العراق الذي سيزوره البابا فرنسيس هو بلد طارد لأكثر أبنائه أصالة وعراقة وانتماء. المسيحيون سينظرون إليه بعيون دامعة، لا من شدة الشوق والورع، بل إشفاقا على أنفسهم.      اذا كانت الضربة الأميركية كشفت شيئا، فهي كشفت ان ايران سارعت الى اعلان انتصارها على دونالد ترامب، من دون اخذ في الاعتبار للتعقيدات الداخلية الأميركية التي تحول دون استسلام إدارة بايدن لشروطها.      إجماع واشنطن.. والورقة العراقية البيضاء ..حان للعراقيين ان يتعلموا من إجراءات سجلت نجاحا في دول مأزومة اقتصاديا.      اعرف حدودك! في موازاة حملة "اعرف حقوقك" في العراق او قبلها كنا نتمنى اطلاق حملة "اعرف حدودك" وتكون موجهة للمسؤولين واصحاب السلطة والقرار من اعلى المناصب والسلطات.      ليتعلّم المؤمنون بالعراق محاربة الفساد من فرنسا ..نظام الله لم نر منه الا الفساد والفقر والجوع والمرض، وشرع العبيد تجاوز شرع الله في العدالة.      مسؤول في الميليشيات يؤكد ان طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية-سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض الشهر الماضي.      ايران مع نظرية المؤامرة بشأن مهاجمة المصالح الغربية في العراق      من ينتهك السيادة العراقية أكثر إيران أم تركيا!      من يقود اخطبوط وحيتان الفساد بالعراق وكل حال ايزول وما اتظل الدنيا فد حال؟؟؟      أين يقع عراق الرئاسات الثلاث؟ العراق الحقيقي هو أسير الصراع الأميركي الإيراني؛ صراع لا نهاية له.      ربما تمنع إسرائيل أميركا من خيانة حلفائها ..ما تستشعره إسرائيل من خطر إيراني هو نفسه الخطر الذي صارت الدول العربية على تماس به.      صواريخ أربيل، من المسؤول؟      "البيت الشيعي" هو بيت "سياسي" ولكنه أكثر من ذلك لأنه بيت يحتوي على الكثير من أشكال التعاملات ومنه تخرج السيطرة على النوادي الليلية وتجارة المخدرات والتهريب والاستيلاء على موارد الدولة.      عمار الحكيم... من النفوذ المذهبي إلى الدور الوطني      البلدان التي تقدس ديمقراطيتها وجدت آراء أجيال فيها خارجة عن السيطرة بفضل المنصات الاجتماعية. وتلك أحد أمراض المجتمعات الرقمية برمتها، وليس فقط مرض الديمقراطية والنقاش الحر.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

المنظمة العالمية لصحة الحيوان تعلن إن بغداد أبلغت عن اكتشاف بؤرة تفش للسلالة إتش5إن8 شديدة العدوى من الفيروس الحيواني المنشأ في مدينة سامراء، ما أفضى لنفوق ما لا يقل عن 60 ألف دجاجة.





قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان الأربعاء إن العراق أبلغ عن اكتشاف بؤرة تفش للسلالة إتش5إن8 شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في مدينة سامراء بوسط البلاد.

ونقلت المنظمة في تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني عن وزارة الزراعة العراقية قولها إن الفيروس اكتُشف في 12 يناير/كانون الثاني في مزرعة تبعد نحو 130 كيلومترا شمالي العاصمة بغداد وأدى إلى نفوق 63700 طائر من إجمالي 68800 طائر بالمزرعة.

وأضافت أن ما تبقى من الطيور قد أعدم.

والخميس بدأ تفشي مرض أنفلونزا الطيور في محافظة صلاح الدين الشمالية، وسامراء إحدى مدنها.

وأعلن المحافظ أنه بحلول الجمعة الماضية، نفقت ما لا يقل عن 60 ألف دجاجة. لكن المزارعين في سامراء يقولون إن خسائرهم كانت أعلى من ذلك بكثير.

من جانبها قالت وزارة الزراعة العراقية الإثنين إن العدوى انتقلت إلى الدجاج من طيور برية أتت من خارج البلاد.

وقالت الوزارة إن المرض "انتشر في أغلب الدول ومنها دول الجوار الإقليمي"، داعية إلى منع دخول الدجاج الحي والمجمد من دول الجوار.

وقال المتحدث باسم الوزارة حميد نايف "تم عزل الدجاج وتعقيم المتاجر وطوقنا المنطقة، اتخذنا إجراءات للحد من دخول أي دجاجة من سامراء إلى محافظات أخرى".

وأشار الى إنه لا يمكن عمل الكثير، موضحا "لا يوجد لقاح لانفلونزا الطيور في العراق لان المرض لا ينتشر كل عام. العام الماضي لم نلاحظ تفشي المرض بينما قبل عامين كان أكبر بكثير من هذا العام".

من جهته طمأن مدير المستشفى التعليمي في محافظة صلاح الدين احسان خالد سليمان أن سلالة مرض انفلونزا الطيور الذي ظهر مؤخرا في حقول دواجن سامراء لا تنتقل الى البشر مؤكدا أن "السلالات الخطرة منه لم تظهر حتى الان".

وأكد طبيب بيطري من محافظة صلاح الدين إن إصابات إنفلونزا الطيور المكتشفة لا تشكل خطراً على الإنسان ولكنها شديدة الانتشار والتأثير على الطيور.

وأوضح في تصريحات لوسائل إعلام محلية عراقية إن "الفيروس المكتشف هو من فئة إتش5إن8 وهو لا ينتقل إلى الإنسان حيث إن هناك فئتين فقط من أصل 20 فئة تنتقل إليه وهي الفئات" إتش7إن9"و"إتش5إن1" وتم تحديد تلك الفئة في مختبرات العاصمة بغداد"، لافتا إلى أن "المنطقة التي اكتشف فيها الفيروس أعلنت منطقة حمراء يمنع خروج الطيور منها أو بيعها أو بيع بيضها أيضاً لمنع تفشي الفيروس في المحافظات الأخرى وقد اتخذت إجراءات مشددة من قبل دوائر الصحة والزراعة والبيطرة".

وتؤمن الزراعة واحدة من كل خمس وظائف في العراق و5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي الذي يهيمن عليه قطاع النفط.

وتسبب الانخفاض التاريخي لأسعار النفط الخام في العام الماضي بالاضافة لانتشار جائحة كوفيد-19 بأزمة مالية غير مسبوقة في البلاد، حيث يتوقع أن تتضاعف معدلات الفقر.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 28176982
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM