العراق ملف إيراني بهوامش أميركية .. قاآني يواصل مسيرة سليماني: عملاء إيران يحكمون العراق من خلال محمية أميركية.      تحتاج إيران إلى أن تتصالح مع نفسها ومع شعبها ومع الواقع، لا أن تعين رئيس حكومة في لبنان وتمنع تعيين آخر في العراق.      الطقوس كافة لا قيمة لها إن لم تكن في وقتها الواقعي والفعلي لا وقتها المرتبط بتواريخ محددة وأشهر معينة من السنة.      حرب محتملة أم صراع من أجل التسوية .. الأميركيون ليسوا بلهاء لكي يتخلوا عن العراق.      مصادر طبية وأمنية وسياسية تؤكد أن عدد المصابين بفيروس كورونا أعلى بآلاف المرات من الرقم المعلن رسميا وأن مصارحة العراقيين بالرقم الحقيقي قد تثير اضطرابات عامة وتكالب على الإمدادات الطبية والغذائية.      العراق يحاصر الإعلام بدل مواجهة كورونا      عدم اتقان قائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قاآني اللغة العربية وغياب علاقات شخصية بينه وبين الشخصيات الرئيسية في الفصائل والقوى الشيعية الموالية لإيران في العراق يثيران شكوكا في قدرته على ترسيخ التوافق بينها حفاظا على النفوذ الإيراني.      ظريف يمارس دور الضحية بالقول ان بلاده تتحرك دفاعا عن النفس وانها لا تبدا الحروب وذلك بعد يوم من تحذير ترامب لإيران من أنها ستدفع 'ثمنا باهظا' إذا هاجمت القوات الأميركية في العراق.      التدهور الصحي في العراق.. لماذا يتخوف العراقيون من كارثة "كورونا"؟      الخلافات الشيعية ترتفع مع غياب عراب إيران "قاسم سليماني"      في ظل كورونا.. هل توقفت انتفاضة تشرين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 3 نيسان 2020      يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مركز توثيق الجرائم: الميليشيات نقلت معتقلي التظاهرات لمكان مجهول






كشف المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب اليوم الأربعاء عن معلومات تفيد بقيام الميليشيات المتنفذة بنقل مجموعة من معتقلي التظاهرات الشعبية من أحد السجون السرية جنوبي العاصمة بغداد إلى مكان مجهول، وفيما أعرب المركز عن مخاوفه من تصفية المتظاهرين المعتقلين، حمل السلطات المسؤولية الكاملة عن سلامتهم، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل من اجل الكشف عن مصيرهم.
وقال المركز في بيان مقتضب اليوم الأربعاء (19 آذار 2020) وتلقت وكالة يقين نسخة منه: إن “المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب حصل على معلومات من ناشطين تفيد بوصول قوة من الأمن والاستخبارات التابعة لميليشيا الحشد الشعبي إلى سجن سري (منشأة القعقاع) سابقا في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، ومن ثم القيام بنقل معتقلين من المتظاهرين إلى مكان مجهول”.
وفيما أكد المركز العراقي لتوثيق الجرائم أنه يتخوف على حياة المعتقلين، أطلق مناشدات للمجتمع الدولي للكشف عن مصيرهم.
ومنذ مطلع تشرين أول الماضي استهدفت القوات الأمنية العراقية والميليشيات المتنفذة الموالية لإيران ساحات الاعتصام، واسفرت عمليات الاستهداف عن مقتل أكثر من 800 متظاهر، وإصابة أكثر من 25 ألف متظاهر، فضلا عن اختطاف واعتقال المئات ولا يزال مصيرهم مجهولا لغاية الآن.


المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26623560
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM