لأن أميركا لن تعتذر فإن الحل الأممي مؤجل ..النظام الطائفي الذي يفتك منذ حوالي سبعة عشر عاما بالشعب العراقي هو كذبة أميركية.      قوة الاعلام في اماطة اللثام عن اللئام .. مقتدى الصدر النموذج المثالي للزعيم الذي يستغفل الناس. انظروا حاله الآن.      الصدر والإرهاب السياسي: جدلية الدين والسياسة ..أخطر الظواهر السياسية التي يواجهها المجتمع هو التيار الصدري الهادف إلى صياغة الوضع العراقي وفقا للنموذج الإيراني.      انقلاب المالكي 2010 الذي أضاع مستقبل العراق يحتاج أياد علاوي إلى رد الاعتبار بعد أن شهد العراقيون على نتيجة الانقلاب عليه.      علاوي.. آخر فصل لحكم الميليشيات في العراق      ايران: لا صوت يعلو فوق صوت البروباغندا! النظام نجح في إطلاق حملة علاقات عامة ذكية كانت تصور سليماني على أنه شاعر محارب يشبه نابليون أو قيصر.      الأحزاب العراقية ووزراء الطائفة؟ الاختيار في حكومتي الجعفري والمالكي وزراء حزبيين صريحين لتمثيلها تحت ظل ما بات يسمى وزارات الطائفة وهذا هو المعمول به.      طهران تجنّد المعمّمين لإفشال الحراك العراقي      تقرير أمريكي: العراق يحتاج لتغيير النظام مجددا      من هو "الخال" خليفة "المهندس" في العراق؟      متى إذن ستزحف جيوش الولي الفقيه ومليشياتِه التي طالما باهى بجبروتها لتمحو لنا إسرائيل، ولكي تعيد لنا فلسطين كاملة.      ما حقيقة هذا الاردوغان؟ إذا كانت روسيا قد ضبطت حركة اردوغان في سوريا فإن على الغرب أن يفي بالتزاماته بطرد مرتزقة اردوغان من التراب الليبي.      مسعود بارزاني يحذر من مغادرة القوات الأمريكية العراق ويهاجم الحشد      وثيقة تكشف سبب تكليف رئيس جديد للوقف السني بدلاً من الهميم      عندما تكون زهرة بجلباب لبوة.. "رهف" الرواية الأقرب لفتيات التحرير  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مجلة "السينمائي" تؤثث لثقافة سينمائية واعية .. المجلة العراقية بدأت تثبت وجودها وهي تستحق دعم وزارة الثقافة العراقية لها.






قبل ما يقرب من عام تقريبا كانت فكرة تأسيس مجلة سينمائية عراقية فكرة طرحها وسعى إليها السينمائي العراقي سعد نعمة، وفعلا تحقق الحلم وصدر العدد الأول ثم الثاني وها نحن نفرح بصدور العدد الثالث الموجود حاليا والذي يعتبر حدثا سينمائيا بحد ذاته كونه يؤثث لثقافة سينمائية واعية ونافذة جمالية أصيلة وقادرة على التطور والنضوج أكثر في حال استمرارها ووجود داعمين لها.
صدر العدد في 43 صفحة بقالب فني أنيق، هذا يعود لفريق العمل النشط (سعد نعمة طريف ــ رئيس مجلس الإدارة، عبدالعليم البناء ـ رئيس التحرير، عمار شذر ـ المدير المالي ومحمد عبدالحميد ـ المدير الفني ومجموعة متميزة من النقاد من داخل العراق وخارجه) يدعمون هذا الجهد ويرفدون المجلة بمواد سينمائية خاصة.
في مقدمة هذا العدد أشار رئيس التحرير لنقطة مهاة حيث شكر نقابة الفنانين العراقيين بطبع هذا العدد بمطبعتهم مجانا بمعنى أن هذه المجلة بدأت تثبت وجودها وهي تستحق هذا الدعم وأن يستمر، وضرورة أن تسارع وزارة الثقافة العراقية أيضا بدعمها ودعم الكثير من المبادرات الثقافية والفنية التي تقام بجهود ذاتية ولها تأثيرات على المستوى العراقي والعربي.
من أهم محتويات العدد الثالث، ملف خاص عن التظاهرات الاحتجاجية بالعراق وقراءة الأبعاد الثقافية والفنية حيث أصبحت الساعات مسارح وساحات عروض سينمائية ومساحات ثقافية وأدبية تتعزز ملامحها وتفرز نوعا ثقافيا وفنيا خاصا وهنا يأتي دور الشباب والشابات ليعلمونا وليصبحوا هم النموذج والمعلم ولهم البطولة وهم من يدفعون ثمن الحرية من دمهم وأرواحهم.
يؤكد د.صالح الصحن في مقاله "الفيلم الوثائقي الآن" أننا مع لحظات تاريخية وإنسانية غنية بالأحداث وعلى الفيلم الوثائقي أن يوثق هذه الدراما اليومية في قوالب جمالية ومعالجات تمجد بطولة الإنسان لجيل شاب يخرج عاري الصدر ضد الرصاص والقوى الوحشية.

مجلة السينمائي
فريق العمل

سنجد حوارات عدة وسنتوقف مع المخرج العراقي عطية جبارة الدراجي ويتحدث عن فيلمه 90 يوما وتجربته السينمائية، كما نشر صلاح السرميني مقطفات من حوار مع سيرج افيدكيان الذي يؤكد أن الفيلم الشعري إكتشاف لجغرافيا سينمائية مختلفة، وحوار لعزة فهمي مع الممثل المصري محمد هنيدي، في زاوية نقد كتبت بشتيون عبدالله قراءة لفيلم "أمينة" للمخرج أيمن زيدان، كما كتب حميد عقبي عن فيلم "ملحمة جلجامش" للمخرج د. سعدي يونس بحري، بان صلاح شعلان خصصت موضوعا عن العنف والجنون ما بين الجوكر والأستاذ المجنون، وتناول فيصل شيباني فيلم "بابيشة" لمونيا مدور، وكتب محمد رضا عن فيلم ستموت في العشرين للمخرج أمجد أبو العلاء.
عدد من الأقلام النقدية ساهمت منها د. سالم الشدهان، نعيم عبد مهلهل، حسين السلمان، د.ليث عبدالأمير، أ.د عقيل مهدي يوسف، محمود قاسم، د. مظهر محمد صالح، جاسم عاصي وعلاء المفرجي.
نحن مدعوون لنافذة إبداعية جمالية تغوص بنا بمواضيع سينمائية تؤمن أن الجمال هو أسس الفن وتقدس إنسانية السينما، وكل ما تمناه أن تستمر مجلة "السينمائي" هذه السفينة في الإبحار وأن تصل قريبا إلى القارئ العربي بشكل منتظم وأن تستمر عمليات التطوير والنضوج.



حميد عقبي
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26403333
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM