يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.      العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.      من يتآمر على شيعة العراق؟      حبل العمالة قصير      أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.      حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!      إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين      انقلاب عسكريّ في العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020      يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.      الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.      إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة      تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 18 شباط 2020






شهد العراق اليوم الثلاثاء 18 شباط/ فبراير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

أمني: قالت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، إن مشكلة المخدرات أصبحت ظاهرة تهدد الأمن الإنساني في العراق وخصوصا مع ارتفاع أعداد المتعاطين والمتاجرين بها، فيما أوضح عضو المفوضية فاضل الغراوي، إن عدد الموقوفين والمحكومين في قضايا تجارة وتعاطي المخدرات لعموم العراق بلغ (٨٠٠١).

سياسي: حملت “منظمة العفو الدولية” السلطات العراقية وقوات الأمن والحشد مسؤولية “مقتل أكثر من 500 متظاهر وإصابة الآلاف”، وفق معطيات تقريرها لحالة حقوق الإنسان في الشرق الأوسط لعام 2019 الذي أصدرته الثلاثاء.

أمني: أعلنت وزارة الدفاع العراقية “اليوم الثلاثاء” أن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، أبلغها بأنه أعد الكثير من الخطط تهدف لتطوير وتوسيع عمله في العراق.

سياسي: تناولت صحيفة الغارديان البريطانية عددا من القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، منها عمليات القتل والاختطاف التي يتعرض لها الناشطون والمتظاهرون في العراق.

أمني: كشف المتحدث باسم مليشيا كتائب حزب الله بالعراق “جعفر الحسيني” الثلاثاء عن لقاءات عقدت بين فصائل المقاومة في قم وبغداد، لمناقشة الخيارات الاستراتيجية لإخراج القوات الأميركية من العراق، ننسق مع طهران لبحث سبل الرد على اغتيال قائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد، ابو مهدي المهندس.

سياسي: انتقدت المنظمة تعامل قوات الأمن العراقية وقوات الأسايش في إقليم كردستان العراق مع المعتقلين وخاصة “من احتجزوا للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وإكراههم على “تقديم اعترافات” خلال الاستجواب.

سياسي: نشر موقع “المونيتور” الأميركي، تقريراً تحدث فيه عن مواجهة رئيس الوزراء المكلّف محمد توفيق علاوي، تحديات كثيرة تعيق، حتّى الآن، تشكيل الحكومة التي وعد بها من المستقلّين والتكنوقراط بسبب تمسّك كتل بما تعتبره الاستحقاق الانتخابي لضمان تمثيلها في مجلس الوزراء المقبل.

سياسي: تحدث الخبير القانوني علي البياتي، الثلاثاء عن عقبة ستقف بطريق رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الانتقالية المقبلة محمد توفيق علاوي، تتعلق بتحديد موعد الانتخابات المبكرة.

سياسي: صحيفة الاندبندنت البريطانية تقول إن “ما حققه الحراك العراقي مهم، لكن سلاح الميليشيات بقي منفلتا وتؤكد أنه على الرغم من النتائج المحدودة التي حققتها على الصعيد السياسي، فإن الندوب التي تركتها حركة الاحتجاج العراقية في جسد العملية السياسية، ربما لن تزول قريباً، بل يتوقع البعض أنها أسست، ربما، لقواعد عمل جديدة، سيضطر اللاعبون الأساسيون إلى أخذها في الاعتبار، فيما لو أرادوا البقاء ضمن اللعبة.

سياسي: صحيفة الاندبندنت البريطانية تؤكد أن علاوي يواصل حراكه لتشكيل الحكومة بالتزامن مع استمرار الحراك الشعبي الرافض له.

سياسي: الميليشيات والقوى السياسية العراقية القريبة من إيران تشترط لدعم محمد توفيق علاوي تمرير الاتفاقية العراقية مع الصين.

سياسي: مراقبون يكشفون عن أن السبب الرئيسي وراء سعي الحكومة العراقية والكتل والميليشيات القريبة من إيران تمرير الاتفاقية مع الصين هو تخفيف العقوبات الدولية عن إيران.

سياسي: المد الطلابي يصل ساحتي اعتصام الساعة في الديوانية والحبوبي في الناصرية للتاكيد على رفض مرشحي الأحزاب لرئاسة الحكومة المقبلة.

سياسي: طلبة بابل يتوافدون على ساحة الاعتصام بالقرب من مجسر ثورة العشرين في الحلة دعما لمطالب المتظاهرين.

أمني: وزارة الدفاع التركية تعلن تحييد أربعة من عناصر من حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

سياسي: الأمم المتحدة تؤكد أن الأطفال العراقيين في مخيمات النزوح غير قادرين على تلقي التعليم أو الحصول على وثائقهم الثبوتية.

سياسي: متظاهرو ساحة التحرير وسط بغداد يتهمون الميليشيات والأحزاب بمحاولة فرض حكومة محمد توفيق علاوي على العراقيين.

سياسي: علاوي يتجاهل مطالب الشارع العراقي الرافض له ويناقش مع الكتل السياسي كابينته الوزارية عبر اجتماع مع قادتها عقد الليلة الماضية.

محلي: هيئة النزاهة الحكومية تكشف عن ملفات فساد وهدر للمال العام في مدينة الديوانية يقدر بنحو مليار دينار عراقي.

سياسي: السفير البريطاني في العراق ستيفن هيكي يدعو السلطات إلى محاسبة المعتدين على المتظاهرين وحماية المحتجين.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26615639
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM