قانون الأحزاب يصطدم بمعوقات المناخ الطائفي في العراق مراقبون يقولون إن العديد من الأحزاب الشيعية لن تقبل بإنهاء الأنشطة العسكرية لميليشياتها المسلحة بعد مصادقة البرلمان على القانون الجديد.      الباجات تقسّم العراقيين إلى مواطنين درجة أولى وثانية إذا كنت تملك باجا ستسير حياتك بسهولة وتتمكن من فعل كلّ شيء بما في ذلك خرق القوانين، وإذا لم تكن فسترى تعاني صعوبات كبيرة.      بعد 3 أيام من اصابة قائد عمليات الانبار اللواء المحمدي ونقله الى المستشفى الاعلان عن مقتل معاونه اللواء ابو رغيف وقائد الفرقة العاشرة اللواء سفين عبدالمجيد وسط معلومات متضاربة      علي حسين فضح بيان مهدي الحافظ وكشف عن أغراضه القطب الشيوعي السابق وحليف ممول صفقة اجهزة كشف المتفجرات حالياً يهاجم كاتباً صحفيا انتقد دعوته لاعلان حكومة طواريء      العبادي يقرر رفع تحصينات المنطقة الخضراء أمام جميع العراقيين رئيس الوزراء يأمر بتشكيل لجان قانونية مختصة لمراجعة بيع وإيجار وتمليك عقارات الدولة لأية جهة كانت، وإعادة الأموال المنهوبة بطرق شتى.      مقتل مساعد قائد عمليات الانبار وقائد الفرقة العاشرة بتفجير انتحاري مسؤولون يقولون ان انفجارا دمويا بسيارة مفخخة استهدف القوات العراقية أثناء تقدمها باتجاه الرمادي.      افتتاح الصفحة الالكترونية للمجلس السياسي العام لثوار العراق على الانترنت      مقاتلو الحشد يرددون: (عمي لا تجي لبيجي .. بيها طركاعة وبجي) قادة الفصائل يتخوفون من اتساع التظاهرات الشعبية في المحافظات الشيعية وانعكاساتها السلبية على الروح المعنوية لابنائها المتطوعين      مخاوف من تجيير الحراك العراقي لمصالح حزبية ضيقة الصدريون يعتبرون مشاركتهم المرتقبة في احتجاجات بغداد نوعا من تخفيف ضغط يتعرض له العبادي من قوى سياسية.      تخريج دفعة من عناصر حزب الدعوة الشيعي بعد تدريبهم في إيران .  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
العراق ... الى اين ؟
مقسم
موحد
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2015