الانبار مدينة الصابرين وقلعة الثائرين.. وستبقى موئل الأبطال التي أذاقت الاحتلال الخسران      عندما قتلت (الهايشة الشهيدة ) أبن سارقها .. والكشف عن فضيحة أحد لصوص الحشد أثناء تغسيله في مقبرة النجف .! - معلومات مثيرة      الصحوجي هو الأخس والصحوجية هي الأخبث لتمثيلها تيارا انتهازيا شاذ أبتليت به الأمة عبر تاريخها ويعدّ أكبر وأخبث الفتن والأمراض التي أصابت مجتمعاتنا في العقد الأخير - استقراء هام      عاجل: تفجير نفق مفخخ تحت مقر لقوات سوات المجرمة في حي الحوز بالرمادي يقضي عليهم.. و اسر 11 عنصر من الحشد الطائفي في معارك مستمرة باطراف بيجي - تابع المستجدات      لنشارك معا بحملة ( لا لساسة ومسؤولي الأنبار بعد الآن بعد أن تخلوا عن المحافظة طمعاً بالمناصب والخمر والعواهر وتواطئوا لتدميرها وتهجير أهلها.!- تابع بالأسماء حفنة الفاشلين والفاسدين المتآمرين      حيدر العبادي.. الكذب الأسود في البيت الأبيض.!.. وفضيحة دعم الارهاب (الحوثي) وعويله لإنقاذ بلده من (الارهاب)..! - وقفة على ما سوقه من أكاذيب حول عمليات عاصفة الحزم      رتل كامل للعدو على طريق 160 الرابط مع قاعدة عين الاسد ابتلعته العبوات الناسفة بالكامل وتم تدمير الرتل ومقتل العشرات من العدو.. والسيطرة على نسبة 80% من مصفى بيجي.. والمجرم (خالد العبيدي) يعترف في مقابلة بحرق تكريت ونهبها.! - تابع المستجدات      وهب العراقيون المرجعية الدينية مكانا لا تستحقه..ما لا يدركه الشعب ولا المرجعية الدينية أن تواطئهما مع الفساد هو الذي أنتج ظاهرة داعش..بقلم: فاروق يوسف      بسبب همجية قصف التحالف الشيطاني ووحشية الجيش الحكومي الميليشياوي.. الأمم المتحدة: عدد النازحين العراقيين أكثر من 2.7 مليون منهم أكثر من 114 ألفا خلال أسبوعين - تقرير      عاجل: أسقاط طائرة للتحالف قرب قرية البيشير في كركوك .. ومقتل قيادات بارزة لنغول ايران في العراق.. ومليشية لواء علي الاكبر الميليشياوي ينعى قتلاه في معارك بيجي المستمرة الى الان والتي بلغت ٣٠ فرداً خلال اليومين الاخيرين - متابعة لحرب الإستنزاف  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
العراق ... الى اين ؟
مقسم
موحد
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2015