مجرد سؤال يصعب الجواب عليه لاسباب ضبابية مبهمة      اعتزام إيران زيادة تخصيب اليورانيوم من 20 إلى 60 بالمئة وهي نسبة أقرب إلى المستوى الذي يتيح استخدام هذا المعدن في صنع أسلحة نووية، يأتي في غمرة مفاوضات تسعى لإنقاذ اتفاق نووي أقرب إلى الانهيار في ظل الانتهاكات الإيرانية المتوالية.      الرئيس الأميركي يرجئ سحب قواته من الأراضي الأفغانية إلى ما بعد الأول من مايو الموعد المحدد في اتفاق ترامب مع طالبان.      الهجوم على سفينة إسرائيلية عند مضيق هرمز على بعد 30 كلم من السواحل الإماراتية هو الأحدث في سلسلة هجمات بحرية ويأتي بعد تهديدات إيرانية بالرد على هجوم استهدف مؤخرا منشأة نطنز النووية.      مصر توضح الخط الأحمر المرفوض تجاوزه في ملف سد النهضة .. سامح شكري يؤكد أن السيسي عندما تحدث عن الخط الأحمر فهو يقصد رفضه أي مساس بحصة مصر من المياه وليس الملء الثاني للسد.      قرار قضائي يتحفظ على سفينة الحاويات الضخمة إيفر غيفن المتسببة في تعطيل اكثر ممر مائي عالمي نشاطا، حتى تقوم الشركة المالكة للسفينة بسداد تعويضات بقيمة 900 مليون دولار.      دعوات لتشكيل جبهة لبنانية موحدة في مواجهة منظومة 'الفساد'      رمضان صعب يمر على العراقيين بسبب الأزمة الاقتصادية .. البطالة وانخفاض قيمة العملة وارتفاع الأسعار وتداعيات كورونا تزيد من معاناة العراقيين.      كان واضحا لأي ذي عقل أن الحرب وإن كان الهدف منها إسقاط نظام صدام حسين بعد أن استجاب لكل أسباب التدمير الذاتي لن تتمكن من انجاز هدفها من غير تدمير العراق دولة وشعبا وبنى تحتية واقتصادا ونسيجا اجتماعيا.      أجيال تشرين وضياع الفكر وفقدان المنهج .. من دون اطار فكري ستتحول ثورة الشباب في العراق إلى تحرك مصلحي ضيق لن يسجل علامة في تاريخ البلد.      حلف الميليشيات الإيرانية في العراق يتعمد التصعيد الإعلامي والسياسي ضد الكاظمي. اظهاره كنكرة او دمية ليس أكثر من تعبير عن الهلع وفقدان البوصلة السياسية.      إخراج الاميركان من العراق بين المكافأة والمعاقبة .. يتعامل السياسيون الشيعة على ان خروج القوات الأميركية من العراق نصر لهم. أنظر من المستفيد.      من دون وعي، ستتوالى الازمات السياسية والاجتماعية والمالية في العراق. منظومة القيم وصراع الهويات بدورهما على المحك.      لماذا لم يستولي الإمام علي عليه السلام بعد فتح مكة على أملاك ابو جهل وعلى بيت ابو سفيان باعتبارهم من ازلام النظام البائد..؟؟      محمد رضا السيستاني وكيل عن اموال العتبتين الحسينية والعباسية والامين على ايداعها في البنوك البريطانية لحمايتها من حاجة العراقيين لها ولزيادة الثواب والبركة ....  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الأردن يبدأ في غضون أيام تطعيم كبار السن والكوادر الصحية ..حملة التطعيم تستهدف في البداية مابين 20 الى 25 في المئة من عدد سكان المملكة البالغ نحو 11 مليون شخص.





قال وزير الصحة الأردني نذير عبيدات السبت إن الأردن سيبدأ برنامج التطعيم ضد مرض كوفيد-19 في غضون أيام.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن عبيدات قوله إن البرنامج سيبدأ يوم الأربعاء بعد الوصول المتوقع للدفعات الأولى من لقاح فايزر-بيونتيك يوم الاثنين. وأضاف أن إمدادات اللقاح التي طورتها شركة سينوفارم الصينية للأدوية ستصل في وقت لاحق من مساء اليوم السبت.
كان الأردن قد أعلن في الثالث من يناير/كانون الثاني إبرام اتفاق مع شركة فايزر وشريكتها بيونتيك لشراء مليون جرعة من لقاحهما ومليوني جرعة أخرى عبر برنامج كوفاكس التابع لمنظمة الصحة العالمية الذي يهدف إلى حصول مواطني البلدان الفقيرة والمتوسطة الدخل على التطعيمات.
وكان عبيدات قال في وقت سابق إن الحكومة تعتزم إطلاق برنامج تطعيم مجاني لأكثر من 20 في المائة من سكان المملكة البالغ عددهم عشرة ملايين.
وقال الوزير اليوم السبت إن برنامج التطعيم سيعطي الأولوية "للفئات الأكثر تأثرا، والمتمثلة في كبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا، والمتمثلة في الكوادر الطبية والصحية".

فايزر
الاردن يبدأ التطعيم بلقاح فايزر

وأضاف "الحكومة توصلت أيضا إلى تفاهمات مع شركتي أسترا زينيكا وجونسون آند جونسون" حول توفير اللقاحات.
وأطلقت وزارة الصحة نهاية الشهر الماضي موقعا الكترونيا لتسجيل أسماء الراغبين بأخذ اللقاح شرط أن يكونوا من العاملين في الكوادر الصحية أو يعانون من أمراض مزمنة أو ممن تجاوزت أعمارهم ستين عاما.
وكان عبيدات صرح في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بأن اللقاحات ستكون مجانية للأردنيين والمقيمين على أراضي المملكة.
وحملة التطعيم ستستهدف في البداية مابين 20 الى 25 في المئة من عدد سكان المملكة البالغ نحو 11 مليون نسمة.
وشهد الأردن انخفاضا حادا في الإصابات منذ أن بلغت الموجة الثانية ذروتها في نوفمبر/تشرين الثاني حين كان يسجل حوالي 60 حالة وفاة يوميا.
 وبلغ إجمالي عدد الإصابات في الأردن حتى اليوم السبت 305959 حالة، فضلا عن 4009 وفيات.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 28353373
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM