لأن أميركا لن تعتذر فإن الحل الأممي مؤجل ..النظام الطائفي الذي يفتك منذ حوالي سبعة عشر عاما بالشعب العراقي هو كذبة أميركية.      قوة الاعلام في اماطة اللثام عن اللئام .. مقتدى الصدر النموذج المثالي للزعيم الذي يستغفل الناس. انظروا حاله الآن.      الصدر والإرهاب السياسي: جدلية الدين والسياسة ..أخطر الظواهر السياسية التي يواجهها المجتمع هو التيار الصدري الهادف إلى صياغة الوضع العراقي وفقا للنموذج الإيراني.      انقلاب المالكي 2010 الذي أضاع مستقبل العراق يحتاج أياد علاوي إلى رد الاعتبار بعد أن شهد العراقيون على نتيجة الانقلاب عليه.      علاوي.. آخر فصل لحكم الميليشيات في العراق      ايران: لا صوت يعلو فوق صوت البروباغندا! النظام نجح في إطلاق حملة علاقات عامة ذكية كانت تصور سليماني على أنه شاعر محارب يشبه نابليون أو قيصر.      الأحزاب العراقية ووزراء الطائفة؟ الاختيار في حكومتي الجعفري والمالكي وزراء حزبيين صريحين لتمثيلها تحت ظل ما بات يسمى وزارات الطائفة وهذا هو المعمول به.      طهران تجنّد المعمّمين لإفشال الحراك العراقي      تقرير أمريكي: العراق يحتاج لتغيير النظام مجددا      من هو "الخال" خليفة "المهندس" في العراق؟      متى إذن ستزحف جيوش الولي الفقيه ومليشياتِه التي طالما باهى بجبروتها لتمحو لنا إسرائيل، ولكي تعيد لنا فلسطين كاملة.      ما حقيقة هذا الاردوغان؟ إذا كانت روسيا قد ضبطت حركة اردوغان في سوريا فإن على الغرب أن يفي بالتزاماته بطرد مرتزقة اردوغان من التراب الليبي.      مسعود بارزاني يحذر من مغادرة القوات الأمريكية العراق ويهاجم الحشد      وثيقة تكشف سبب تكليف رئيس جديد للوقف السني بدلاً من الهميم      عندما تكون زهرة بجلباب لبوة.. "رهف" الرواية الأقرب لفتيات التحرير  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

زعيم القبارصة الأتراك يحذر من احتمال ضم أنقرة لشمال قبرص .. تركيا تدين تعليقات أكينجي حول احتمال "ضم" أنقرة لشمال الجزيرة المتوسطية، وتحرض على عدم التصويت له في الانتخابات المرتقبة.






اسطنبول - حذر الزعيم القبرصي التركي مصطفى أكينجي من احتمالية ضم تركيا لجمهورية شمال قبرص، واصفا ذلك بالأمر "الفظيع" وهو ما أثار حفيظة السلطات في أنقرة.

ودانت تركيا السبت بشدة تعليقات أكينجي التي بين من خلالها أن احتمال أضم أنقرة شمال الجزيرة المتوسطية سيكون أمرا "فظيعا".

وقال أكينجي رئيس جمهورية شمال قبرص التركية المعلنة ذاتيا والتي لا تعترف بها سوى أنقرة في مقابلة مع صحيفة 'ذا غارديان البريطانية' الخميس، إن "توحيد الجزيرة يبقى الحل الوحيد القابل للحياة في قبرص".

وأضاف أنه في حال إخفاق هذا الأمر سيزداد اعتماد الشمال على أنقرة، وقد ينتهي الأمر بهذه المنطقة كمقاطعة تركية بحكم الأمر الواقع، واصفا هذا الاحتمال بأنه "فظيع".

وترجح تصريحات أكينجي تصاعد التوتر بين أنقرة ونيقوسيا الشمالية في ظل اتهام القبارصة لتركيا باحتلال نصف قبرص من العام 1974.

وأصدر فخر الدين ألتون رئيس مكتب الإعلام في الرئاسة التركية بيانا قال فيه "ندين هذه التعليقات بأشد العبارات"، مضيفا أن الزعيم القبرصي التركي لا يستحق منصبه الحالي.

وتابع أن "الشعب التركي سيلقن مصطفى أكينجي ما هو مكانه"، في إشارة إلى الانتخابات المقررة في أبريل/نيسان.

ومنذ فشل قمة في سويسرا بين الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس واكينجي في يوليو/تموز 2017، توقفت المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق سلام في الجزيرة المتوسطية. وتتمركز قوات تركية في شمال الجزيرة منذ عام 1974، عندما اجتاحت تركيا الثلث الشمالي.

وهذه ليست المرة الأولى التي تصطدم فيها أنقرة مع أكينجي الذي انتقد العملية العسكرية التركية في سوريا في أكتوبر/تشرين الأول، مثيرا غضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي رد حينذاك قائلا، أن الزعيم القبرصي التركي "تجاوز حدوده بشكل كامل".

وكتب ناشطون قبارصة تعليقا على العملية العسكرية التركية بمنطقة شرق الفرات "أكينجي كانت لديه الشجاعة والمبادئ للوقوف ضد العمل العسكري في تركيا". وشن قبارصة هجوما على أردوغان الذي رؤوا في مواجهته لوحدات حماية الشعب الكردية، ليس "سوى ذريعة لإعادة ما فعلته أنقرة في قبرص على نفس الشاكلة في شمال سوريا".

وجزيرة قبرص المتوسطية مقسمة بين جمهورية قبرص و"جمهورية شمال قبرص التركية" غير المعترف بها دوليا. وانقسمت الجزيرة إلى نصفين منذ الاجتياح التركي في العام 1974 للشمال، ردا على انقلاب قام به قوميون يهدفون إلى إلحاق قبرص باليونان.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26403147
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM