قيام الدول الكردية      كركوك المتنازع عليها على خط النار ومكان لتصفية الحسابات بين بغداد واربيل      استفتاء انفصال كردستان ..      نقاط ركز عليها واخرى اهملها: ماذا كتب الإعلام الدولي عن استقلال الكرد؟      دس السم في العسل في معارض الكتب الإيرانية      عملة نقدية وجواز سفر كردي: استفتاء كردستان.. شائعات وأخبار كاذبة على الفيسبوك      فيديو|"أوكار الشياطين"..التشيع يغزو مدارس العراق ولطميات الولاء لـ"خامنئي" فرض عين      أكراد العراق يستعينون بجماعات الضغط للتأثير على واشنطن      مصير مجهول للأطفال الذين فقدهم ذووهم خلال معارك الموصل ..      أكد رفضه تطبيق قرارات بغداد، بارزاني: عند وجود بديل للاستفتاء سنحتفل في 25 أيلول ‏      ملخص لأهم و أبرز الأحداث الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الأربعاء 20/9/2017      اتفاق مبدئي بين مصر والإمارات لإقامة منطقة صناعية بقناة السويس . الاتفاقية تهدف إلى إنشاء شركة تنمية رئيسية بالشراكة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية وموانئ دبي العالمية لتنفيذ مشروع منطقة اقتصادية متكاملة مستدامة.      السعودية.. الحزبيون وخديعة البسطاء! . الحزبيون يستخدمون البسطاء وقودا لمشاريعهم سواء عن طريق تجنيد أبنائهم وإرسالهم لبؤر الصراع حول العالم أو عن طريق حلب أموالهم باسم العمل الخيري والإنسان البسيط يغويه التدين الظاهر.      الإسلاميون الأردنيون هل يمضون في طريق نظرائهم المغاربة؟ فليس للدولة الأردنية تصور فكري سياسي لنفسها ومكوناتها وموقع المتدينين الإسلاميين فيها ولذلك فإن الإسلاميين يمضون تائهين وراء السلطة التائهة.      الاتفاق النووي في مهب التهديدات الأميركية والتصلب الإيراني ..حالة انسداد تواجه الاتفاق في الأمم المتحدة مع تشكيك ترامب بجدواه وحديث روحاني: طوبة واحدة تقوض المبنى بأكمله.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم الولايات المتحدة الأميركية بتوجيه ضربة عسكرية لإيران ?


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

أكثر من (50) قتيلا وجريحاً من الجيش الحكومي وميليشيا مايسمى سرايا السلام في الأنبار والعاصمة بغداد.. والصحافة عالمية تعتبر الحرب على العراق أسفرت عن دولة فاشلة.!






الأنبار: أكثر من 20 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي بهجوم شرق هيت

قتل وأصيب 21 من أفراد الجيش الحكومي، يوم السبت، بهجوم المسلحين بشاحنة ملغمة شرق هيت بمحافظة الأنبار.

وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين شنوا هجوما بشاحنة ملغمة على تجمع للجيش الحكومي شرق هيت، ما أسفر عن مقتل 8 من أفراد الجيش وإصابة 13 آخرين بجروح". 

وأضافت المصادر أن "الهجوم أسفر كذلك عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للجيش الحكومي".

بغداد: نحو 30 قتيلا وجريحا من ميليشيا سرايا السلام بتفجير شمالي العاصمة

قتل وأصيب نحو 30 من ميليشيات مايسمى سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر"، اليوم السبت، بتفجير استهدفهم بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وقالت مصادر صحفية إن "نحو 30 من ميليشيا سرايا السلام سقطوا بين قتيل وجريح جراء تفجير استهدف رتلا لهم في ناحية ‏المشاهدة بقضاء الطارمية شمالي بغداد".

وأضافت المصادر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير ونقلت الجرحى لمستشفى قريب والقتلى لدائرة الطب العدلي".

التأميم: مقتل ضابط في الجيش الحكومي بهجوم مسلح وسط كركوك

قتل ضابط في الجيش الحكومي، اليوم السبت، في هجوم مسلح وسط كركوك، بمحافظة التأميم، بحسب ما أفاد مصدر حكومي.

وقال المصدر في تصريح لموقع إخباري إن "مجموعة مسلحة فتحت نيران اسلحتها الرشاشة تجاه ضابط في الجيش اثناء عودته الى منزله، اليوم، وسط مدينة كركوك، ما أدى إلى مقتله في الحال".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، في الوقت الذي نقلت سيارة الاسعاف الجثة الى الطب العدلي لتسليمه إلى ذويه".

الأنبار: عشرات القتلى والجرحى من الجيش الحكومي بمعارك غربي المحافظة

قتل وأصيب العشرات من أفراد الجيش الحكومي، فجر اليوم السبت، بمعارك مع المسلحين قرب قضاء هيت غربي محافظة الأنبار.

وقالت مصادر صحفية إن "معارك عنيفة اندلعت بين المسلحين والجيش الحكومي قرب قضاء هيت غربي الأنبار، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من افراد الجيش الحكومي".

وأضافت المصادر أن "المعارك رافقها قصف حكومي بقذائف الهاون على عدد من أحياء قضاء هيت، دون معرفة حجم الخسائر البشرية".

صحافة عالمية: الحرب على العراق أسفرت عن دولة فاشلة

انتقدت صحيفة التايمز البريطانية في عددها الصادر، يوم السبت، سياسة بريطانيا ومواقفها من قضايا الشرق الأوسط، معتبرة أن الحرب على العراق عام 2003، ودور بريطانيا في إدارة الوضع فيه برفقة الأمريكيين، أسفرا عن دولة فاشلة.

ونشرت الصحيفة مقالا للكاتب "ماثيو باريس" انتقد فيه "سياسة بريطانيا ومواقفها من قضايا الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن اجتياح العراق عام 2003، ودور بريطانيا في إدارة الوضع في العراق رفقة الأمريكيين، أسفر عن دولة فاشلة، لا تزال تمزقها النزاعات الطائفية".

وذكر باريس في مقاله "لماذا نحن البريطانيين نتشوق إلى أسطورة لورانس العرب، ونعتقد أننا قادرين أن نعطي لحلفائنا حكمة خاصة وخبرة في المنطقة؟ وأية أدلة يقدمها لنا التاريخ من فلسطين وبلاد مابين النهرين والسويس وبلاد فارس والعراق وليبيا وسوريا... وأنتوني أيدن وديفيد أوين وصديقه الشاه وبلير وكاميرون؟ غير إننا نواصل التخبط".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21252010
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM