إيران تتنافس مع إيران في العراق تتنافس في الانتخابات العراقية إيران مع إيران. يتنافس العبادي مع المالكي. يتنافسان على أي منهما أكثر إيرانية من الآخر. ميزة العبادي أنه يوفر غطاء أميركيا لإيران في العراق. وهذه نقطة تعمل لمصلحته.      يبحثون عن سوق جديدة: مستثمرو كردستان يتوجهون إلى وسط وجنوب العراق      موضة ما بعد داعش: شباب الموصل يترشحون في الانتخابات      شكوك تحوم حول آلاف الأسماء: سجل الناخبين.. العقبة الكبرى أمام انتخابات كردستان      فسادكم_اهلكنا.. مغردون ينددون بالفاسدين في العراق      ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون! الشيعي يتعرض لقوامة باسم المنتظر، ولم يعد الأمر انتظاراً وأملاً، بل صار استبداداً بيد الفقيه.      حزب العمال يخلط الأوراق: تشكيل إقليم آخر بجانب إقليم كردستان      صحيفة “الشرق الأوسط” : اتصالات سرية بين الصدر والعبادي ..ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما .      "فورين بوليسي": بارزاني وطالباني كدّسا الأموال في حزبيهما وفشلا بالاستقلال      ائتلاف (الوطنية) يستعد لطرد لطيف هميم من صفوفه نتيجة اعتقال ابنه محمد بتهمة الاختلاس      أجيال الميليشيات والفوضى      تحالف "اليوم الواحد" بين العبادي والميليشيات يحرق ورقته شعبيًا      خطر الصدام مع روسيا وأميركا يربك خطة تركيا لضرب أكراد سوريا . أنقرة تتوعد وتتهيأ للعملية العسكرية بعفرين ولكنها لن تجرأ على التنفيذ ما لم تحصل على تأييد واشنطن والضوء الأخضر من موسكو.      الأردن.. الحلم الإسلامي الجديد! التطوّرات والتحولات تحدث في أوساط شباب الجماعات الإسلامية تمسّ كثيراً من المفاهيم والقناعات السياسية بل تجدها متقدمة كثيراً على ما في جعبة بعض الأحزاب الليبرالية أو اليسارية أو حتى القومية!      الأسرار الخفية.. لماذا وافق العبادي على التحالف مع الحشد؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستجري الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

أكثر من (50) قتيلا وجريحاً من الجيش الحكومي وميليشيا مايسمى سرايا السلام في الأنبار والعاصمة بغداد.. والصحافة عالمية تعتبر الحرب على العراق أسفرت عن دولة فاشلة.!






الأنبار: أكثر من 20 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي بهجوم شرق هيت

قتل وأصيب 21 من أفراد الجيش الحكومي، يوم السبت، بهجوم المسلحين بشاحنة ملغمة شرق هيت بمحافظة الأنبار.

وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين شنوا هجوما بشاحنة ملغمة على تجمع للجيش الحكومي شرق هيت، ما أسفر عن مقتل 8 من أفراد الجيش وإصابة 13 آخرين بجروح". 

وأضافت المصادر أن "الهجوم أسفر كذلك عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للجيش الحكومي".

بغداد: نحو 30 قتيلا وجريحا من ميليشيا سرايا السلام بتفجير شمالي العاصمة

قتل وأصيب نحو 30 من ميليشيات مايسمى سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر"، اليوم السبت، بتفجير استهدفهم بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وقالت مصادر صحفية إن "نحو 30 من ميليشيا سرايا السلام سقطوا بين قتيل وجريح جراء تفجير استهدف رتلا لهم في ناحية ‏المشاهدة بقضاء الطارمية شمالي بغداد".

وأضافت المصادر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير ونقلت الجرحى لمستشفى قريب والقتلى لدائرة الطب العدلي".

التأميم: مقتل ضابط في الجيش الحكومي بهجوم مسلح وسط كركوك

قتل ضابط في الجيش الحكومي، اليوم السبت، في هجوم مسلح وسط كركوك، بمحافظة التأميم، بحسب ما أفاد مصدر حكومي.

وقال المصدر في تصريح لموقع إخباري إن "مجموعة مسلحة فتحت نيران اسلحتها الرشاشة تجاه ضابط في الجيش اثناء عودته الى منزله، اليوم، وسط مدينة كركوك، ما أدى إلى مقتله في الحال".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، في الوقت الذي نقلت سيارة الاسعاف الجثة الى الطب العدلي لتسليمه إلى ذويه".

الأنبار: عشرات القتلى والجرحى من الجيش الحكومي بمعارك غربي المحافظة

قتل وأصيب العشرات من أفراد الجيش الحكومي، فجر اليوم السبت، بمعارك مع المسلحين قرب قضاء هيت غربي محافظة الأنبار.

وقالت مصادر صحفية إن "معارك عنيفة اندلعت بين المسلحين والجيش الحكومي قرب قضاء هيت غربي الأنبار، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من افراد الجيش الحكومي".

وأضافت المصادر أن "المعارك رافقها قصف حكومي بقذائف الهاون على عدد من أحياء قضاء هيت، دون معرفة حجم الخسائر البشرية".

صحافة عالمية: الحرب على العراق أسفرت عن دولة فاشلة

انتقدت صحيفة التايمز البريطانية في عددها الصادر، يوم السبت، سياسة بريطانيا ومواقفها من قضايا الشرق الأوسط، معتبرة أن الحرب على العراق عام 2003، ودور بريطانيا في إدارة الوضع فيه برفقة الأمريكيين، أسفرا عن دولة فاشلة.

ونشرت الصحيفة مقالا للكاتب "ماثيو باريس" انتقد فيه "سياسة بريطانيا ومواقفها من قضايا الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن اجتياح العراق عام 2003، ودور بريطانيا في إدارة الوضع في العراق رفقة الأمريكيين، أسفر عن دولة فاشلة، لا تزال تمزقها النزاعات الطائفية".

وذكر باريس في مقاله "لماذا نحن البريطانيين نتشوق إلى أسطورة لورانس العرب، ونعتقد أننا قادرين أن نعطي لحلفائنا حكمة خاصة وخبرة في المنطقة؟ وأية أدلة يقدمها لنا التاريخ من فلسطين وبلاد مابين النهرين والسويس وبلاد فارس والعراق وليبيا وسوريا... وأنتوني أيدن وديفيد أوين وصديقه الشاه وبلير وكاميرون؟ غير إننا نواصل التخبط".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21661588
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM