تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة المولد النبوي الشريف .      وعود الكاظمي واستمراره في تشكيل اللجان لا قيمة لهما إن لم يرتبطا بإجراءات واضحة لتطبيق القصاص العادل، فتشكيل اللجان لا يداوي الجروح بل تداويها القرارات الشجاعة المرفقة بالأدلة والبراهين.      أين ميثاق الشرف ؟( يا دعاة الشرف ) !      رد على غسان شربل في سلسلة يتذكر ( هوشيار زيباري )      الشعب العراقي يريد إنهاء الهيمنة الايرانية      كي لا يبقى العراقيون واللبنانيون أسرى عند ايران      مشهد أردوغان كان رثا وهو يعلق على اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا وطرد المرتزقة الأجانب منها، وهو ما يعني القضاء على الحلم الأردوغاني من خلال استمرار الحرب فيها.      الميليشيات الشيعية تتقدم في تغيير التركيبة السكانية لمناطق سنيّة شمالي العراق ..عصائب أهل الحق تهجّر سكان قرى قريبة من آبار نفط استولت عليها.      السيسي: الحرية إذا مست مشاعر الآخرين فهي تطرف      جو بايدن يحيط سياسته الخارجية حيال الشرق الأوسط بالغموض .. مساعدو المرشح الديمقراطي يغلقون أبواب التواصل مع البعثات الدبلوماسية.      وفاة عزة الدوري النائب السابق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين      هل الكاظمي عبقري سياسة؟ لم يحقق الكاظمي شيئا ذا قيمة مما وعد به العراقيين. فلم يستعد هيبة الدولة وسلطة القانون، ولم يحاسب سلفه عادل عبدالمهدي ووزراءه على فشلهم وفسادهم.      الأسباب السيكولوجية التي أفقدت السياسي الشيعي شرفه الوطني أمام إيران؟      الخيار الذي حصرت ايران فيه نفسها ..لعبة العصا والجزرة التي تمارسها ايران حاليا في غاية الذكاء والدهاء. لكنها لعبة قديمة في عالم تغيّر.      الذي يخرج به المتابع المحايد لحفلات الردح والقدح والتجريح والتشهير بين المرشحين لرئاسة العالم، وليس لرئاسة أميركا وحدها، هو أن الناخب الثابت على ولائه لهذا أو ذاك ليس عادلا ولا عاقلا، وأن الشحن العاطفي وحده المحرك.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الشيخ نواف الأحمد أميرا للكويت خلفا للراحل الشيخ صباح الأحمد.. الديوان الأميري الكويتي يعلن أن جثمان الشيخ صباح الأحمد الصباح يصل من الولايات المتحدة الأربعاء وسيقتصر حضور مراسم الدفن على أقرباء أمير البلاد الراحل.





أعلن مجلس الوزراء الكويتي الثلاثاء ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا للبلاد، بعد وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وكان الديوان الأميري في الكويت قد أعلن الثلاثاء وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز الـ91 عاما.

وقال مجلس الوزراء في بيان تلاه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح "عملا بأحكام الدستور، فإن مجلس الوزراء ينادي بولي عهده صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت".

وأعلن الديوان الأميري كذلك أن جثمان الراحل يصل من الولايات المتحدة غدا الأربعاء. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء عن وزير شؤون الديوان الأميري قوله "إن حضور مراسم دفن الجثمان الطاهر لفقيد الوطن طيب الله ثراه سيقتصر على أقرباء سموه والديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفيّاضة في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه".

وقطع التلفزيون الرسمي في الكويت، الثلاثاء، بثه الرسمي وأذاع آيات من القرآن الكريم. ولم يذكر التلفزيون سبب قطع البث الذي جاء عقب ما تم تداولة حول "وفاة" أمير الكويت.

وقبيل ذلك، قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق باسم الحكومة طارق المزرم في بيان مقتضب عبر تويتر "ندعو الجميع إلى أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي".
وفي وقت سابق الثلاثاء، تداول مغردون ووسائل إعلام أنباء تفيد بـ"وفاة" أمير الكويت (91 عاما).
وأعلن مجلس الوزراء الكويتي في 14 سبتمبر/أيلول الجاري أن صحة أمير البلاد "تشهد تحسنا". وفي 23 يوليو/تموز الماضي، غادر أمير الكويت إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج "بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج بعد إجراء عملية جراحية ناجحة". وسبق أن أجرى فحوصات طبية في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين أول 2019.

واثناء تلقيه العلاج نقلت صلاحيات امير الكويت الى ولي عهده الشيخ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وهو يبلغ 83 عاما وقد سمّي في منصبه في 2006.

ووصل الشيخ صباح الاحمد الذي ولد في 16 يونيو 1929 إلى سدة الحكم في بداية 2006 بعدما صوّت البرلمان المنتخب لصالح إعفاء الشيخ سعد من مهامه بعد أيام فقط من تعيينه أميرا للبلاد بسبب مخاوف على وضعه الصحي، وتسليم السلطة للحكومة برئاسة الشيخ صباح الذي اختير أميرا في ما بعد.
وكان الشيخ صباح وزيرا للخارجية الكويتية لسنوات طويلة، وقد عرف عنه خلال عمله في الوزارة بكونه وسيطا موثوقا به من قبل الدول الاقليمية والمجتمع الدولي.

وقام الشيخ صباح الأحمد بدور هام أثناء الغزو العراقي لبلاده عام 1990، وذلك عبر جهود دبلوماسية مضنية في حشد الدعم الدولي لتحرير الكويت.

ولعب امير الكويت دورا هاما في محاولة ايجاد ارضية للحوار بين الدول الخليجية المقاطعة لقطر وبين الدوحة التي اصرت على مواقفها ورفضها لتطبيق مجموعة من المطالب التي قدمتها تلك الدول مقابل اعادة العلاقات.

ويعرف امير الكويت بانه امير الانسانية حيث شهد عهده عديد المبادرات الانسانية لصالح عدد من الشعوب التي عانت ازمات سياسية واقتصادية وحتى كوارث طبيعية.

وكرمت الأمم المتحدة في 2014 امير الكويت ولقبته "قائد العمل الإنساني اضافة لتسمية الكويت "مركزا للعمل الإنساني" نظرا لجهود الشيخ صباح الاحمد في دعم العمل الإنساني.

 وأعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء عن تعازيهما في وفاة أمير الكويت  وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي السعودي

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن البيان أن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده "قدما خالص التعازي وصادق المواساة لعائلة آل صباح الكريمة في دولة الكويت، وللشعب الكويتي الشقيق، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة صاحب السمو الشيخ صباح".

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري في دولة الكويت الشيخ علي الجراح الصباح اليوم الثلاثاء وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الولايات المتحدة الامريكية بعد صراع مع المرض استمر عدة أشهر.

ونعت مصر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، معلنة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للرئاسة المصرية "تنعي جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى سمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم، لتفقد الأمة العربية والإسلامية زعيما عظيما من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها".

وتابع البيان "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي إذ ينعي لمصر وللأمتين العربية والإسلامية أخاً وصديقاً عزيزاً، ليعرب باسمه وباسم مصر حكومةً وشعباً عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى الشعب الكويتي الشقيق وأسرته الكريمة في هذا المصاب الجسيم".

كما جاء على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الرئاسة المصرية عبر فيسبوك  أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، وذلك لوفاة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، اعتباراً من اليوم الثلاثاء 29 أيلول/سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق الاول من تشرين أول/أكتوبر 2020".

وقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعازيه للشعب الكويتي في وفاة أميرهم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال أردوغان في تغريدة باللغتين التركية والعربية على حسابه في تويتر، الثلاثاء: "تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".
وأضاف: "أعرب باسم الشعب التركي عن مشاعر التعازي والمواساة الخالصة للشعب الكويتي الشقيق، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته".

وقدمت لبنان والأردن والعراق اليوم الثلاثاء التعازي في وفاة أمير الكويت الشيخ فيما أعلن الأردن الحداد العام لثلاثة أيام.

ففي لبنان نعى الرئيس العماد ميشال عون إلى اللبنانيين أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معرباً عن حزنه الشديد لغيابه وقدم التعازي بوفاته إلى نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وفي الأردن قال الملك عبدالله الثاني ناعيا أمير الكويت " فقدنا اليوم أخاً كبيراً وزعيماً حكيماً مُحبّاً للأردن سمو الشيخ صباح الأحمد رحمه الله".

وتابع  في تغريدة على تويتر " ان سموه كان قائداً استثنائياً وأميراً للإنسانية والأخلاق، كرّس حياته لخدمة وطنه وأمته ولم يتوانَ في مساعيه الخيّرة عن بذل كلّ جهدٍ لوحدة الصف العربي"، مضيفا "نعزي أنفسنا والشعب الكويتي الشقيق بهذا المُصاب الجلل".

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزّاز حالة الحداد وتنكيس الأعلام لمدّة ثلاثة أيّام، حداداً على "فقيد الأمتين العربيّة والإسلاميّة، الراحل سموّ الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، رحمهُ الله. وذلك اعتباراً من اليوم". 

وفي العراق، اعتبر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وفاة أمير الكويت بأنه فقدان للأمة والمنطقة. 

وقال الكاظمي في تغريدة على حسابه في تويتر" بألم بالغ وقلوب حزينة، تلقينا نبأ رحيل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة" ، مضيفا "برحيله، فقدت الأمة والمنطقة جمعاء رجلاً لم يدّخر جهداً في سبيل دعم الأمن والاستقرار الإقليميين، وضمان الرفاه والتقدم لشعب الكويت الشقيق والشعوب الجارة".



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27612509
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM