العراقيون معذبون تحت سلطة ٥٠ ميليشيا إرهابية - ناجي حرج امام لجنة الأمم المتحدّة لمناهضة التعذيب التعذيب سياسة ممنهجة تمارسه كل الأجهزة الحكومية في العراق وميليشيتها.!- تقرير خطير      اتساع نطاق التظاهرات ضد الفساد الحكومي وتحديد مواعيد اسبوعية للتظاهر.. واكثر من 3000 الاف شخص يتظاهرون للمطالبة بالغاء مجالس المحافظات وتوفير الخدمات في بابل - تقرير      إعلامهم الأصفر ينشر غيض من فضائح صعاليك أحزابهم الأسلموية ويكشف المزيد عن لصوصيتهم.. وفيما العراقيون يعيشون أزمات اقتصادية خانقة.. سياسيو العراق يمارسون السطو أيضا.. الاستيلاء على قصور بغداد.! - تقرير موثق بالأرقام      مهزلة الخطوط الجوية العراقية بظل حكم الميليشيات (النمسا تمنع الظائرات العراقية من الهبوط في مطاراتها للمرة الثانية).. والبحرين تدخل انذار عام اثر دخول طائرة عراقية في أجواءها وترسل طائرات حربية لقصف الطائرة .! - فضائح طيران (ربعنا) بالأسماء      خروج آلاف العراقيين إلى ساحة التحرير في بغداد ..يساندهم إخوتهم الغاضبين من المحافظات الجنوبية ..ضد حكومة الفساد وحيتان الأحزاب الدموية مطالبين بحقوقهم في ظل استمرار انعدام الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة.! - تقرير مصّور      حينما يعترفون بجرائم تحريرهم الدموي الساقط.. موقع بريطاني – امريكي متخصص في مجال الاحصاء يصر احصائية باكثر من 160 الف قتيل في العراق منذ 2003 وحتى الان.!      المجلس السياسي العام لثوار العراق يدين مخطط ايران التخريبي ضد البحرين - بيان      الحرب الأهلية في العراق.. ومن حضرة الخاتونه بيل إلى زلماي زاد خليل - الاختراقات المبكرة والمتأخرة للجوسسية الاستعمارية في العراق \ 12      إلى أمريكا وعقول ساستها الخاوية.. العراق لأهله أيّها الأوباش ولا يقبل القسمة..فلا أوطان لنعاجكم.. لا شيعستان ولا كردستان.. والأيام بيننا.! - فلم مرفق      العراق.. معارك الطائفة الأكثر شراسة كل فصيل شيعي ينتظر اكتمال بناء الدولة ليقدم نفسه قائدا أوحد لهذه الدولة ويتخلص من شراكاته وشركائه لاحقا، كان هذا حلما مصدره غريزة التفرد التي تسيطر على كل القوى العراقي...بقلم: ساطع راجي  

القائمة الرئيسية

 

تصويت

 
العراق ... الى اين ؟
مقسم
موحد
 
 
 

 

 

أكثر قراءة

 

روابط

 
 
 
 
 
 
 
 

 

العشائر العراقية (( الحلقة الثامنة))


2010-07-22



بنو" عارض :

من عشائر العراق . تسكن في الشنافية "صوب الخسف" في أطراف الأبيض في أراضي طحرية ، وفرقها : العون ، العبيد ، العبد ربه ، الحربي ، البو عبيد ، آل حجي ، والدغافل .
بني عارض : من عشائر لواء الديوانية . تقيم في ناحية الرميثة ، ويرجع أصلها إلى شم ر. ويقدر عدد نفوسها ب 2500 نسمة على الأكثر ، وقد عرفوا بالجرأة والفروسية .

" وآل أسد ": فخذ من بني عارض بالعراق .

"البو" ثامر : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الجدعات : فخذ من العون من بني عارض بالعراق .


"آل" حجي : فخذ من البو عبيد من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من العبد رية من بني عارض بالعراق .

الحربي : فخذ من بني عارض بالعراق ، ورئيسه عناد الشحل ،
وفروعه : الخنيفس ، الزيارة ، والبو صالح .

"البو" سلامة : فخذ من بني حسن بالعراق ، وأصله من البو عارض .ويسكنون سوق الشيوخ في الناصرية وكذلك قرب الفهود .

"آل" شيخ سلمان : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العزوزة : فرع من العون من بني عارض بالعراق .

العون:
فخذ من بني عارض بالعراق .
فروعه :
آل شيخ سلمان ، البو ختيل ، العزوزة، المصالية ، البو شويلية ، والجدعان .

المشاحلة:
فرع من البو عبيد من بنبي عارض بالعراق .

المصالية:
فرع من العون من بني عارض بالعراق.

بنو عارض: ونخوتهم أخوة صعبة , يسكنون فى الشنافية ,صوب الخسف فى أطراف الابيَض فى أراضى طحرية . ويرأسهم عناد آل شحل ، وسوادي آل حسون .
وفرقهم :
1- العون : رئيسهم سوادي الحسون. ويتفرعون الى :
1- آل شيخ سلمان رئيسهم سوادي الحسون .ويسكنون بني " بنو عارض " في الفرات ألأوسط ويمتدون الى حدود السعودية ومنهم من سكن ألأهواز .. أما تسميتهم فلم أجد لها جواب إلا أني سالت بعض ألأخوة وقالو أنها أتت من معارضتهم لأخذ دية مقتولهم وكان كبيرهم آنذاك وكانت لهم أخت تدعى " صعبة " وكنو بها لصعوبة التعامل معهم آنذاك ..
وحبذا لو كانو مثلك أخي الكريم عطر الولاء ولم يكونو صعبين



أنســــاب العشائر العراقية
 
 
 

 

جرائد عربية

 

مواقع صديقة

 

بحث غوغل

Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 

بحث في الموقع

 
 
 

المتواجدون الآن

 

روابط

 
  ashairiraq.com © 2007- 2015