يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.      العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.      من يتآمر على شيعة العراق؟      حبل العمالة قصير      أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.      حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!      إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين      انقلاب عسكريّ في العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020      يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.      الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.      إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة      تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 17 شباط 2020






شهد العراق اليوم الاثنين 17 شباط/ فبراير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

أمني: اكد عضو لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب “علي العبودي” اليوم الاثنين، ان العراق بحاجة الى اربعة سنوات لتغطية احتياجه من الغاز الجاف لتوليد الطاقة الكهربائية، في حال طُبق إلغاء الاعفاءات الاميركية على العراق.

أمني: يقول عضو مجلس النواب “خالد المفرجي” لـ ”وكالة يقين” ان مختطفي الرزازة مهم جداً بسبب المشاكل التي عانت منها المناطق السنية لوجود اشخاص مغيبين من هذه المناطق منذ دخول تنظيم الدولة “داعش” ولغاية الآن لم يعرف مصير هؤلاء المختطفين والمغيبين وقد طالبنا الجهات المعينة بالكشف عن مصيرهم ومن المتسبب لكن لم يكن هناك استجابة من قبل الجهات المسؤولة.

رياضة: منتخب شباب  يخسر امام نظيره التونسي بهدفين لهدف في المباراة التي اقيمت على ملعب سعود بن جلوي في الجولة الأولى من البطولة العربية للمنتخبات الشباب.

أمني: اعلنت هيئة النزاهة عن تنفيذ 41 عملية ضبط في بغداد والمحافظات خلال شهر كانون الثاني الماضي، وفيما اشارت الى ان أبرزها عملية ضبط بدالة لاسلكية في مديرية اتصالات وبريد البصرة بأكثر من 14 مليار ، اكدت ان أقيام الفساد في مجمل تلك المضبوطات تجاوزت الـ 44 مليار دينار.

أمني: كشفت عضو  اللجنة المالية في مجلس النواب “حنين قدو” الاثنين ، عن وجود عجز يصل الى 10 تريليون دينار في رواتب الموظفين في موازنة 2020، فيما أشار إلى أن تفعيل منح الطلبة مرهون بوجود التخصيصات المالية.

سياسي: يستمر توافد قوافل الدعم لاعتصام الناصرية من الأقضية والنواحي لإدامة زخم الاعتصام من خلال تقديم وجبات الطعام الجاهزة ومياه الشرب وخدمات إضافية أخرى.

سياسي: يقول المحلل السياسي “هلال العبيدي” ان اجتماع الحلبوسي والبرزاني عُقد من اجل تقاسم المناصب وفرض مرشحي كتل السنية والكردية والحديث الآن .يؤكد ان هناك توزيع بنسب معينة للدراجات الخاصة والمستشارين والامور لم تختلف عما كانت عليها.

أمني: تواصل قوات مكافحة الشغب استخدام آلة الصيد في استهداف المتظاهرين السلميين، ووثق ناشطون اصابات عديدة بين صفوف المتظاهرين بمختلف مناطق الجسم، واظهرت مقاطع مرئية اصابة طفلة “بالصجم” وهو المستخدم في تفريق المتظاهرين في ساحة الخلاني في بغداد.

أمني: أفاد مصدر في الشرطة “مساء اليوم الاثنين” بأنه تم العثور على جثة رجل قضى رمياً بالرصاص جنوب شرقي بغداد.

عربي ودولي: خروج مستشفيين عن الخدمة في ريف محافظة حلب السورية، اليوم الإثنين، جراء تعرضهما لقصف جوي روسي.

أمني: وزير الدفاع الدنماركية تعلن إعادة قوات بلادها إلى قاعدة عين الأسد غربي العراق بعد أن نقلت بعضها إلى الكويت بعد التوتر الأمريكي الإيراني.

محلي: المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر يؤكد خلو العراقيين القادمين من مدينة ووهان الصينية من فيروس كورونا.

أمني: إصابة عدد من المتظاهرين بمواجهات مع قوات الأمن قرب نفق التحرير وساحة الخلاني وسط العاصمة بغداد.

سياسي: أوساط برلمانية تؤكد تقديم علاوي أسماء الكابينة الوزارية للمساءلة والعدالة وتوقعات بتقديمها لمجلس النواب منقوصة وغير كاملة.

سياسي: تظاهرات حاشدة في مركز مدينة الحلة بمحافظة بابل تؤكد رفضها لحكومات الأحزاب وتلوح بمواصلة الاحتجاجات.

سياسي: طلبة كربلاء يقولون إنه “لا تراجع لحين تشكيل حكومة مستقلة عن سطوة الأحزاب”  ويلوحون بمواصلة الاضراب والتظاهرات.

أمني: مسوؤلة بعثة الأمم المتحدة إلى العراق (يونامي) جنين بلاسخارت تحذر من استمرار العنف واستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين وتدعو لوقفه ومحاسبة مرتكبيه وتؤكد ان الجهات التي تدين بالولاء لجهات خارجية تثير المخاوف والقلق.

سياسي: مسيرات حاشدة لطلبة الجامعات في ميسان تدعم مطالب ساحات الاعتصام وتعلن رفضها لاستخدام العنف والقوة ضد المتظاهرين.

سياسي: ساحة الحبوبي وسط الناصرية تغص بالمتظاهرين، وتوافد طلبة الجامعات والمدارس للتاكيد على رفضهم لتكليف محمد توفيق علاوي رئيسا للحكومة.

سياسي: النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد يحذر من تهديدات للسلم الاجتماعي وعدم استقرار الاوضاع في العراق في حال لم يتم اشراك جميع المكونات في الحكومة المقبلة.

سياسي: الباحث السياسي ليث شبر يؤكد أن محمد توفيق علاوي سينفذ رغبات الأحزاب التي أتت به وفي مقدمتها كتلة سائرون وأن ادعى استقلالية حكومته.

محلي: هيئة النزاهة الحكومية تكشف عن صدور قرار قضائي بالسجن مدة 15 عاما لعضو أسبق بمجلس نينوى بتهمة هدرها المال العام.

سياسي: بيان مشترك صادر عن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني يطالب بوجوب إشراك مكونات البلد في حكومة علاوي المرتقبة، الأمر الذي يعكس مخاوف القوى السنية والكردية من تهميشمها في الحكومة المقبلة.

سياسي: صحيفة الاندبندنت البريطانية تؤكد أن الحكومة العراقية لن تتشكل إلا بما يضمن مصالح القوى الشيعية والسنية والكردية وتشير إلى أن حظوظ علاوي بتشكيل الحكومة تواجه تقلبات في البورصة السياسية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26615544
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM