء في محافظة ديالى \ الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العراق الابطال ليوم الاحد 23 تشرين الثاني 2014      كما اكدنا مرارا : العراب (الامريكي) يعود من الشباك بعد طرده من الباب لينتقم ويحرق العراق بشعبه.. لكن هزيمة ايران في العراق هي (الماستر كي) اي المفتاح الرئيس الذي يفتح كافة ابواب النصر لاعادة امريكا الى نقطة الهزيمة الكارثية.! بقلم:صلاح المختار      أكثر من خمسة ملايين عراقي بحاجة ماسة للمساعدات ووصول عدد الاسر النازحة في البلاد الى نحو اربعمئة وخمسين الف اسرة هربت من القصف وجرائم فاضحة ترتكبها ميليشيات العبادي\ضحايا الارهاب الحكومي الموقف الانساني للايام 16 تشرين ثاني لغاية 20 تشرين الثاني لسنة 2014      القنوات الامريكية تعلن اخلاء فوري لمستشاريها من الانبار بالكامل.. بعد السيطرة على مبنى المحافظة والمحكمة في الرمادي.. ولاول مرة المجاهدين يعبرون نهر الفرات بالزوارق الحربية لتحرير ماتبقى من الرمادي - افلام مرفقة      تحرير منطقة الحوز بالكامل ضمن القاطع الجنوبي لمدينة الرمادي.. واكثر من 100 عنصر مابين قتيل وجريح في معاركها \ الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العراق الابطال ليوم السبت 22 تشرين الثاني 2014      نظام العملية السياسية في العراق برمته على حافة السقوط.. والمعارك الجارية اليوم هي جزء من معركة استرجاع الحرية والكرامة الوطنية لكل العراقيين..! - الآفاق والحلول.. بقلم : د. عبد الكاظم العبودي      في تجربة جديدة ضمن اعلام المقاومة.. حلقة حوارية من خلال (الوايت ساب) بعنوان : كيف يساهم المثقف في تقريب يوم النصر.! - استقراء      شاهد القاء القبض على شابين قادمين من ايران ومعهم هذه العقارب.. لرميها في معسكر ومخيمات النازحين من العراقيين والعرب.. أسر العقيد الركن محمد سعيد الفهداوي (سوات) على ايدي ثوارنا الابطال ومقتل المجرم المدعو مجيد الزكيه قائد مليشيا صحوة المضيق بالخالدية .!      اسقاط طائرة مروحية تابعة لمليشيات السلطة المجرمة في جزيرة منطقة الدولاب غرب الانبار.. ومقتل المجرم العقيد الركن فراس حمودي السوداني آمر الفوج الثاني لواء 38 في الرمادي\ الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العراق الابطال ليوم الجمعة 21 تشرين الثاني 2014  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
هل سيحاكم نوري المالكي على جرائمه ضد ابناء الشعب العراقي ؟
نعم
كلا
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2014