محور المقاومة المغرم بقتل العرب ..حين قرر الإيرانيون الصلاة في القدس هدموا بغداد ودمشق وبيروت.      استعراضات القوة وهلاك الثور الإيراني .. فكرة ان استعراض القوة الإيراني موجه للولايات المتحدة وإسرائيل أشبه بنكتة. الهدف هو ترويع الخليج.      "شلة الاجرام والقتل في العراق"      "الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 3 نيسان 2020






شهد العراق اليوم الجمعة 3 أبريل/ نيسان 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

دولي: أعلنت جامعة “جونز هوبكنز”، الأمريكية، اليوم الجمعة، أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة قد تجاوز عتبة الـ 6 آلاف.

 أمني: اعتبرت بعثة منظمة الصحة العالمية في العراق أن الفترة الحالية تمثل “عنق الزجاجة”، و “الأخطر” (بعبارة إما نكون او لا نكون) بمواجهة وباء كورونا.

سياسي: يتحدث الخبير القانوني “علي التميمي” لـ ”وكالة يقين” قائلاً، إنّ المرسوم عندما يصدر لأسباب حاله حال القانون ويصدره رئيس الجمهورية وفق المادة 73 من الدستور ووفق القانون 78 لسنة 1978 ولا يمكن الرجوع عنه وفق المواد من 2 إلى 8 من هذا القانون.

أمني: أعلنت دائرة صحة الانبار عن تسجيل حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد لطبيب مقيم اقدم كسور يعمل في مستشفى الفلوجة التعليمي من اهالي بغداد.

أمني: قال الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، أن وزراء خارجية الحلف اتفقوا على توسيع المهام في العراق، عبر وضع تدريب ضباط الصف وخبراء الألغام وقوى الامن.

سياسي: أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، “تنبيهاً صحياً” لمواطنيها في العراق على خلفية الاوضاع بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا، فيما حددت لرعاياها طرق مغادرة البلاد.

 أمني: أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الجمعة، تسجيل 48 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في عموم العراق.

سياسي: حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، من أن “الأسوأ لم يأت بعد” في الدول التي تشهد نزاعات، داعيا إلى وقف لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم للمساعدة على وقف انتشار كوفيد-19.

محلي: دعا مواطنون من سكنة قضاء السلمان في المثنى اليوم الجمعة، خلية الأزمة في المحافظة إلى الإيعاز لمديرية الكهرباء بزيادة ساعات تجهيز القضاء بالطاقة الكهربائية والذي يعتمد على المولدات الحكومية.

أمني: هاجمت قوات مكافحة الشغب ساحة اعتصام الحبوبي في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، واطلقت الرصاص الحي والقنابل المسلة للدموع ما أدى إلى إصابة 5 من المعتصمين في الساحة.

 أمني: أغلقت القوات الأمنية الطرق بالحواجز الكونكريتية في منطقتي الشعب والعامرية في العاصمة بغداد.

أمني: أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن تسجيل اصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمنتسب في القوات الأمنية من محافظة البصرة.

أمني: قُتل أحد المتظاهرين في ساحة الحبوبي بمدينة الناصرية بعد ان فتحت قوات مكافحة الشغب النار على المتظاهرين في الساحة الذي حاولوا منع سيطرة القوات على ساحة الاعتصام.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27039584
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM