العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.      من يتآمر على شيعة العراق؟      حبل العمالة قصير      أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.      حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!      إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين      انقلاب عسكريّ في العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020      يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.      الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.      إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة      تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.      تبرعات سخيّة للشعب العراقي ..كل حديث أن يقدم المتحاصصون والمعممون شيئا للعراقيين في محنة الوباء هو من الأحلام.      سنكون صينيين ولكن الصين ليست حلا .. لم تكتف الصين إذاً بالصناعات المادية بل مدت بصرها إلى صناعة البشر.      هل تدعم واشنطن انقلابا عسكريا في العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

شباب انتفاضة تشرين يوجهون أسئلة غير جدلية لمرشح الحكومة الجدلي






ردت تنسيقية التظاهرات في العراق على خطاب المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي والذي دعا فيه البرلمان الى الانعقاد يوم الاثنين المقبل والتصويت على حكومته التي قال أنه اختارها بعيدا عن الأحزاب.
وشككت تنسيقية التظاهرات في العراق بمصداقية علاوي، وعبرت عن عدم ثقتها بالوعود التي قطعها في المرحلة المقبلة.
وقال بيان صادر عن شباب انتفاضة تشرين اليوم الأربعاء وتلقت وكالة يقين نسخة منه: “أثارت لدينا كلمة المكلف الجدلي لرئاسة الوزراء جملة من الأسئلة في خطابه مساء اليوم مع ما تجمع لدينا من شكوك في عملية اختياره وكذلك عمله خلال الفترة الماضية وفريقه التفاوضي في اختيار وزرائه”، مبينا أنه يطرح مجموعة أسئلة ويجب الاجابة عليها.
وأضاف البيان متسائلا “هل غاب دور الكتل والأحزاب في عملية تشكيل الحكومة؟، كون الأنباء والتصريحات من مقربين في صنع القرار وكلمة السيد علاوي اكدت ان صراعاً حامي الوطيس على حصص الحكومة الجديدة.
وتسائل البيان أيضا: “كيف نثق بحكومة تباع وتشترى المناصب فيها؟!* لاسيما وأن أكثر من تصريح صحفي لنواب وغيرهم بينوا أن هناك مزاد لبيع المناصب والوزارات؟! .
وتابع شباب انتفاضة تشرين: “ما هو الجديد بما يخص فريق المكلف الجدلي؟ لاسيما وأن ابن المكلف وصديقه وزوجته هم يتولون عملية مقابلة المرشحين للوزارات ويحضرون اجتماعات بيع المناصب والمحاصصة، فهل هذا هو الفريق الكفوء الذي وعدنا به السيد علاوي؟! .
وبشأن الشفافية التي قال علاوي إنه التزم بها خلال تشكيل الحكومة تسائل تنسيقية التظاهر” أين الشفافية في عملية تشكيل الحكومة الجديد؟ لاسيما وان أحدا لم يشارك المرشح الجدلي بمعلومات كافية عن خطواته في عملية تشكيل حكومته ومن هم المرشحين لهذه المهمة، وهذا يعزز المخاوف من ان علاوي كسابقيه لم يستطيع خلق قنوات تواصل مع الجمهور من خلالها يشارك عمله اليومي.
وأكد البيان أن ثلاث كلمات وجهها محمد علاوي الى الشعب العراقي، لم تأتي بجديد عن سلفه، ولم يأت بأي شي ملموس بخصوص مطالبات المنتفضين.
وختم المتظاهرون بيانهم بالتأكيد على أن المكلف الجدلي قد نسى انه جاء بفعل الانتفاضة وإذا أراد كسب ثقة المنتفضين عليه مشاركتهم خطواته العملية فيما يخص تشكيل الحكومة اى تنفيذ بقية مطالب الانتفاضة.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26595805
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM