العراق ملف إيراني بهوامش أميركية .. قاآني يواصل مسيرة سليماني: عملاء إيران يحكمون العراق من خلال محمية أميركية.      تحتاج إيران إلى أن تتصالح مع نفسها ومع شعبها ومع الواقع، لا أن تعين رئيس حكومة في لبنان وتمنع تعيين آخر في العراق.      الطقوس كافة لا قيمة لها إن لم تكن في وقتها الواقعي والفعلي لا وقتها المرتبط بتواريخ محددة وأشهر معينة من السنة.      حرب محتملة أم صراع من أجل التسوية .. الأميركيون ليسوا بلهاء لكي يتخلوا عن العراق.      مصادر طبية وأمنية وسياسية تؤكد أن عدد المصابين بفيروس كورونا أعلى بآلاف المرات من الرقم المعلن رسميا وأن مصارحة العراقيين بالرقم الحقيقي قد تثير اضطرابات عامة وتكالب على الإمدادات الطبية والغذائية.      العراق يحاصر الإعلام بدل مواجهة كورونا      عدم اتقان قائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قاآني اللغة العربية وغياب علاقات شخصية بينه وبين الشخصيات الرئيسية في الفصائل والقوى الشيعية الموالية لإيران في العراق يثيران شكوكا في قدرته على ترسيخ التوافق بينها حفاظا على النفوذ الإيراني.      ظريف يمارس دور الضحية بالقول ان بلاده تتحرك دفاعا عن النفس وانها لا تبدا الحروب وذلك بعد يوم من تحذير ترامب لإيران من أنها ستدفع 'ثمنا باهظا' إذا هاجمت القوات الأميركية في العراق.      التدهور الصحي في العراق.. لماذا يتخوف العراقيون من كارثة "كورونا"؟      الخلافات الشيعية ترتفع مع غياب عراب إيران "قاسم سليماني"      في ظل كورونا.. هل توقفت انتفاضة تشرين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 3 نيسان 2020      يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مصادر خاصة تكشف أسماء الميليشيات المستهدفة بالقصف الأمريكي






كشفت مصادر عراقية خاصة اليوم الجمعة تفاصيل القصف الأمريكي الذي طال مواقع الميليشيات العراقية الموالية لإيران.
وقالت المصادر لوكالة يقين: إن “القصف الأمريكي فجر الجعة استهدف مواقع عسكرية تابعة لميليشيا حزب الله  في ناحية جرف الصخر شمالي بابل وميليشيا بدر شمالي كربلاء”.
وأضافت المصادر: أن “القصف استهدف ميليشيا العصائب في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين”، مبينة أن القصف طال أيضا ميليشيات حزب الله ولواء الطفوف والإمام علي في قضاء القائم بمحافظة الأنبار.
وتابعت المصادر: أن “الغارات الأمريكية استهدفت ميليشيا كتائب الإمام علي في منطقة الصويرة التابعة لمحافظة واسط”، مشيرة إلى أن قيادات الميليشيات أخلوا المقرات العسكرية ولجأت إلى مقرات فرعية مدنية داخل المناطق والأحياء السكنية”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكي قد قالت في بيان إن “الغارات استهدفت منشآت في العراق تسيطر عليها ميليشيا كتائب حزب الله”.
وقال البيان إن “الأهداف تضمنت مرافق تخزين تضم أسلحة تستخدم لاستهداف القوات الأميركية وقوات التحالف”.
ووصف البنتاغون الضربات بأنها “دفاعية ونسبية واستجابة مباشرة للتهديد” الذي تشكله الميليشيات المدعومة من إيران.
وقال وزير الدفاع مارك إسبر في البيان “إن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد شعبنا أو مصالحنا أو حلفائنا”.
وتابع إسبر “كما قلنا في الأشهر الأخيرة، سنتخذ أي إجراء ضروري لحماية قواتنا في العراق والمنطقة”.
أما خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة فأصدر بياناً بشأن القصف الأميركي الذي استهدف مقار لفصائل مسلحة.
وجاء في بيان الخلية إنه “في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل  اعتداء  امريكي من خلال  قصف جوي على  مناطق  (جرف الصخر،  المسيب، النجف، الاسكندرية)  على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشر في الجيش”.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26623590
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM