بين احتلالين .. قادة السنة في العراق تعلموا النفاق: الغزو الأميركي كان حراما، والذي أمر به كان من إخوان الشياطين؛ أما الغزو الإيراني فحلال، والذي 'أفتى' به من واحدٌ من أولياء الله الصالحين.      كذبة 'إيران التي انقذت بغداد ودمشق' إيران منقذ وهمي في سوريا والعراق. هل كان الاميركان يسمحون بسقوط بغداد ثانية أو الروس بسقوط دمشق؟      الحوار والغرور والدستور .. حرب المزايدات بين العرب والأكراد لا نهاية لها.      ما بين الاستفتاء الكردي واستقالة الحريري .. اللاعب الإيراني في المنطقة يختار معاركه بعناية لحد الآن. لا يبدو أن السعودية بصدد القبول بهذا بعد اليوم.      العراق.. الأحوال الشخصية نخاسة بحلة معاصرة . استثناء وجوب الاعتداد لطلاق التي لم تكمل التاسعة من عمرها وأن دخل بها الزوج في حين أن هذا يعد جريمة اغتصاب في القانون النافذ ويتم محاسبة الأب إذا كان موافقاً لذلك.      الدولة الإسلامية تفشل في الإبقاء على أسس 'دولة الخلافة' . محللون يعتبرون أنه وبالنظر للخسائر الكبيرة فإن التنظيم لن يفكر بالعودة مرة أخرى إلى فكرة السيطرة العسكرية أو الإدارية على الأراضي.      بعد خسارته عشرات المدن: القضاء على داعش عسكرياً.. هل ينهي خطره على العراقيين؟      يديرها البدو في البصرة: مقبرة للسيارات الأميركية والموديلات القديمة      صرخة تحذير.. انهيار الاقتصاد العراقي      من هو المستفيد من دمار الموصل.. وهل ستشهد الحياة في الموصل انفراجاً بعد زوال داعش؟      ملخص لأهم الأحداث الأمنية والسياسية وأبرزها التي جرت في العراق حتى مساء الجمعة 17 نوفمبر 2017      زيارة قاسم سليماني المفاجئة لمقر “النجباء” العراقية التي صنفتها أمريكا إرهابية في “البو كمال” السورية      هيرودوتوس أول من أعلن أن أصل أسماء جميع الإلهة الإغريق مصري، وأحمد عتمان يؤكد أن إنكار الأصول الشرقية للحضارة الإغريقية نشأ عن جهل وعدم دراية.      قبيلة قحطان المعارضة تتوعد قطر بـ'التطهير' ..الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني: نحمل على عواتقنا مهمة إنقاذ قطر قبل أن تبتلعها الفوضى ويتلاعب بها المفسدون.      أردوغان يرفض اعتذار الناتو . الرئيس التركي يقول إن 'السلوك المهين' خلال تدريب لحلف الأطلسي لا يمكن التسامح معه بسهولة و'لا يمكن تجاوزه باعتذار بسيط'.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستقوم حرب بين حكومة بغداد والاقليم ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

أكثر من (50) قتيلا وجريحاً من الجيش الحكومي وميليشيا مايسمى سرايا السلام في الأنبار والعاصمة بغداد.. والصحافة عالمية تعتبر الحرب على العراق أسفرت عن دولة فاشلة.!






الأنبار: أكثر من 20 قتيلا وجريحا من الجيش الحكومي بهجوم شرق هيت

قتل وأصيب 21 من أفراد الجيش الحكومي، يوم السبت، بهجوم المسلحين بشاحنة ملغمة شرق هيت بمحافظة الأنبار.

وقالت مصادر صحفية إن "المسلحين شنوا هجوما بشاحنة ملغمة على تجمع للجيش الحكومي شرق هيت، ما أسفر عن مقتل 8 من أفراد الجيش وإصابة 13 آخرين بجروح". 

وأضافت المصادر أن "الهجوم أسفر كذلك عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للجيش الحكومي".

بغداد: نحو 30 قتيلا وجريحا من ميليشيا سرايا السلام بتفجير شمالي العاصمة

قتل وأصيب نحو 30 من ميليشيات مايسمى سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر"، اليوم السبت، بتفجير استهدفهم بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وقالت مصادر صحفية إن "نحو 30 من ميليشيا سرايا السلام سقطوا بين قتيل وجريح جراء تفجير استهدف رتلا لهم في ناحية ‏المشاهدة بقضاء الطارمية شمالي بغداد".

وأضافت المصادر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير ونقلت الجرحى لمستشفى قريب والقتلى لدائرة الطب العدلي".

التأميم: مقتل ضابط في الجيش الحكومي بهجوم مسلح وسط كركوك

قتل ضابط في الجيش الحكومي، اليوم السبت، في هجوم مسلح وسط كركوك، بمحافظة التأميم، بحسب ما أفاد مصدر حكومي.

وقال المصدر في تصريح لموقع إخباري إن "مجموعة مسلحة فتحت نيران اسلحتها الرشاشة تجاه ضابط في الجيش اثناء عودته الى منزله، اليوم، وسط مدينة كركوك، ما أدى إلى مقتله في الحال".

وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، في الوقت الذي نقلت سيارة الاسعاف الجثة الى الطب العدلي لتسليمه إلى ذويه".

الأنبار: عشرات القتلى والجرحى من الجيش الحكومي بمعارك غربي المحافظة

قتل وأصيب العشرات من أفراد الجيش الحكومي، فجر اليوم السبت، بمعارك مع المسلحين قرب قضاء هيت غربي محافظة الأنبار.

وقالت مصادر صحفية إن "معارك عنيفة اندلعت بين المسلحين والجيش الحكومي قرب قضاء هيت غربي الأنبار، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من افراد الجيش الحكومي".

وأضافت المصادر أن "المعارك رافقها قصف حكومي بقذائف الهاون على عدد من أحياء قضاء هيت، دون معرفة حجم الخسائر البشرية".

صحافة عالمية: الحرب على العراق أسفرت عن دولة فاشلة

انتقدت صحيفة التايمز البريطانية في عددها الصادر، يوم السبت، سياسة بريطانيا ومواقفها من قضايا الشرق الأوسط، معتبرة أن الحرب على العراق عام 2003، ودور بريطانيا في إدارة الوضع فيه برفقة الأمريكيين، أسفرا عن دولة فاشلة.

ونشرت الصحيفة مقالا للكاتب "ماثيو باريس" انتقد فيه "سياسة بريطانيا ومواقفها من قضايا الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن اجتياح العراق عام 2003، ودور بريطانيا في إدارة الوضع في العراق رفقة الأمريكيين، أسفر عن دولة فاشلة، لا تزال تمزقها النزاعات الطائفية".

وذكر باريس في مقاله "لماذا نحن البريطانيين نتشوق إلى أسطورة لورانس العرب، ونعتقد أننا قادرين أن نعطي لحلفائنا حكمة خاصة وخبرة في المنطقة؟ وأية أدلة يقدمها لنا التاريخ من فلسطين وبلاد مابين النهرين والسويس وبلاد فارس والعراق وليبيا وسوريا... وأنتوني أيدن وديفيد أوين وصديقه الشاه وبلير وكاميرون؟ غير إننا نواصل التخبط".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 21452627
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM