استعراضات القوة وهلاك الثور الإيراني .. فكرة ان استعراض القوة الإيراني موجه للولايات المتحدة وإسرائيل أشبه بنكتة. الهدف هو ترويع الخليج.      "شلة الاجرام والقتل في العراق"      "الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020      فجأة توقف كل شيء وتبين الزيف والترهات وانكمش الاستبداد ..  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

جرائم الحرب يوثق انتهاكات حكومة الكاظمي في أيّامها الأولى






أصدر المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب تصريحاً صحفياً يوثق فيه انتهاكات حكومة الكاظمي في أيامها الأولى، مع استمرار التظاهرات المطالبة برحيل رموز العملية السياسية وانهاء الفساد في مؤسسات الدولة.

وجاء في تصريح المركز الذي اطلعت “وكالة يقين” على نسخة منه، لم تمضِ أيام على تكليف مصطفى الكاظمي لرئاسة حكومة بغداد إلا وبدأت معها الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بحق المدنيين والمتظاهرين في بغداد وكربلاء والبصرة وميسان خلال الأسبوع الأوّل من حكمه، وقد بلغ عدد حالات الانتهاك حتى اليوم (14) انتهاكا على النحو الآتي:
1- يوم 5/5/2020 : اختطاف الناشطة (أم علي) من ساحة التحرير.
2- استمرار الاعتداء على ساحات التظاهر منذ يوم 9/5/2020 في بغداد والبصرة.
3- يوم 13/5/2020 : اغتصاب 3 متظاهرين على يد قوة من مكافحة الشغب قرب ساحة الخلاني.
4- يوم 13/5/2020 : هجوم مسلح على قرية الذيبان في منطقة أبو غريب من قبل قوة عسكريّة حكوميّة قتلت (3) مدنيين وجرحت (6) آخرين بينهم طفل وامرأة.
5- يوم 9/5/2020 : اختطاف الشيخ (علي مذكور اللامي) من ساحة التحرير وسط بغداد.
6- يوم 10/5/2020: اغتيال الناشط (أزهر الشمّري) في مدينة الناصريّة على يد مسلحين ينتمون إلى مليشيات معروفة.
7- يوم 10/5/2020 : الاعتداء على المتظاهرين عند جسر الجمهورية وسط بغداد بقنابل الغاز والصوت من قبل القوّات الحكوميّة والميلشيات
8- يوم 10/5/2020 : مقتل مدنيّ متظاهر على يد مليشيا ثأر الله في البصرة.
9- يوم 11/5/2020 : الاعتداء على ساتر جسر الجمهوريّة في بغداد من قبل قوّة حكوميّة ومليشيات مسلحة أوقعت أكثر من (50) جريحا في صفوف المتظاهرين.
10- يوم 11/5/2020 : وزير الماليّة في حكومة الكاظمي يأمر سائقًا بدهس المتظاهرين وسط بغداد.
11- يوم 12/5/2020 : اقتحام ساحة اعتصام ميسان من قبل أصحاب القبعات الزرقاء.
12- يوم 13/5/2020 : قامت قوّة حكوميّة ومليشيات مسلحة باقتحام ساحة الأحرار بكربلاء.
13- يوم 14/5/2020 : محاولة اغتيال الناشط (أبو حسام الزيدي) في ذي قار.
14- يوم 15/5/2020 : قيام قوّة حكوميّة باقتحام ساحة التحرير فجرًا وسط بغداد في محاولة منها فض اعتصام المدنيين بالقوة.
وقد وثّق المركز خلال هذه الفترة العديد من عمليّات استهداف المدنيين المتظاهرين بإطلاق نار وقنابل الغاز المسيل للدموع في ساحات التظاهر في عدة محافظات ضدّ الحكومات المحليّة.
وتعدُّ هذه الجرائم انتهاكًا خطيرًا في فترة زمنيّة محدودة تأتي بعد تعهد الكاظمي وحكومته بالوفاء بالتزاماتها بموجب المواثيق الدوليّة بشأن احترام الحق في التجمع السلميّ والتعبير عن الرأي وحماية المتظاهرين.
إنّ التنصل عن هذه الوعود هو انتكاسة أخرى تضاف إلى سجل الحكومات المتعاقبة في العراق في ظل استمرار التدخل الأجنبيّ ولاسيما الإيرانيّ في قمع الشعب العراقيّ وإبقائه في دوّامة العنف والصراع.
ويدعو المركز العراقيّ لتوثيق جرائم الحرب المجتمع الدوليّ لتحمّل واجباته القانونيّة والإنسانيّة في حماية الشعب العراقيّ وإخراجه من نكبته الإنسانيّة، ومعاقبة ومحاسبة جميع الذين شاركوا وساهموا في إراقة الدم العراقيّ.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27020740
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM