العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.      من يتآمر على شيعة العراق؟      حبل العمالة قصير      أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.      حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!      إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين      انقلاب عسكريّ في العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020      يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.      الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.      إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة      تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.      تبرعات سخيّة للشعب العراقي ..كل حديث أن يقدم المتحاصصون والمعممون شيئا للعراقيين في محنة الوباء هو من الأحلام.      سنكون صينيين ولكن الصين ليست حلا .. لم تكتف الصين إذاً بالصناعات المادية بل مدت بصرها إلى صناعة البشر.      هل تدعم واشنطن انقلابا عسكريا في العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مسعود بارزاني يحذر من مغادرة القوات الأمريكية العراق ويهاجم الحشد






حذر  زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني اليوم الجمعة من خروج القوات الأمريكية من العراق، فيما هاجم الميليشيات القريبة من إيران واتهمها باحتلال مدينة كركوك العراقية.
وأكد بارزاني، رفضه خروج القوات الأمريكية من العراق، محذرا من أنه إذا انسحبت الأخيرة وقوات التحالف الدولي من البلاد سيعود تنظيم الدولة “داعش” بعد 6 أشهر أكثر قوة مما سبق.
وأضاف بارزاني في تصريح لصحيفة الاندبندنت البريطانية: “كنت معارضا لخروج القوات الأمريكية من العراق عام 2011، لو تواجدت تلك القوات، لما هزم داعش الجيش العراقي وهدد الإقليم. إذا غادرت القوات الأمريكية وقوات التحالف البلاد ستعود داعش بعد 6 أشهر بشكل أقوى من السابق. بقاء القوات الأمريكية في الوقت الراهن ضرورة ملحة”.
واتهم بارزاني قوات الحشد باحتلال مدينة كركوك وتهميش الأكراد، مضيفا: ” لن نقبل بأن يستمر هذا الوضع على حاله”.
وتابع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني: “لم تعترض الولايات المتحدة على الاستفتاء الذي جرى عام 2017، لكن بعد الاستفتاء انحازوا لحكومة بغداد”.
وأكد بارزاني أن المكلف بتشكيل الحكومة محمد علاوي لن ينجح هو أو غيره في إدارة البلاد في ظل سيطرة الجماعات الخارجة عن القانون على الأوضاع في البلاد.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26595948
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM