العراق ملف إيراني بهوامش أميركية .. قاآني يواصل مسيرة سليماني: عملاء إيران يحكمون العراق من خلال محمية أميركية.      تحتاج إيران إلى أن تتصالح مع نفسها ومع شعبها ومع الواقع، لا أن تعين رئيس حكومة في لبنان وتمنع تعيين آخر في العراق.      الطقوس كافة لا قيمة لها إن لم تكن في وقتها الواقعي والفعلي لا وقتها المرتبط بتواريخ محددة وأشهر معينة من السنة.      حرب محتملة أم صراع من أجل التسوية .. الأميركيون ليسوا بلهاء لكي يتخلوا عن العراق.      مصادر طبية وأمنية وسياسية تؤكد أن عدد المصابين بفيروس كورونا أعلى بآلاف المرات من الرقم المعلن رسميا وأن مصارحة العراقيين بالرقم الحقيقي قد تثير اضطرابات عامة وتكالب على الإمدادات الطبية والغذائية.      العراق يحاصر الإعلام بدل مواجهة كورونا      عدم اتقان قائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قاآني اللغة العربية وغياب علاقات شخصية بينه وبين الشخصيات الرئيسية في الفصائل والقوى الشيعية الموالية لإيران في العراق يثيران شكوكا في قدرته على ترسيخ التوافق بينها حفاظا على النفوذ الإيراني.      ظريف يمارس دور الضحية بالقول ان بلاده تتحرك دفاعا عن النفس وانها لا تبدا الحروب وذلك بعد يوم من تحذير ترامب لإيران من أنها ستدفع 'ثمنا باهظا' إذا هاجمت القوات الأميركية في العراق.      التدهور الصحي في العراق.. لماذا يتخوف العراقيون من كارثة "كورونا"؟      الخلافات الشيعية ترتفع مع غياب عراب إيران "قاسم سليماني"      في ظل كورونا.. هل توقفت انتفاضة تشرين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 3 نيسان 2020      يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

زعيم القبارصة الأتراك يحذر من احتمال ضم أنقرة لشمال قبرص .. تركيا تدين تعليقات أكينجي حول احتمال "ضم" أنقرة لشمال الجزيرة المتوسطية، وتحرض على عدم التصويت له في الانتخابات المرتقبة.






اسطنبول - حذر الزعيم القبرصي التركي مصطفى أكينجي من احتمالية ضم تركيا لجمهورية شمال قبرص، واصفا ذلك بالأمر "الفظيع" وهو ما أثار حفيظة السلطات في أنقرة.

ودانت تركيا السبت بشدة تعليقات أكينجي التي بين من خلالها أن احتمال أضم أنقرة شمال الجزيرة المتوسطية سيكون أمرا "فظيعا".

وقال أكينجي رئيس جمهورية شمال قبرص التركية المعلنة ذاتيا والتي لا تعترف بها سوى أنقرة في مقابلة مع صحيفة 'ذا غارديان البريطانية' الخميس، إن "توحيد الجزيرة يبقى الحل الوحيد القابل للحياة في قبرص".

وأضاف أنه في حال إخفاق هذا الأمر سيزداد اعتماد الشمال على أنقرة، وقد ينتهي الأمر بهذه المنطقة كمقاطعة تركية بحكم الأمر الواقع، واصفا هذا الاحتمال بأنه "فظيع".

وترجح تصريحات أكينجي تصاعد التوتر بين أنقرة ونيقوسيا الشمالية في ظل اتهام القبارصة لتركيا باحتلال نصف قبرص من العام 1974.

وأصدر فخر الدين ألتون رئيس مكتب الإعلام في الرئاسة التركية بيانا قال فيه "ندين هذه التعليقات بأشد العبارات"، مضيفا أن الزعيم القبرصي التركي لا يستحق منصبه الحالي.

وتابع أن "الشعب التركي سيلقن مصطفى أكينجي ما هو مكانه"، في إشارة إلى الانتخابات المقررة في أبريل/نيسان.

ومنذ فشل قمة في سويسرا بين الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس واكينجي في يوليو/تموز 2017، توقفت المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق سلام في الجزيرة المتوسطية. وتتمركز قوات تركية في شمال الجزيرة منذ عام 1974، عندما اجتاحت تركيا الثلث الشمالي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصطدم فيها أنقرة مع أكينجي الذي انتقد العملية العسكرية التركية في سوريا في أكتوبر/تشرين الأول، مثيرا غضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي رد حينذاك قائلا، أن الزعيم القبرصي التركي "تجاوز حدوده بشكل كامل".

وكتب ناشطون قبارصة تعليقا على العملية العسكرية التركية بمنطقة شرق الفرات "أكينجي كانت لديه الشجاعة والمبادئ للوقوف ضد العمل العسكري في تركيا". وشن قبارصة هجوما على أردوغان الذي رؤوا في مواجهته لوحدات حماية الشعب الكردية، ليس "سوى ذريعة لإعادة ما فعلته أنقرة في قبرص على نفس الشاكلة في شمال سوريا".

وجزيرة قبرص المتوسطية مقسمة بين جمهورية قبرص و"جمهورية شمال قبرص التركية" غير المعترف بها دوليا. وانقسمت الجزيرة إلى نصفين منذ الاجتياح التركي في العام 1974 للشمال، ردا على انقلاب قام به قوميون يهدفون إلى إلحاق قبرص باليونان.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26620031
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM