بريمر قليل وجدان !!      حين يستعيد العرب صلتهم بالزمن ..في لحظة ما نسي العرب حقيقة أن العلاقة بالزمن هي مقياس لوجودهم الحضاري، صار عليهم في ما بعد أن يدفعوا ثمن تلك الخطيئة الغبية وكان الثمن باهظا.      إيران الغبية هي إيران النافعة لا يزال الإيرانيون يحلمون بهزيمة ترامب وفوز بايدن. لم يفهموا اللعبة.      مفيد للجيل العراقي الجديد معرفة الحقائق التاريخية التي تؤكد أن الخميني ونظامه وجدا الفرصة التاريخية لاقتلاع كيان العراق كدولة عربية مستقلة وتحويله إلى تابع ذليل للإمبراطورية المغلّفة بالدين والمذهب.      يتعافى العراق بأهله لوحده!!      اقليم كردستان السرطان الذي ينخر الجسد العراقي ؟      جيش الدولة وجيوش الدويلات! عودة العراق كدولة لا تتحقق الا بعودة الجيش قويا.      هل تستطيع تركيا تمزيق معاهدة لوزان؟ أردوغان المأزوم يقلب فكرة الغاء معاهدة لوزان في ذكراها المئوية. يظن أن هذه هي الطريقة لدخول التاريخ.      الدائرة الواحدة والدوائر المتعددة في انتخابات العراق ..ىالقوى السياسية في العراق تحتاج أن تتجرد من الأنا القاتلة.      الكاظمي وزيارة كردستان.. عهد جديد من الانفتاح .. لا يحتاج العراقيون أن يذهبوا بعيدا لكي يدركوا أن خيار التقدم والعمران هو الخيار الحقيقي الوحيد أمام موجة التخلف السائدة. أمامهم كردستان.      سؤال صار عمره 19 عاما... لا يزال سؤالا ..البرجان والبنتاغون مشهدا دمار أولي لدمار شامل في الشرق الأوسط.      شكل الحكم في العراق وعلاقة الأحزاب بالسلطة      تهديد ولوائح اغتيال.. هكذا ترهب الميليشيا صحافيي العراق      ضربات منفصلة تستهدف منشآت دبلوماسية و عسكرية غربية بينهما سيارة تابعة للسفارة البريطانية في بغداد، في عمليات على ما يبدو أنها وسلية للضغط على حكومة الكاظمي التي تخاول محاربة الفساد.      النفوذ المالي والاقتصادي للأذرع المسلحة الموالية لطهران يطال مصالح اقتصادية واستراتيجية عدّة في العراق الأمر الذي يضع حكومة الكاظمي أمام تحدّ آخر يتعلق بإمكانية تفكيك مصالح تلك الجماعات المالية.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل سيحل الكاظمي الحشد الشعبي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020






شهد العراق اليوم الأحد 17 أيار/ مايو 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

كورونا: أفاد مصدر طبي في دائرة صحة كربلاء، اليوم الأحد، بتسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

أمني: أكد مصدر امني في محافظة ديالى، مساء السبت، بان طفلين أصيبا بجروح بإطلاق نار مجهول في قرية زراعية شمال شرق المحافظة.

كورونا: أعلنت وزارة الصحة، العراقية مساء السبت، فرض حظر شامل للتجوال بدءاً من يوم الجمعة المقبل ولمدة 8 أيام.

كورونا: أعلنت مديرية صحة محافظة ديالى، اليوم الأحد (17 أيار 2020)، وفاة مصاب بفيروس كورونا في المحافظة.

سياسي: قال الخبير القانوني “علي التميمي”، أن “هنالك العديد من المخالفات الدستورية التي تخص رواتب رفحاء، لدرجة أن هنالك قوانين تخالف بنود الأمم المتحدة في هذا الشأن”.

سياسي: أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب “بشير حداد”، اليوم الأحد، عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن النفط ورواتب موظفي الإقليم حتى الآن بين حكومتي إقليم كردستان وبغداد.

كورونا: أكد وزير الصحة والبيئة العراقي “حسن التميمي”، اليوم الأحد، إن وزارته ستعزز عمليات الفحص الميداني من اجل مواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

أمني: قال عضو مجلس النواب “حسن شوريد” اليوم الأحد، أن “الشارع العراقي يعرف أن قضية الحشد تم تسويقه سياسياً، والفصائل والميليشيات المنضوية في الحشد ولديها كتل سياسية تمتلك فصائل وميليشيات مسلحة، ولا يوجد فصل بين هذا الأمر”.

محلي: أكدت وزارة الزراعة العراقية، اليوم الأحد، أن العراق سيكون بإمكانه تصدير 750 ألف طن من الشعير قريبا، وفيما أوضحت أن الزراعة ستساهم في مواجهة أزمة النفط من خلال تصدير المنتجات المحلية،

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “محمد البلداوي” اليوم الأحد، أن كافة الوزارات المتبقية والشاغرة بحاجة إلى وقت أطول وأنها سوف لن تنجز قبل عطلة عيد الفطر المبارك،

اقتصادي: أكدت اللجنة المالية النيابية اليوم الأحد، أن موازنة 2020 ستكون تقشفية جراء الأزمة المالية التي حصلت بفعل انخفاض أسعار النفط، لافتة أن الموازنة ستعاني عجزا لكنه غير معلوم.

كورونا: أعلنت دائرة صحة الكرخ في العاصمة بغداد، اليوم الأحد، شفاء 49 مصاباً بفيروس كورونا ومغادرتهم المستشفى.

أمني: في سابقة هي الأولى من نوعها، رفعت بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، اليوم الأحد، “علم المثليين” فوق مقرها وسط العاصمة بغداد.

عربي: حسمت ألمانيا أمرها، نهاية أبريل/ نيسان الماضي، بوضع جماعة “حزب الله” اللبناني ضمن قائمة الإرهاب، على غرار كلّ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة ودول عربيّة.

أمني: أكد عضو مجلس النواب “محمد شياع السوداني” اليوم الأحد، أن أزمة جائحة كورونا قد فاقمت من فقر المناطق الفقيرة وتحديدا محافظات الوسط والجنوب، التي دفعت ثمن حروب متكررة دماءَ أبنائها الغيارى ولم تحصل على الاهتمام الكافي.

أمني: قالت عضو مجلس النواب “ناهدة الدايني” اليوم الأحد، إن “هجمات تنظيم الدولة “داعش” مستمرة وبشكل يومي وبأسلحة متطورة وتدخل إلى عمق مناطق محافظة ديالى حتى أنها بدأت تدخل إلى مناطق لم تدخلها سابقاً”.

أمني: أعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الأحد، انطلاق عملية عسكرية واسعة لملاحقة عناصر تنظيم الدولة “داعش” في 3 محافظات عراقية، هي الأنبار وصلاح الدين ونينوى، وصولاً إلى الحدود مع سورية، وذلك على خلفية التصاعد الملحوظ في نشاط التنظيم،

محلي: كشفت هيأة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد (17 أيار 2020)، عن وجود أخطاء فنية في تنفيذ مشروع تأهيل معمل الدرفلة والخدمات الهندسية في محافظة البصرة؛ ممَّا أدَّى لإلحاق الضرر بالمال العام، مبينة أن الكلفة الإجمالية للمعمل قاربت (40) مليون دولار.

كورونا: أعلنت محافظة القادسية، اليوم الأحد، اتخاذ 8 قرارات جديدة بشأن الحد من فيروس كورونا في المحافظة.

كورونا: طرح ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق “أدهم إسماعيل”، مقترحاً قال انه سيسهم بتجاوز خطر كورونا في العراق وإعادة الحياة الطبيعية فيه خلال فترة لا تزيد عن منتصف حزيران المقبل،

أمني: حذر مكتب حقوق الإنسان في محافظة ديالى، اليوم الأحد، من نزوح قسري في 3 مناطق داخل المحافظة بسبب تكرار هجمات تنظيم الدولة “داعش”.

سياسي: أفادت مصادر صحفية اليوم الأحد، أن نواب تابعون لمقتدى الصدر ضمن كتلة سائرون في البرلمان العراقي، يشنون حملة لإقالة رئيس البرلمان “محمد الحلبوسي”.

كورونا: سجلت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد (17 أيار 2020)، 144 إصابة بفيروس كورونا، بقفزة هائلة في الحصيلة اليومية لعدد المصابين بالفيروس، مقارنة بيوم أمس الذي سجلت فيه 67 إصابة.

كورونا: في أول تعليق له، أعقب إعلان الوزارة تسجيل 144 إصابة بفيروس كورونا اليوم، أكد وزير الصحة والبيئة “حسن التميمي”، اليوم الأحد 17-5-2020، أن رفع حظر التجوال الكلي واستبداله بالحظر الجزئي أدى إلى انتشار فيروس كورونا وازدياد عدد الإصابات.

أمني: أفادت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، بالقبض على أربعة أشخاص بتهمة “التلاعب والتزوير” أثناء تحميل المشتقات النفطية في محافظة الأنبار، مشيرة في ذات الوقت إلى القبض على ثلاثة متاجرين بالحبوب المخدرة في محافظة النجف.

سياسي: أكد الاتحاد الكردستاني العراقي، اليوم الأحد، أن أسبوعا واحدا أمام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لحسم كابينته الوزارية، مبينا انه لن يقف عائقا أمام تمرير باقي الكابينة في حال رفض مرشحي وزارتي الخارجية والعدل.

أمني: اعتبر رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، اليوم الأحد، أن الجريمة والفساد والتدخل السياسي كلها تحديات تواجه الدولة، موجها وزارة الداخلية بإستخدام كل إمكاناتها للكشف عن المختطفين والمغيبين.

أمني: أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب “عبد الخالق العزاوي”، اليوم الأحد (17 أيار 2020)، إن المدن المستعادة لن تستقر دون حسم ملف إعادة النازحين إلى مناطقهم.

كورونا: أفاد مصدر طبي في محافظة كربلاء، اليوم الأحد، بتسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا.

أمني: أكد مصدر امني في محافظة ديالى، اليوم الأحد، بأن مسلحون مجهولون أضرموا النيران في حقول الحنطة بقرى جبور شمال شرق المحافظة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27480467
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM