جمهورية أصحاب السوابق تاريخ أسود للطبقة السياسية الحاكمة في العراق، قبل الاحتلال عام 2003 وبعده.      لصدريّون.. طاعة عبودية ذُلْ .. عجيب أمر القطيع الصدري الذي يعبد قيوده ويعادي وطنه، ويختار ان يكون عبدا لجاهل وغير أمين حتى على ما يقوله اليوم ليعلن منه براءته في الغد.      اتفاق أم تأسيس للفرقة والشقاق؟ لا يملك رئيس الوزراء العراقي حق المصادقة على اتفاق باطل من الأساس بين الوقفين الشيعي والسني.      ايران تردّ باستهداف العرب..يمكن ان توفّر جريمة اغتيال العالم النووي الإيراني، على الرغم من طابعها المأساوي، فرصة لإيران كي تكتشف حجمها الحقيقي وتتعّظ.      الانتخابات العراقية ومتطلبات المرحلة القادمة ..تتحكم المصالح الفرعية بالطبقة السياسية العراقية، وتستعد بقوة لمعترك الانتخابات. حظوظها قوية في الفوز.      الناصرية وعودة هيبة اللادولة ..في عراق تحكمه الميليشيات، تَقتُل بدم بارد دون حساب ما دمت عضواً في مليشيا الموت وستمنح اوسمة الزعيم.      الأحزاب الدينية تبقي العراق أسيرا لأجنداتها ومصالحها الانتخابات التشريعية المبكرة تعتبر نتاج حراك شعبي يطالب بالتغيير ورحيل نظام سياسي قائم على المحاصصة، إلا أنها باتت فرصة للأحزاب الدينية لإعادة إنتاج منظومة اختبر العراقيون فشلها.      ارتفاع حصيلة الصدامات بين المحتجين ومؤيدي الصدر إلى 5 قتلى ومالا يقل عن 80 جريح، فيما عاد المتظاهرون رغم الإجراءات الأمنية المشددة لنصب خيامهم بساحات الاعتصام في أكثر من محافظة.      الأكراد يستحضرون الروابط التاريخية مع إسرائيل خلال كفاحهم من اجل الاستقلال وذلك عقب إقامة دول عربية روابط دبلوماسية مع تل أبيب.      العراق يدرب قائدا مواليا لإيران لتولي منصب رفيع في الجيش ..أبو زينب اللامي كان قائدا سابقا في فصائل الحشد الشعبي المدعومة من إيران، ويخضع لعقوبات أميركية على خلفية اتهامات بقتل متظاهرين.      حزب الله العراق.. خلايا ظل وتغلغل واستنساخ للحرس الثوري      النَّجف.. فتوى الميليشيات وفتوى الدولة داعش احتل الموصل. الحشد احتل العراق.      العشائرية في الميزان ..يتصرف العرب وكأن عليهم الاختيار بين مسؤولين مدعومين قبليا أو من أحزاب دينية. يا لهما من خيارين مرين.      كيف تكون مقاوما وتقتل شعبك ..صارت المقاومة جزءا من التراتبية الدينية المقدسة وليست عارضا سياسيا مؤقتا.      عندما سيفاوض بلينكن في مجال العودة الى الاتفاق النووي مع ايران، فهو يفعل ذلك من زاوية من يعرف كيف التعاطي مع ايران من جهة واهمّية الشراكة الأوروبية في الحدّ من قدرة ايران على التوسّع من جهة اخرى  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

بعد خامنئي.. ظريف الإرهاب يشمت ويغرد بالعربية: رحل ترامب وجيراننا باقون..المعركة لم تنته يا وزير الارهاب






بعد ساعات قليلة من تغريدة وقحة للإرهابي الأكبر، اللص خامئني، وكما نعته وزير الخارجية الأمريكي بومبيو، بعدما قال نتفرج على الديمقراطية الأمريكية المتردية والوجه القبيح لها.
خرج ظريف الإرهاب بتغريدة ساذجة، كشف فيه عن أماني نظامه الإرهابي، في غياب الرئيس ترامب بالقول بالعربية: رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون.
وزير خارجية إيران الإرهابية، لم يفهم ان اللعبة لم تنته بعد وأن هناك معركة قضائية قوية، وان الانتصار للقانون في امريكا وسهل جدا خلع الديمقراطي "بايدن"، بحكم واحد ينسف ويفضح التزوير في بنسلفانيا وغيرها.
وعلق وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، على السباق الرئاسي الأمريكي قائلا: رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون.
وكتب ظريف عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“ مغردا باللغة العربية: الرهان على الأجانب لا يجلب الأمن ويخيب الآمال.
وأضاف: نمد أيدينا إلى الجيران للتعاون في سبيل تحقيق المصالح المشتركة لشعوبنا وبلداننا، داعيا الجميع إلى الحوار باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الخلافات والتوترات.
وتعرضت إيران في عهد ترامب إلى جولة عقوبات قاسية خلقت لها أزمة اقتصادية ومعيشية حادة، ويتمنى ظريف كما سبقه خامنئي أن ينتهي عهد الرئيس ترامب الذي علمهم ضرورة احترام الجيران والكف عن الإرهاب بتكلفة فادحة.
يأتي هذا فيما تتواصل فعاليات المعركة الأمريكية الكبرى، في وقائع التزوير الحاد الذي شهدتهالماضية من قبل الديمقراطيين وفي ولاياتهم.
وأدلت السيدة الأولى للولايات المتحدة، ميلانيا ترامب، بأول تصريح لها، وكتبت ميلانيا في تغريدة على موقع تويتر "الشعب الأميركي يستحق انتخابات نزيهة"، ثم أضافت "كل صوت قانوني - وليس غير قانوني - يجبُ أن يُحْصَى. علينا أن نحمي ديمقراطيتنا بشفافية كاملة".
وفي وقت سابق، أكد الرئيس ترامب ضرورة القيام بتدقيق في أصوات الانتخابية الرئاسية، متحدثا عن وقوع تزوير واسع.
وشدد ترامب على ضرورة النظر في ما أثير بشأن عملية التزوير، قائلا إن الولايات المتحدة شهدت عددا من المشاكل في تاريخها الانتخابي. وأضاف أن قرارا من المحكمة العليا في بنسلفانيا كان قد قضى بضرورة عزل الأصوات التي جرى التوصل بها عن طريق بعد البريد بعد انقضاء الأجل الزمني المحدد. ورأى ترامب أن ما حصل كان "مشكلة منهجية"، لأن الأمر يتعلق بالتحقق والتدقيق في تلك الأصوات، وهذا الأمر يمسُ الانتخابات برمتها، على نحو خطير
خبراء قالوا، إن تغريدة ظريف بعد خامنئي تؤكد أنهم اكتووا بنار ترامب ويتعلقون بأمل انتهاء رئاسته لكن ترامب باق والمعركة لن تنته سريعا.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27747214
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM