الحزام الذهبي الإيراني مشروع خطير للهيمنة والتوسع ..إعادة لتغليف "الهلال الشيعي" بمسمى جديد يحيي الإمبراطورية الفارسية.      سيناريو الحل بين عرب العراق وعجم إيران العراق بلد العرب والأكراد. على الشيعة ان يحددوا موقفهم ان كانوا عربا أم لا.      الصواريخ الإيرانية... والأجندة اسرائيلية ..الصواريخ الإيرانية، بعد هجوم ابقيق وعدن، على الطاولة في أي مفاوضات مع إيران.      العراق يحذر من الردود الأميركية إذا استمرت هجمات الميليشيات      سيناريو الحل بين عرب العراق وعجم إيران.. العراق بلد العرب والأكراد. على الشيعة ان يحددوا موقفهم ان كانوا عربا أم لا.      دولة قراصنة في مواجهة المجتمع الدولي .. الإيرانيون ليسوا أذكياء في دهائهم انما يمارسون غباءهم بعناد حتى ليظن المرء أنهم مقتنعون بأن الحقيقة بين أيديهم وأنهم لا يقولون إلا الصدق.      الصواريخ الإيرانية... والأجندة اسرائيلية .. الصواريخ الإيرانية، بعد هجوم ابقيق وعدن، على الطاولة في أي مفاوضات مع إيران.      الدولة والدولة العميقة والفصائل المسلحة والمليشيات والمعاضة وال لادولة ؟؟؟      تم ايقاظ المحاكم والمدعي العام وتم شحن بطارياتهم بفائض قدرة عجلةالزمن ..      «الحشد» إيراني و«الفرس» يريدون المنطقة العربية!      في رسالة الى القادة العراقيين والمنظمات الانسانية الدولية .. روايات مروعة لعشائر عراقية عن تغييب المليشيات لآلاف من ابنائها      من يحلٌ الفزورة: حشدنا أم حشدهم؟      الحرية کابوس الرعب للنظام الايراني      الشباب في العراق.. متظاهر ومرشح وناخب ..ترك العراق شبابه طيلة اربعة عقود يواجهون اصعب مرارات الحياة.      رئيس لدولة لا وجود لها .. كل الطبقة السياسية اللبنانية بمختلف أطيافها لا قيمة فعلية لها.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مصطفى الكاظمي مبخوت وبشهادة أكثر الوزراء والذين رشحوه للمنصب والذين ابكل عزاء لطامة





..مبخوت...مبخوت (صفات حامل اسم .. ”مبخوت“: إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماع إسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله )

الجواب سهل جدا لانه هذه هي انجازاته؛

1- لانه قطع الرواتب !ولم تخرج تظاهرة

2-لانه اهدى سنجار الموصلية للاكراد  !ولم تخرج تظاهرة

3-لانه الغى اتفاقية الصين ذات ال 500  مليار دولار! لم تخرج تظاهرة

 4- لانه عطل بناء ميناء الفاو ومن ثم اهداء لشركة كورية امريكيه  مفلسة! لم تخرج تظاهرة

5-لانه امر بربط العراق مع الاردن بخطوط كهرباء لاكثر من ١٠٠٠  كم بمليارات الدولارات من العراق فقط  ولم يأمر ببناء  محطة جديدة بالاف الميغات مثل مصر !لم تخرج تظاهرة

6- لانه عندما هددت امريكا والغت عقد شركة سيمنس الالمانية لاعادة الكهرباء بأكمله ! لم تخرج تظاهرة 

7- لانه امر بنقل النفط من البصرة حصرا وليس من كركوك او صلاح الدين او الموصل  الى العقبة بطول 2000 كم  وتكلفة الانبوب أكثر من 22 مليار دولار يدفعها العراق واما الاردن فله الصافي واما نفط الشمال باقي وأما نفط الجنوب فسينتهي

8- لانه رفع سعر الدولار واهان الدينار وخسر كل موظف 20% من راتبه بسبب ذلك وارتفع سعر الدواء والسكر والرز والزيت والاجهزة الكهربائية والمنزلية 20%  !لم تخرج تظاهرة

 9- لانه ادرج في الموازنة ضريبة على الراتب  بعدما قلت قيمة الراتب بسبب انخفاض سعر الدينار وبعدما قللت الحكومة من الراتب الاسمي  وزاد قطع نسبة التقاعد من الراتب  فلم يهم الساسة !لم تخرج تظاهرة

 10-لانه لم يطبق قرار اخراج الامريكان  !لم تخرج تظاهرة

11-  لانه اعطى كل رواتب الاكراد وتم تعويضهم ضمن  موازنة العام 2021 الحالي ليفرحهم ويجوع الوسط والجنوب ! ولم تخرج تظاهرة

تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي علنا، بعد فترة قصيرة من توليه منصبه في مايو/أيار، بالتحقيق في حالات المخفيين قسرا ومعاقبة مرتكبيها. شملت تلك الالتزامات آلية جديدة لتحديد مكان الضحايا، لكن بعد سبعة أشهر، لم تحقق حكومته شيئا يذكر من تلك الوعود، واستمرت حالات الإخفاء القسري" لمواطنين عراقيين.

إذا كانت التزامات رئيس الوزراء الكاظمي حقيقية، وتم بالفعل إنشاء آلية جديدة للتعامل مع الاختفاء القسري، فعلى هذه الهيئة الاتصال بأسرة فخري على وجه السرعة ومساعدتها في تحديد مكانه. على الحكومة أيضا حظر التمييز على أساس التوجه الجنسي والهوية الجندرية. التخلف عن هذين الالتزامين سيُوْحي للعراقيين بأن التزامات هذه الحكومة لا تختلف عن وعود سابقاتها في حقوق الإنسان

وباختصار ((الحكومة الجديدة وبهلوانياتها.. وأنا في الحقيقة ليس مقصدي الأول هو دفعكم للتشاؤم.. لكنني ضد الآمال الزائفة التي تسوقها الحكومات للشعوب بغية تخدير الشعوب والضحك على الذقون.. لهذا أنا ضد الآمال والخطابات الانشائية الزائفة التي يسوقها لكم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وفريقه الاعلامي ومطبليه من المدونين والاعلاميين.. لأنهم يبيعون عليكم الوهم والتفاءل المزيف الكاذب.. والاستبشار خيرًا على لا شيء..

ملف الكهرباء

تفاءل الناس واستبشروا خيرًا بالبيان الخليجي الأمريكي قبل أيام حول تزويد العراق بالكهرباء، مُصدّقين أنفسهم ان الكهرباء ستدخل الى العراق من كل حدب وصوب.. متناسين أو غافلين ان نفس مضمون هذا البيان قد انطلق في زمن عادل عبد المهدي.. ونفس مضمونه انطلق في زمن العبادي..

كشف عادل عبد المهدي في ١٩/٣/٢٠١٩ (عن عرض من الكويت والسعودية لتزويد العراق بالكهرباء مجانًا).. طبعا تفاءل وهلل وصفق الشعب حينها.. ولم يتحقق شيء!

في زمن حيدر العبادي وفي أغسطس ٢٠١٨ كشفت السعودية والكويت أيضًا عن استعدادها لدخول خط أزمة الطاقة في العراق.. وتفاءل وهلل وصفق الشعب.. ولم يتحقق شيء..

تحاول حكومة الكاظمي، واعلام الكاظمي.. ايهامنا ان أمريكا والخليج سيزودون العراق بالكهرباء.. والناس يفرحون ويأملون.. لكنهم لا يكشفون لكم ان أكثر وأكبر شركة استثمرت في كهرباء العراق من ٢٠٠٣ الى اليوم هي شركة جنرال إليكتريك الأمريكية!.. ولم يتحسن من حال الكهرباء شيء.. بل هي من سيء الى أسوأ.. فلا أمريكا، ولا الخليج، ولا ايران، ولا الحكومات العراقية المتعاقبة.. جادة في ملف الكهرباء الى الآن، لأسباب سياسية.

محاسبة القتلة..

بعد مقتل الدكتور هشام الهاشمي، صرح مصطفى الكاظمي (العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة هشام الهاشمي للقضاء) ومضى أكثر من أسبوعين الى الآن، نام فيها الكاظمي والعراق ولا من قاتل تمت محاسبته الى الآن.. والمليشيات والسلاح المنفلت يسرح ويمرح، يقتل ويخطف، وقتلة المتظاهرين يترفعون في مناصبهم، والحياة وردية في الاعلام الحكومي..

ذكرني تصريح الكاظمي الحماسي بتصريح آخر حماسي عاجل اطلقه لنا حيدر العبادي في ٢٠١٨ بعد أحداث البصرة حيث أمر بلهجةٍ شديدة (بمحاسبة المتورطين بمقتل المتظاهرين في البصرة) وراح العبادي وجاء بعده من جاء ولم يُحاسب أحد.. كما ذكرني هذا بإعلان العبادي في شهر ١٢/٢٠١٧ (بدء تطبيق عملية حصر السلاح العراقي بيد الدولة) وهذه ثلاثة سنين على هذا التصريح لم يُحصر فيها سوى المواطن العراقي بيد المليشيات!

 وهي ذات التصريحات التي اطلقها عادل عبد المهدي ابان خلافته للعبادي ولم يتحقق منها شيء. فلا الدول المتحكمة بالعراق.. ولا حكومات العراق المتعاقبة جادة في ملف محاسبة القتلة والمليشيات والسلاح المنفلت، لأنه ملف سيتورط به الكثيرون.. لكنهم جادين فقط في بيعكم التصريحات الحماسية والآمال الزائفة.. وأنتم تصدقون!

سنفاجئ الفاسدين

وسيستغربون مما "لن" نفعله

تحول حيدر العبادي الى نكتة على تصريحه "سنفاجئ الفاسدين وسيستغربون مما سنفعله" بعد أن تحمس الناس وتفاءلوا وتأملوا خيرًا من هذا التصريح.. تحول الى نكتة لأن الفاسدين استغربوا فعلًا مما فعله العبادي، وهو التحالف معهم بعد تصريحه هذا!

جاء بعده عادل عبد المهدي ليقطع نفس الوعود الزائفة للناس.. وصدقه الناس في بادئ الأمر حين كنتُ انا وغيري نكتب هنا: انهم يكذبون ويبيعونكم الوهم.. ويردّ الناس علينا: (انت شنو شفت منه حتى تحچي عليه؟!)

واليوم يمارس الكاظمي علينا نفس المسرحيات في محاسبة الفاسدين.. ويُراد منّا أن نصدق هذه المسرحيات فقط لأن الكاظمي أطاح ببعض المدراء والمسؤولين الصغار الذين "لا يهشّون ولا ينشّون"

وعلى ذكر الإطاحة بالمدراء والمسؤولين: هل تعلم ان عادل عبد المهدي في شهر ٧/ ٢٠١٩ -قبل اندلاع التظاهرات- اعلن عن اصدار أوامر بالقبض على ١١ وزيرًا ومن هم بدرجتهم لافتا الى وجود ١٣٦٧ قضية فساد محالة الى محاكم النزاهة!.. تتذكرون أم نسيتم أيضًا؟ اذا كنتم تتذكرون فهل تمت محاسبة هذه القضايا؟

الموقف من ايران..

لم تأتِ حكومة للعراق بعد ٢٠١٤ الا وصرحت بموقفها الحازم في الحد من التدخلات الإيرانية في العراق.. لقد فعلها حيدر العبادي الذي كان يفاجئنا بتصريحاته العنيفة ضد التدخل الإيراني.. وكلما زادت التصريحات مدت ايران قدمها في العراق أكثر.. كان العبادي يصرح ضد التدخل الإيراني.. لكن الذي يتفاوض حينها على كركوك هو سليماني..

وفي يوليو ٢٠١٩ زار عادل عبد المهدي طهران والتقى الرئيس روحاني ليجرى بحث العلاقة بين البلدين واحترام الطرفين للقوانين الدولية وتأمين الملاحة البحرية.. كان يُباع لنا هذا الكلام من طهران بينما يصول ويجول السلاح الإيراني في بغداد!

واليوم يبيع لنا الكاظمي ذات الخطاب من طهران، بينما تدوس المليشيات الايرانية صورته بالأحذية في بغداد، في انتهاك صريح وواضح للقانون وللعلاقة بين البلدين، لم يُحاسب عليه أحد.. وأنا اراهن: ولن يُحاسب.

لو شئتُ الاسترسال لما توقفت.. لكن ما طرحته هنا نماذج فقط.. للكاظمي وفريقه الذي يبيعكم الوهم، ويطبل اعلاميون ومدونون لهذا الوهم ويخدعونكم به، كما باعكم عادل عبد المهدي وفريقه الوهم، وكما باعكم حيدر العبادي وفريقه الوهم..

لا تصدّق ولا تتفاءل ولا تتحمس الا في اللحظة التي تلمس فيها تغييرًا حقيقًا.. لا تتحمس للكهرباء الا اذا توفرت ونام اطفالك كأطفال الأوادم في البلدان الاخرى.. لا تتحمس للتصريحات بالحد من التدخل الخارجي مادامت معاملنا وقطاعنا الخاص "عطال بطال".. لا تتحمس للتهديد والوعيد وحصر السلاح مادام السلاح منفلتًا والاغتيالات والخطف لها أول ليس لها آخر..

وبصراحة: الي يچذب عليك چذبة وتعبر هذا عنده مشكلة.. بس الي يچذب عليك نفس الچذبة يومية لمدة ١٧ سنة وأنت تصدگها وتتفاءل  ))

كل هذه الانجازات هي من حكومة عمرها اقل من سنة واحدة ...

فماذا يريد الشعب من هذه الحكومة المبخوته ...

هاذامو أنجاز ؟ هاذا مو مبخوت؟

اكبر مبخوت بتاريخ العراق هو الكاظمي



جسار صالح المفتي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27985646
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM