«الحشد» إيراني و«الفرس» يريدون المنطقة العربية!      في رسالة الى القادة العراقيين والمنظمات الانسانية الدولية .. روايات مروعة لعشائر عراقية عن تغييب المليشيات لآلاف من ابنائها      من يحلٌ الفزورة: حشدنا أم حشدهم؟      الحرية کابوس الرعب للنظام الايراني      الشباب في العراق.. متظاهر ومرشح وناخب ..ترك العراق شبابه طيلة اربعة عقود يواجهون اصعب مرارات الحياة.      رئيس لدولة لا وجود لها .. كل الطبقة السياسية اللبنانية بمختلف أطيافها لا قيمة فعلية لها.      واخيرا كشفت الثورة عن تطلعاتها ورؤيتها للدين والمعتقد والولاء وتكفير الجميع وربحوا السراط؟؟؟      عذراً لكن هذه الحقيقة ولاكن الدرب قصير !!!      العرب والغرب وإيران !      رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقيان أخذا علما بانّ هناك تغييرا كبيرا على الصعيد الشعبي في العراق، بما في ذلك في اوساط الشيعة العرب، لمصلحة استعادة العراق للشخصيّة الخاصة به.      لا مع ترمب ولا ضده      وهم الديمقراطية .. الحلقة الأخيرة من مسلسل تناقضات الرؤساء الأميركيين في سياساتهم تذكير بما يمكن ان تأتي به الديمقراطية من خلل.      الصراع والحوار في ميزان الازمة العراقية ..كل الحديث عن المواجهة بين إيران والولايات المتحدة. أين ذهب الحديث عن العراق والعراقيين؟      العقوبات الاقتصادية لن تسقط نظاما النظام الإيراني لا يزال قادرا على تحمل تبعات عزله اقتصاديا، في حين يمعن في الانتشار استراتيجيا.      مصطفى الكاظمي مبخوت وبشهادة أكثر الوزراء والذين رشحوه للمنصب والذين ابكل عزاء لطامة  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وزارة الخزانة الأميركية تتهم رئيس الحشد الشعبي بالتورّط في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وبالمسؤولية عن اعتداءات وحشية استهدفت متظاهرين.





فرضت وزارة الخزانة الأميركية الجمعة عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، متّهمة إياه بالتورّط في "انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان"، في حين رفضت الخارجية العراقية القرار ووصفته بأنه "مفاجئ".
وصعدت الولايات المتحدة مؤخرا من جهودها لمواجهة النفوذ الإيراني في العراق وكبح جماح الميليشيات التي تحولت الى اذرع بيد طهران لتنفيذ هجمات على المصالح الاميركية.
وأعلنت الخزانة الأميركية أن الفياض مسؤول عن اعتداءات وحشية استهدفت متظاهرين في تشرين الأول/أكتوبر 2019.
وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين "بتنفيذهم وإشرافهم على قتل متظاهرين عراقيين سلميين، يشن مقاتلون وسياسيون موالون لإيران على غرار فالح الفياض حملة شعواء ضد الديموقراطية العراقية والمجتمع المدني".
وقالت وزارة الخارجية العراقية السبت في بيان أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على الفياض "مفاجئة وغير مقبولة".
واكدت الوزارةَ انها "ستُتابع بعناية مع الإدارةِ الحالية والجديدة في واشنطن جميع القرارات الصادرة عن وزارة الخزانة الاميركيّة بحقِّ أسماءٍ عراقيّة وستعمل على معالجة تبعاتِ ذلك".
وتقيم هيئة الحشد الشعبي علاقات وثيقة مع طهران، وهي في الوقت نفسه تحت إشراف الحكومة العراقية.
وجاء في بيان لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الفياض عضو في "خلية أزمة" يدعمها الحرس الثوري الإيراني الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.
وتابع بيان وزير الخارجية أن "هيئة الحشد الشعبي تشن حملة إجرامية ضد نشطاء سياسيين في العراق يطالبون بانتخابات حرة ونزيهة، وباحترام حقوق الإنسان، وحوكمة خاضعة للمساءلة".
ويعد الفياض أحد أبرز المسؤولين العراقيين الذين فرضت عليهم واشنطن عقوبات..
وتهدد الولايات المتحدة منذ أشهر بتشديد العقوبات على شخصيات وكيانات عراقية على صلة بايران أو بانتهاكات حقوق الانسان.
ودعا مستشار الامن القومي العراقي قاسم الاعرجي السبت الخزانة الاميركية الى "تصحيح خطئها بقرار فرض عقوبات على شخصيات عراقية حكومية"، قائلا "ليس من الصحيح ان تكون ضمن قوائم العقوبات".
وبادرت تيارات سياسية موالية لايران مثل كتائب حزب الله الى تهنئة الفياض معتبرة أن العقوبات "وسام شرف على صدره يضاف إلى تاريخه الجهادي الحافل في مواجهة الإرهاب والتكفيريين".

ميليشيات الحشد الشعبي حولت العراق الى ساحة للصراع بين ايران والولايات المتحدة
ميليشيات الحشد الشعبي حولت العراق الى ساحة للصراع بين ايران والولايات المتحدة

وتنص العقوبات على تجميد أي أصول يمتلكها على أراضي الولايات المتحدة وتحظر على الشركات الأميركية، بما فيها المصارف والشركات التي لديها فروع في الولايات المتحدة، التعامل معه.
وشنت ميليشيات تابعة للحشد الشعبي هجمات صاروخية استهدفت السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء اضافة الى تنفيذ عمليات تفجيرية ضد القوات الاميركية والدولية.
والجمعة أفاد مصدر أمني عراقي بانفجار عبوة ناسفة في رتل شاحنات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قرب العاصمة بغداد، دون وقوع خسائر.
وقال النقيب في شرطة بغداد حاتم الجابري إن "عبوة ناسفة، زرعها مجهولون إلى جانب الطريق السريع، انفجرت في رتل شاحنات تحمل معدات قوات التحالف الدولي في منطقة اليوسفية جنوب غرب بغداد".
وأضاف أن الانفجار لم يخلف أية خسائر، منوهاً إلى أن الرتل واصل مسيره نحو محافظة بابل إلى الجنوب مباشرة من بغداد.
وقال الجابري إن قوات الأمن طوقت مكان الانفجار وفتحت تحقيقا في الحادث وبدأت بتمشيط المنطقة المحيطة بالحادث بحثاً عن الأشخاص الذين يقفون خلف زرع العبوة.
ويعد الهجوم العاشر من نوعه خلال 20 يوماً؛ حيث وقعت هجمات مماثلة على أرتال التحالف الدولي، في وسط وجنوبي البلاد.
وتسعى الحكومة العراقية لمنع تحول العراق الى ساحة للصراع بين واشنطن وطهران لكن مسؤولين ايرانيين دائما ما يهددون بشن هجمات ضد المصالح الاميركية في العراق ودول المنطقة.

ودخل رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي في خلافات مع مجموعة من الميليشيات دفعت مسلحين الى تهديده شخصيا.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27963458
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM