كل عام والثورة العراقية بألف خير      العرب وإيران وإسرائيل في عيون أمريكية      هل ينجح الكاظمي في مواجهة الفاسدين؟ غول الفساد في العراق تحول إلى ثقافة مجتمعية تحتاج إلى أكثر من مطاردة الفاسدين.      ما سُمي بالاتفاق الاستراتيجي بين السراج واردوغان قد انتهى إلى الفشل. وكان ذلك الفشل ضروريا لكي تعيد حكومة الوفاق ترتيب أوراقها ليبياً.      نزع سلاح حزب الله هو الحل ..المجرم لا يمكن القبض عليه ولا يمكن محاكمته بسبب قدرته على أن يزيد الخراب خرابا.      الإسرائيليون قادمون! العراق لن يكون بعيدا عن مساعي التطبيع مع إسرائيل. ما هي خياراته للنجاة من الهيمنة الإيرانية.      تقرير أميركي: خطة ’مقاومة الميليشيات’ تبدأ من المنطقة الخضراء وشارع المطار!      ظريف يدعو العراق لحماية المقار الدبلوماسية المهددة من ميليشيات ايران      المقاومون خدم لنظام ظلامي متخلف .. نكتة مواجهة الامبريالية الغربية لصالح الهيمنة الإيرانية لا تنطلي على أحد.      مريضان يريدان معالجة مريض ثالث .. تحتاج ايران الى العودة دولة طبيعية. ما ينطبق على ايران ينطبق على تركيا ايضا.      نقارن بين ردة فعل حسن نصرالله على مقتل سليماني وتفجير بيروت، او الاحتفاء بمقتل أبو مهدي المهندس واستشهاد البسطاء من الحشد الشعبي لنفهم طبقية المقاومة وانتقائيتها بين الموضوعية والعقائدية.      عصائب أهل الحق تهاجم رئيس الوزراء العراقي لإطلاقه حملة أمنية واسعة في مدينة الناصرية لتحرير ناشط اختطفته على الأرجح إحدى فصائل الحشد الشعبي.      في ما تبدو رسالة للكاظمي مع استمرار هجمات الميليشيات الموالية لايران، الولايات المتحدة تمدد لشهرين اضافيين فقط الإعفاء الممنوح للعراق من العقوبات المفروضة على الجمهورية الاسلامية في مجال الطاقة.      الإسلام السياسي منزعج من تصاعد شعبية عبير موسي بعد ان لاقى خطابها رواجا بين التونسيين.      اردوغان يشهر ورقة اللاجئين للابتزاز في محادثات شرق المتوسط  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الحراك العراقي يندد باستهداف الميليشيات للاعلام ..دعوات لتنظيم مسيرة تضامنية مع فضائية 'دجلة طرب' احتجاجا على إحراق مقرها من قبل جهات مقربة من إيران بحجة تجاوز الشعائر الحسينية.






دعا "الحراك الشعبي" بالعراق، إلى تنظيم مسيرة تضامنية مع فضائية "دجلة طرب"، الثلاثاء؛ احتجاجا على إحراق مقرها وسط بغداد.
جاء ذلك في بيان لـ"الحراك الشعبي" غداة اقتحام محتجين شيعة غاضبين مقر الفضائية وإضرام النيران به، بعد بث أغان في يوم عاشوراء؛ ما اعتبروه "تجاوزا على الشعائر الحسينية".
وأوضح البيان: "ندعو أبناء الشعب العراقي والأحرار والثوار إلى وقفة ومسيرة احتجاجية، عصر الثلاثاء، دعمًا لقناة دجلة طرب ورفضًا للهجمة التي يشنها بعض المأجورين والعملاء ضد هذه القناة".
وقال إن "جيوش إلكترونية ووسائل إعلام معروفة بتبنيها لبعض دول الجوار (لم يحددها) شنت حملة ضد قناة دجلة الفضائية مستغلة اسم الإمام الحسين غطاءَ لهجومها على مقر القناة".
ويرى مراقبون ان الحراك الشعبي يقصد بدول الجوار ايران التي تسعى لاستغلال المشاعر الدينية للطائفة الشيعية لتثبيت نفوذها والثار من القنوات المساندة للتحركات السلمية التي انطلقت في العراق منذ شهور.
وتابع الحراك الشعبي أن هذه الوقفة التضامنية تأتي "تثمينا للموقف المشرف الذي أبدته قناة دجلة طرب في دعم وتغطية الاحتجاجات منذ أول يوم من انطلاقها".











والإثنين، اتهم زعيم حزب "الحل" السُني، مالك الفضائية جمال الكربولي، "مليشيات" (لم يحددها) بالوقوف وراء حرق مقر قناة "دجلة طرب" وسط بغداد.
جاء ذلك بعد أن أصدرت محكمة تحقيق الرصافة في العاصمة بغداد، مذكرة ضبط بحق الكربولي، على خلفية عرض قناة "دجلة طرب"، أغان في يوم العاشر من محرم.
وقال الكربولي في بيان الإثنين: "سأحترم القضاء وأمثل أمامه، على الرغم من أن قناة دجلة طرب موجهة للجمهور العربي للتعريف بالتراث والفن العراقي".
وتابع أن القناة "تخلو تماما من أي برنامج سياسي، ولا يعمل بها أي صحفي، سوى تقنيي الحاسوب، وجميعهم يعملون من خارج العراق".
واستطرد: "اعتدنا على حرق قناة دجلة طرب من قبل مليشيات الظلام (لم يحددهم)، مثل اعتيادنا على إطلاق الكاتيوشا على البعثات الدولية أمام أعين القوات الأمنية، فقد أحرقوا العراق من قبل".
وأظهرت مقاطع مصورة نشرها المقتحمون، أفراد الأمن وهم يسيرون إلى جانب المقتحمين إلى داخل مقر القناة، بينما كان يهتف مقتحمو القناة الفضائية "لبيك يا حسين".
وكانت إدارة قناة "دجلة طرب" قدمت اعتذارا على بثها برامج موسيقية في يوم عاشوراء، وقالت: "ما حدث لم يكن مقصودا"، وقررت غلق القناة مؤقتا.
وكانت قناة دجلة بشقيها الرئيسية و"طرب" تعرضت لهجوم خلال احتجاجات جرت في سبتمبر/أيلول 2019، وتم إضرام النيران بالمقر بشكل كامل؛ ما تسبب بتوقف البث آنذاك.
ويظهر جليا ان حلفاء ايران استغلوا ملف عاشوراء لتصفية حساباتهم مع القناة بسبب وقوفها مع المحتجين حيث تورطت الميليشيات في استهداف وسائل الاعلام واغتيال نشاطين في المجال الاعلامي.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27508908
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM