العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.      من يتآمر على شيعة العراق؟      حبل العمالة قصير      أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.      حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!      إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين      انقلاب عسكريّ في العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020      يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.      الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.      إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة      تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.      تبرعات سخيّة للشعب العراقي ..كل حديث أن يقدم المتحاصصون والمعممون شيئا للعراقيين في محنة الوباء هو من الأحلام.      سنكون صينيين ولكن الصين ليست حلا .. لم تكتف الصين إذاً بالصناعات المادية بل مدت بصرها إلى صناعة البشر.      هل تدعم واشنطن انقلابا عسكريا في العراق؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لماذا ترفض القوى السياسية السنية والكردية التصويت لحكومة علاوي ؟






تستعد الكتل السياسية لعقد جلسة طارئة لمجلس النواب تمرر من خلالها كابينة علاوي الوزارية، التي نتجت عن التقاسم الحزبي والطائفي واعادة تدوير الوجوه السياسية التي رفضها الشارع بعد ان اثبتت فشلها طوال الاعوام السابقة.

ويقول عضو مجلس النواب “عباس الزاملي” في تصريح خاص لـ”وكالة يقين” ان اجتماع يوم أمس  ناقش الكابينة الوزارية الجديدة وموعد الإعلان عليها لذلك سيتم عقد جلسة استثنائية مجلس النواب الأسبوع المقبل من اجل تمرير الحكومة ، حيث جمع الاجتماع القوى الشيعية و السنية بالإضافة الى الكردية وكانت الدعوة من قبل رئيس المجلس.

واضاف ،ان هناك رفض من قبل القوى السنية والكردية ولكن ليس بشكل قاطع لعدم حصولهم على استحقاقهم الوزاري الذي كان معمولاً به في الحكومات السابقة، ولهذا كان هناك تلويح بعدم دعم الحكومة الجديدة اذا لم يتحقق مطلبهم بهذا الشأن .

وكشفت مصادر أن “علاوي” ينتظر تحديد موعد لعقد جلسة برلمانية لمنح الثقة لتشكيلة وزراء الحكومة الانتقالية”، موضحة ان “التشكيلة الوزارية اكملت، وان علاوي ابلغ رئاسة مجلس النواب بذلك، وطلب تحديد موعد جلسة ودعوة اعضاء مجلس النواب، للتصويت على الاسماء التي اختارها للوزارات، اضافة للبرنامج الحكومي المقبل”.

واشارت إلى ان “هيئة رئاسة مجلس النواب أبلغت علاوي بعقد الجلسة بأقرب فرصة، وأنها تتشاور مع رؤساء الكتل النيابية والاعضاء لضمان تمرير تصويت منح الثقة”، مبينة أنه “سيصدر بيان رسمي للدعوة إلى جلسة طارئة كون البرلمان بعطلة تشريعية دستورية”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26595776
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM