العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.      من يتآمر على شيعة العراق؟      حبل العمالة قصير      أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.      حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!      إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين      انقلاب عسكريّ في العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020      يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.      الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.      إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة      تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.      تبرعات سخيّة للشعب العراقي ..كل حديث أن يقدم المتحاصصون والمعممون شيئا للعراقيين في محنة الوباء هو من الأحلام.      سنكون صينيين ولكن الصين ليست حلا .. لم تكتف الصين إذاً بالصناعات المادية بل مدت بصرها إلى صناعة البشر.      هل تدعم واشنطن انقلابا عسكريا في العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مليشيا حزب الله: بحثنا في طهران تنسيق الرد على إغتيال سليماني






تلعب المليشيات الدور الرئيسي في المشهد العراقي، فهي القوة الاكثر فعالية في قرار العراق السياسي والامني لتغلغلها في المنظومة العسكرية والامنية.

و كشف المتحدث باسم مليشيا كتائب حزب الله بالعراق “جعفر الحسيني” الثلاثاء عن لقاءات عقدت بين ما اسماه فصائل المقاومة في قم وبغداد، لمناقشة الخيارات الاستراتيجية لإخراج القوات الأميركية من العراق، ننسق مع طهران لبحث سبل الرد على اغتيال قائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد، ابو مهدي المهندس.

وقال “الحسيني” في حديث صحفي إن “لقاءاتٌ عُقدت في قم وبغداد بين قادة فصائل المقاومة العراقية لمناقشة الخيارات الاستراتيجية لإخراج القوات الأميركية من العراق ، ومراقبة حركة القوات الأميركية وتواجدها في العراق”.

واضاف أن ” قاسم سليماني كان يتابع كل التفاصيل المتعلقة بالمقاومة العراقية”، لافتا إلى أن حضورهم  في إيران من أجل بلورة مسار نُخرج من خلاله القوات الأميركية من العراق“.

وبين الحسيني، أن “خيارات الفصائل الاستراتيجية هي إخراج القوات الأميركية من العراق”، مشيرا إلى أن “الفصائل تنسق مع حلفائها هنا في طهران من أجل بحث سبل الرد على اغتيال سليماني والمهندس”.

وادعى المتحدث باسم المليشيا أن “القوات الأميركية محاصرة بشكل تام داخل العراق ولا يمكنها التنقل إلا عبر الطائرات”، مبينا أن “القوات الأميركية تفكر بإطالة أمد وجودها في العراق”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26595553
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM