مقبولية عبدالمهدي مشترطة بتحقيق التوازن ما بين الاندماج والحياد في علاقات العراق الخارجية على المستويين الإقليمي والدولي والتحدي الخطير الإضافي يتمثل في الرغبة الأميركية في أن يكون رئيس الوزراء المقبل قادراً على ضرب الجماعات المسلحة التي تدعمها إيران.      هل يستطيع عادل عبد المهدي تشكيل الحكومة؟ ثمة فرصة ولو ضئيلة في تشكيل حكومة عراقية بعيدا عن المحسوبيات والفساد.      سائرون إلى الحسين.. قلوبهم معه وسيوفهم عليه .. يعترض المعترضون على محمد علاوي عندما يقول: كم من السائرين إلى الحسين قلوبهم معه وسيوفهم عليه!      عامان على معركة الموصل وما زالت المعاناة مستمرة      #فضونا.. ناشطون عراقيون يطالبون بالإسراع في تشكيل الحكومة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الخميس 18 أكتوبر 2018      في العراق شعب يعبث بأحزانه .. هل الشعب العراقي ضحية سياسييه أم مثقفيه أم نفسه؟      أمريكا كانت تعرف برجالات إيران هم عماد المعارضة العراقية التي مولتها وتعاملت معها للإطاحة بالنظام السابق واعتقدت أنها تستطيع توظيفهم لخدمة مصالحها ولكن الطبع يغلب التطبع وجاءت النتائج عكسية تماما، وصبت كل الجهود الأمريكية في خدمة إيران.      اللعب المناسب مع طهران .. أذرع إيران، ميليشيا أو جماعات أو أفراد، صارت على الرادار الأميركي.      لا فرق بين حزب اسلامي شيعي وآخر سني فعملة القاعدة وداعش والنصرة ومليشيات الموت اليومي تجمعهم الى بعضهم في آيديولوجيات محتالة وعقائد منحرفة تمهد لهم الوساطة بين الله وضحاياهم على الأرض.      تغريدة الصدر لكردستان تفضح معاناتها الازلية مع بغداد .. يحتاج السيد مقتدى الصدر أن يضبط مفرداته قبل التوجه للكرد ومخاطبتهم.      حوار شيطاني بين ترامب ونصرالله      التكنوقراط وجورج بهجوري! كل المعطيات تشير إلى السنوات الأربع القادمة في العراق لن تختلف عن سابقاتها.      مزاد وزاري في العراق .. زعماء ديمقراطية الفساد يبتدعون حيلا مثيرة للسخرية هذه المرة للسيطرة على موارد العراق.      العبادي منصرف وعبد المهدي قادم والعراق هو الضحية .  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستتشكل الحكومة العراقية المقبلة بسهولة ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مقتل وإصابة أكثر من (50) عنصرا من الحشد الطائفي القذر والشرطة الحكومية في الأنبار وتكريت وأماكن متفرقة من العراق.. والبنتاغون تعترف بتحطم احدى طائراتها المروحية شمالي العراق.!







خلال الـ 24 ساعة الماضية منيت حكومة الذلة بما يلي:

قتل (12) عنصرا من قوات الامن الحكومية وافراد ما يسمى بالحشد لعشائري واصيب (14) اخرون بجروح خطيرة اثر تعرضهم الى تفجير بعجلة عسكرية مفخخة يوم الاربعاء شمال شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، بينما قتل سبعة من افراد ميليشيات الحشد الطائفي بهجوم مسلح جنوب شرقي الفلوجة كبرى مدن المحافظة.

واكدت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة في خبر نشر قبل قليل ان شخصا كان يقود عجلة عسكرية مفخخة، ثم فجرها مستهدفا مجموعة من قوات الامن الحكومية وافراد ما يسمى الحشد العشائري في محيط منطقة (البو بالي) بجزيرة (الخالدية) شمال شرقي الرمادي، ما ادى الى مقتل (12) منهم في المكان، واصابة (14) اخرين بجروح مختلفة.

وفي حادث اخر، تعرضت مجموعة من ميليشيات الحشد الطائفي الى هجوم مسلح جنوب شرقي الفلوجة، ما ادى الى مقتل سبعة منهم على الفور، واصابة اخرين بجروح مختلفة.

واشارت الانباء الى ان قوتين امنيتين حكوميتين وصلتا الى مكاني الحادثين وفتحتا تحقيقين مباشرين لمعرفة ملابساتهما، بينما نقلت سيارات الاسعاف الجرحى الى المستشفيات القريبة لتلقي الاسعافات الاولية اللازمة، جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي.

البنتاغون تعترف بتحطم احدى طائراتها المروحية شمالي العراق

اعترف مسؤول في وزارة الحرب الأمريكية (البنتاغون) بسقوط طائرة تابعة للجيش الأمريكي يوم السبت الماضي شمالي العراق.

ونسبت الانباء الصحفية الى الأميرال (جون ريتشاردسون) قائد العمليات في البحرية الأمريكية قوله في تصريح نشر اليوم: "إن طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية تمكنت من انقاذ طاقم الطائرة المؤلف من أربعة اشخاص خلال عملية انطلقت من محافظة اربيل" .. زاعما ان الطائرة لم تتعرض لاي هجوم، وانه لم يصب أيا من افراد طاقمها بأذى.

الجدير بالذكر ان السنوات الماضية شهدت سقوط وتحطم العديد من طائرات جيش الاحتلال الامريكي في مناطق مختلفة من العراق اثر تعرضها للمضادات الارضية.

في هجوم مسلح .. اصابة ضابط حكومي جنوب غربي بغداد

اصيب ضابط في ما يسمى جهاز مكافحة الإرهاب بجروح اثر هجوم مسلح استهدف سيارته اليوم الخميس جنوب غربي العاصمة بغداد.

وأوضح مصدر بالشرطة الحكومية في تصريح نشر ظهر اليوم إن مسلحين مجهولين فتحوا النار من اسلحة رشاشة على سيارة كان يستقلها ضابط برتبة ملازم أول في الجهاز المذكور لدى مروره في تقاطع (درويش) بمنطقة (السيدية) جنوب غربي بغداد، ما ادى الى اصابته بجروح.

وأشار المصدر الى ان القوة الامنية الحكومية التي هرعت الى المنطقة المذكورة فرضت طوقا حول مكان الهجوم كما شنت عملية دهم وتفتيش واسعة النطاق في محاولة لالقاء القبض على المسلحين الذين تواروا عن الانظار الى جهة مجهولة، فيما تم نقل الضابط الجريح الى مسشتفى اليرموك القريب لتلقي العلاج.

في هجوم مسلح .. مقتل واصابة (11) عنصرا من الشرطة الحكومية شمالي تكريت

قتل خمسة من عناصر الشرطة الحكومية واصيب ستة آخرون بجروح بليغة اثر تعرضهم الى هجوم مسلح مساء يوم امس الثلاثاء شمالي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

واكدت الانباء الصحفية الواردة من المحافظة في خبر نشر قبل قليل ان مسلحين هاجموا في ساعة متقدمة من ليل امس بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة قوة من الشرطة الحكومية مكلفة بحماية محطة الكهرباء الحرارية في منطقة (شويش) بقضاء (بيجي) شمالي تكريت، ما ادى الى مقتل خمسة من عناصر الشرطة الحكومية في المكان، واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة .

مقتل واصابة ثلاثة من عناصر الجيش بينهم ضابط في انفجار عبوة ناسفة شرقي بعقوبة

قتل ضابط واصيب اثنان من عناصر الجيش الحكومي بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة اليوم الخميس شرقي مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

واكد مصدر امني حكومي بالمحافظة في تصريح نشر ظهر اليوم ان العبوة الناسفة التي كانت مزروعة في تلال (حمرين) بالقرب من ناحية (المنصورية) شرقي بعقوبة، انفجرت لدى محاولة قوة من الجيش الحكومي تفكيكها، ما ادى الى مقتل ضابط برتبة ملازم على الفور، واصابة جنديين بجروح مختلفة.

واشار المصدر الى ان القوات الحكومية الموجودة في المنطقة المذكورة طوقت مكان الانفجار وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه، فيما تم نقل الجنديين الجريحين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثة الضابط القتيل الى دائرة الطب العدلي.

ويخرج لنا سياسيو الذلة وصعاليكهم يتحدثون عن الاصلاح والمشاريع الاصلاحية وارساء الأمن وخدمة وحفظ الدماء.. ألا شاهت وجوهكم.. فاشلون .. مجرمون.. قتلة.. ساقطون.. ومتأمرون على أهل جلدتكم وملتكم قبل ان تكونوا خونة العراق والدين..



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 23070929
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM