الثامن من آب 1988 يوم عراقي خالد ومجيد .. تطل علينا الطبقة السياسية العراقية الحاكمة بدعم من إيران تدعي مقاومة الأميركيين، لتخفي حقيقة من جاء بهم.      إسرائيل البريئة إضطرارا! يخشى حزب الله أن تقول إسرائيل شيئا لذلك فإنه لم يوجه إليها الاتهام كعادته.      انفجار مرفأ بيروت... موت الضمير .. تناسى اللاعبون السياسيون اللبنانيون وهم يبحثون عن منقذ خارجي ان الذي انفجر هو جبل اهمالهم وامعانهم في الفساد والافساد.      جنرال أميركي كان سياسيا استثنائيا .. برنت سكوكروفت احد آخر السياسيين الاميركيين الذين فهموا العالم جيّدا!      تبديد للثروات.. العراق يحل ثانيا عالميا في هدر الغاز الطبيعي      بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988      حكومة الخوف الكاظمية وسطوة الكاتيوشا الحشدية! انتهى التفاؤل بقدرة الكاظمي على احداث التغيير. عادت الأمور كما يريدها الحشد.      لا أمل في نجاح لجنة تعديل الدستور العراقي تكفي كتلة من ثلاث محافظات لمنع اية تعديلات في الدستور العراقي.      هيروشيما بيروت.. هل تتكرر في بغداد؟ كل عناصر الكارثة المحتملة متوفرة في بغداد. الله يستر.      حزب الله هو الخطر الذي يهدد الحياة في لبنان .. ليس من باب التكهن القول إن أجزاء من ميناء بيروت تقع تحت سيطرة حزب الله.      المقاوم والخائن هل هما الشخص نفسه؟ يوم كان العراقيون يقاومون المحتل الأميركي وقفت الأحزاب الشيعية الحاكمة ومن حولها الميليشيات التابعة لإيران ضد المقاومة.      الكاظمي وتراث بهجت العطية .. العطية والكاظمي ابنان شرعيان لنظامين حكما ويحكمان العراق. الفرق أن ابن النظام الملكي لم يكذب مثل ابن نظام المحاصصة الإيراني.      سلاح حزب الله هيمن على لبنان وأفقد الشيعة لبنانهم .. عملية لغسيل دماغ تم من خلالها إفراغ لبنان من محتواه الوطني.      عن أفلام رئيس الوزراء العراقي وفيديو الطفل العاري      انتخابات أبكر... طريق أقصر ..سنة قبل الوصول إلى موعد الانتخابات المبكرة؟ أين المبكر في هذا رجاء؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 12 شباط 2020






شهد العراق اليوم الأربعاء 12 شباط/ فبراير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

أمني: إصابات في صفوف متظاهري ساحة الخلاني وسط بغداد خلال محاولة لتفريقهم بالقوة من قبل قوات مكافحة الشغب.

أمني: القوات الأمنية تهاجم بالرصاص الحي مسيرة احتجاجية بالقرب من منزل محافظ بابل حسن منديل للمطالبة بإقالته من منصبه.

أمني: حلف شمال الأطلسي الناتو يعلن استئناف مهامه التدريبية في العراق بعد أسابيع من تعليقها.

أمني: مقتل مدني بتفجير عبوة من المخلفات الحربية والعسكرية في حي الرشيدية شمالي الموصل مركز محافظة نينوى.

أمني: النجف تشيع أحد ضحايا هجوم ميليشيا التيار الصدري على ساحة الاعتصام في المحافظة والأمن يطلق الرصاص على محتجي الناصرية.

سياسي: يرى مراقبون ان امر حل مليشيا الصدر جاء للتغطية على الجرائم المرتكبة، وبحسب قانونين فان جرائم الابادة التي ارتكبتها المليشيات لا تسقط بالتقادم، ويمكن رفع دعاوى في المحاكم الدولية بحق مرتكبيها.

أمني: عقدت جماعة “حزب الله” اللبنانية المدعومة من إيران اجتماعات عاجلة مع قادة فصائل عراقية مسلحة وذلك لتبديد الانقسام وتوحيد صفوفها في مواجهة فراغ كبير خلفه مقتل سليماني وذلك بحسب مصادر على دراية بتلك الاجتماعات.

سياسي: تنطلق، يوم غد الخميس، مليونية نسائية في بغداد، حيث ستكون الأولى والأكبر من نوعها، للتأكيد على دور المرأة الفاعل في التظاهرات.

سياسي: ذكر تقرير نشر لوكالة رويترز إن “محمد كوثراني” ممثل مليشيا حزب الله حل محل سليماني، وقال التقرير إن كوثراني وبخ الجماعات المسلحة مثلما فعل سليماني في أحد اجتماعاته الأخيرة معها لتقاعسها عن التوصل لخطة موحدة لاحتواء الاحتجاجات الشعبية ضد حكومة بغداد

أمني: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية “اليوم الاربعاء” عن صدور قرار حكم بسجن المدير العام لمنفذ ربيعة الحدودي سابقاً، إضافة إلى ثلاثة موظفين في المنفذ؛ لتعمُّدهم الإضرار بالمال العام بأكثر من سبعة عشر مليون دولار.

إقتصاد: ارتفعت أسعار النفط  ” اليوم الأربعاء” في الوقت الذي أعلنت فيه الصين عن أقل عدد يومي من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد منذ أواخر يناير كانون الثاني، مما عزز آمال المستثمرين بأن الطلب على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم ربما يبدأ في التعافي من آثار الوباء.

سياسي: في حديث خاص لـ”وكالة يقين” يقول القاضي “غالب عامر الغريباوي” وهو رئيس جمعية القضاء العراقي اذا اجريت الانتخابات القادمة فستكون دون نتائج بسبب المناكفات السياسية والمصالح الحزبية ، ومجلس النواب على مدى ١٥ سنة لم يدرك خطورة عدم التصويت على قانون المحكمة الاتحادية.

سياسي: يقول الكاتب “فيصل اليافاي” تم تكليف علاوي بوظيفة ليس لديه الأدوات اللازمة لإنجازها، رئيس الوزراء العراقي الجديد ، الذي وقع بين المتظاهرين والأحزاب السياسية ، لقد تم تعيينه ليفشل.

 أمني: أعلنت الهيئة العامة للجمارك “اليوم الاربعاء” ضبط حاوية أدوية بشرية ومواد طبية في مركز جمرك ام قصر الجنوبي.

سياسي: قال عضو مجلس النواب “ستار الجابري”، الاربعاء، ان اغلب الكتل السياسية غير راغبة بإجراء الانتخابات المبكرة، مشيرا إلى أن الامم المتحدة اشترطت حال مشاركتها في الانتخابات ان يتم اشعارها قبل 8 اشهر.

سياسي: اعلنت وزارة التعليم العالي، الأربعاء (12 شباط 2020)، عن آلية عودة المرقنة قيودهم للدراسة الأولية.

أمني: يقول “محمد حنون” المتحدث باسم وزارة التجارة لـ”وكالة يقين” انه  اذا اقرت الموازنة العام للدولة تخصيصات اضافية للبطاقة التموينية فسوف تكون هناك مواد جديدة للبطاقة التموينية ، اما اذا احتفظت الموازنة بهذا الرقم فستكون نفس المواد الاربعة التي يتم توزيعها خلال الـ ٤ سنوات الاخيرة .

أمني: قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على الناشط و المحامي علي معارج أمام محكمة استئناف ذي قار الاتحادية وسط مدينة الناصرية، وتم نقله إلى المستشفى لإصابته بمنطقة الرأس بحالة خطرة.

سياسي: قول الخبير القانوني “علي التميمي” لـ”وكالة يقين” انه وفق اتفاقية فينا لعام ١٩٦١ الخاصة بالسفارات والقنصليات هي تكون بين الدولة من خلال فتح قنصلية او سفارة في اراضي دولة اخرى لإدارة شؤونه، اما في داخل البلد نفسة فلا يمكن ان نطلق على مثل هكذا حالات قنصليات او سفارات.

أمني: اعاد المتظاهرون غلق جسر السنك في العاصمة بغداد بعد ساعات من افتتاحه من قبل الاجهزة الامنية التي حذرت  “المتظاهرين السلميين” من “الاندفاع إلى خارج ساحة التحرير أو استخدام الوسائل التي تدخل في مجال العنف ضد القوات الأمنية بحسب بيانها .




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27347493
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM