عدو اللادولة يؤسس بموته دولة متوقعة .. وهب الهاشمي في موته شرعية لحكومة الكاظمي ستستعملها في فرض هيبة الدولة وإنهاء ظاهرة السلاح الفالت.      خط التنوير .. بين الدولة واللادولة      الكاظمي من الإصلاحات الى تدوير النفايات..!      ترامب المسكين على وشك ان يرفع الراية البيضاء      ليس دفاعا عن الكاظمي! هيئوا شروط الانتخابات قبل توجيه اللوم لرئيس الوزراء العراقي.      الانتخابات العراقية بوصلة التغيير المفقودة      بين صمتين تفقد إيران قدراتها النووية .. العلاج الإسرائيلي للشهية التوسعية الإيرانية يحظى بمباركة المجتمع الدولي.      ثرثرة فوق دجلة .. هذا ما يقوله القرآن وهذا ما يفعله رجل الدين في العراق.      رهان على الجيش العراقي لا تزال معركة مصطفى الكاظمي من اجل استرداد الدولة في بدايتها      الكاظمي أضعف بكثير مما كان يتصوره الأميركيون .. خيارات كثيرة للادارة الأميركية لمعالجة تداعيات الأزمات المستفحلة في العراق.      واشنطن لا تستبعد تورط إيران في اغتيال الهاشمي      وزير الخارجية العراقي يبعث رسالة إلى نظرائه الأوروبيين يحثهم فيها على رفض قرار مفوضية الاتحاد الأوروبي، إدراج البلاد ضمن قائمة الدول عالية المخاطر بشأن غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب.      شبّر: الهاشمي دفع ثمن دراسته عن الولائيين.. وعبدالمهدي هو مَن أطلق يد القتلة!      هدد هشام الهاشمي قبل اغتياله.. من هو "أبو علي العسكري"؟      لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك .. مبارك توفي عن عمر ناهز 91 عاما بعد أسابيع من خضوعه لجراحة وصهره يعلن تولي الرئاسة المصرية أمور الجنازة.






القاهرة - توفي الثلاثاء الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك عن عمر يناهز 91 عاما، حسب ما أكد صهره منير ثابت ضابط الجيش السابق ووسائل إعلام رسمية.

وقال ثابت إن مبارك "توفي في مستشفى الجلاء العسكري شرق القاهرة والرئاسة المصرية ستتولى أمور الجنازة". كما أكد التلفزيون الرسمي وفاته بعد أسابيع من خضوعه لجراحة.

وأفادت مصادر أنه سيتم تشييع الجثمان في جنازة عسكرية، دون تحديد موعدها حتى الآن.

ونعت الرئاسة المصرية مبارك وكتبت على حسابها على موقع فيسبوك، "تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة".

ولفتت إلى أن الرئيس الراحل "تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية". وتقدمت الرئاسة "بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد".

كما أعلنت الرئاسة "الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من الأربعاء".

من جانبها نعت الإمارات مبارك معتبرة أنه "صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة". وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة على تويتر "فقد العالم العربي اليوم رجل دولة صاحب مواقف وطنية وتاريخية كبيرة".

وقال قرقاش إن مبارك "تميز بالحكمة والشجاعة ودوره في معركة تحرير دولة الكويت وأزمات عديدة طالت الوطن العربي يحفظه التاريخ"

بدورها أرسلت السعودية برقية عزاء ومواساة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في وفاة مبارك، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وحكم مبارك مصر 30 عاما إلى أن أطيح به بعد احتجاجات حاشدة على حكمه عام 2011. وأودع السجن لسنوات بعد الانتفاضة التي أنهت حكمه.

وعند ظهوره للمرة الأولى أمام القضاء في القاهرة لاتهامه بقتل متظاهرين، كان ممددا على سرير بسبب وضعه الصحي. وخرج من السجن في عام 2017 بعد تبرئته من معظم التهم التي وجهت إليه.

وكان قد تولى منصبه عام 1981 خلفا لسلفه الرئيس أنور السادات الذي اغتيل في الـ 6 من أكتوبر/تشرين الأول من نفس السنة بأيدي الإسلاميين خلال عرض عسكري أقيم بمدينة نصر بالقاهرة احتفالاً بالانتصار الذي تحقق خلال حرب أكتوبر 1973.

ولد مبارك في 25 أيار/مايو 1928 في قرية كفر المصيلحة التابعة لمحافظة المنوفية، وقد حصل على تعليم عسكري في مصر متخرجا من الكلية الجوية عام 1950، وهو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية.

يذكر أن علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل، كشف مؤخرا عن أن والده يتواجد داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.
وقال علاء في تدوينة له عبر موقع تويتر "دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدى ويقوم لنا بالسلامة ويرجع بيته يارب".

وحقق مبارك لبلده إنجازات هامة، حيث نجح عام 1989 في إعادة عضوية مصر إلى الجامعة العربية وإعادة مقر الجامعة إلى القاهرة، ورفع في نفس السنة العلم المصري على طابا في جنوب سيناء، معلنا بذلك استرجاع مصر سيناء كاملة من الاحتلال الاسرائيلي.

وعرف بموقفه الداعم للمفاوضات السلمية الفلسطينية الإسرائيلية بالإضافة إلى دوره في حرب الخليج، ومقارعته للحركات الإسلامية متشددة في مصر.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27210086
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM