الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال ليوم الخميس 18 كانون الاول 2014      ليست الخيانة فقط في دياثة التخابر والتجسس لصالح العدو.. بل ان الخيانة الأكبر ان تكون بوقا يردد اكاذيبه فتصبح خطرا ليس على الامة فحسب بل تكون عارا على نفسك.. فأين قناة العبرية من اغتصاب ألاف العراقيين في سجون الملالي وأمريكا.!      هل تعلم أن المناضلين الوطنيون في العراق تحملوا ما لم يتحمله أحد غيرهم في الشعوب المناضلة حول العالم.. فكفوا أيها المتاجرون بالقضية فقد زاحمتم العدو بمكركم..! بقلم : الوليد خالد      لاجلك يا مدينة الصلاة اصلي ..لاجلك يامدينة المآذن ..يازهرة المدائن ياقدس ..ياقدس عيوننا اليك ترحل كل يوم.. من قاسيون اطل ياوطني ..وأرى بغداد تعانق الشهبا - صفحة جديدة ليومياتي في حرب تشرين 1973      الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال ليوم الاربعاء 17 كانون الاول 2014      سيلماني والمهندس... ثنائي إيران في العراق..الأخطر في لعبة توازن القوى على الارض العراقية القائد العام لقوات الحشد الشعبي وقائد فيلق القدس الايراني العابر للحدود، وما بينهما يجد العبادي نفسه يحاول السير على سلك رفيع.      العراق... الشقاق السني ومؤتمر أربيل..جدول أعمال المؤتمر فرصة للشيعة والأكراد كي يعيدوا تنظيم اولوياتهم في الاسراع برسم نواة تسوية سياسية كبرى مع السنة، وهذا لن يتيسر قبل أن يصبح المؤتمر فرصة حوار داخلي سني.بقلم : سرمد الطائي      دولة القانون .. تحول محافظة الناصرية .. الى قندهار !      استلام سعدون الدليمي .. عمولة كبيرة من اجل تمرير صفقة اسلحة فاسدة للعراق !      ضعُفت حركة بوتفليقة ولم يضعف عقله، في بشرى للجزائريين!..زعيم الحزب الحاكم يعلن أن القدرات العقلية والمعرفية للرئيس لا تزال سليمة رغم ندرة ظهوره في المناسبات العامة.  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
هل سيحاكم نوري المالكي على جرائمه ضد ابناء الشعب العراقي ؟
نعم
كلا
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2014