لأن أميركا لن تعتذر فإن الحل الأممي مؤجل ..النظام الطائفي الذي يفتك منذ حوالي سبعة عشر عاما بالشعب العراقي هو كذبة أميركية.      قوة الاعلام في اماطة اللثام عن اللئام .. مقتدى الصدر النموذج المثالي للزعيم الذي يستغفل الناس. انظروا حاله الآن.      الصدر والإرهاب السياسي: جدلية الدين والسياسة ..أخطر الظواهر السياسية التي يواجهها المجتمع هو التيار الصدري الهادف إلى صياغة الوضع العراقي وفقا للنموذج الإيراني.      انقلاب المالكي 2010 الذي أضاع مستقبل العراق يحتاج أياد علاوي إلى رد الاعتبار بعد أن شهد العراقيون على نتيجة الانقلاب عليه.      علاوي.. آخر فصل لحكم الميليشيات في العراق      ايران: لا صوت يعلو فوق صوت البروباغندا! النظام نجح في إطلاق حملة علاقات عامة ذكية كانت تصور سليماني على أنه شاعر محارب يشبه نابليون أو قيصر.      الأحزاب العراقية ووزراء الطائفة؟ الاختيار في حكومتي الجعفري والمالكي وزراء حزبيين صريحين لتمثيلها تحت ظل ما بات يسمى وزارات الطائفة وهذا هو المعمول به.      طهران تجنّد المعمّمين لإفشال الحراك العراقي      تقرير أمريكي: العراق يحتاج لتغيير النظام مجددا      من هو "الخال" خليفة "المهندس" في العراق؟      متى إذن ستزحف جيوش الولي الفقيه ومليشياتِه التي طالما باهى بجبروتها لتمحو لنا إسرائيل، ولكي تعيد لنا فلسطين كاملة.      ما حقيقة هذا الاردوغان؟ إذا كانت روسيا قد ضبطت حركة اردوغان في سوريا فإن على الغرب أن يفي بالتزاماته بطرد مرتزقة اردوغان من التراب الليبي.      مسعود بارزاني يحذر من مغادرة القوات الأمريكية العراق ويهاجم الحشد      وثيقة تكشف سبب تكليف رئيس جديد للوقف السني بدلاً من الهميم      عندما تكون زهرة بجلباب لبوة.. "رهف" الرواية الأقرب لفتيات التحرير  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الصدر يطالب المتظاهرين بعدم التدخل في السياسة! رجل الدين العراقي يتهم المحتجين بإجبار الناس على المشاركة في المظاهرات ويحذر مما سماه تشويه سمعة الثورة من خلال التدخل في تشكيل الحكومة.






 دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر السبت الحراك الشعبي إلى عدم التدخل في تشكيل الحكومة المقبلة التي أوكلت مهمتها لوزير الاتصالات الأسبق محمد توفيق علاوي الذي يرفضه المتظاهرون.
وقال الصدر في بيان أصدره تحت اسم "وثيقة ثورة الإصلاح" إن "على المتظاهرين عدم التدخل في أمور سياسية ثانوية كالتعيينات ورفض بعض السياسات".
وشدّد على ضرورة "عدم زج الثوار في تشكيل الحكومة المقبلة" معتبرا أن في ذلك "تشويه لسمعة الثورة الإصلاحية"، ومطالبا المتظاهرين بـ"عدم اللجوء إلى قطع الطرق وإغلاق المؤسسات وإجبار الناس على المشاركة في الاحتجاجات".
وأمر الصدر أنصاره المعروفين باسم "أصحاب القبعات الزرق" بالانسحاب من ساحات الاحتجاج وتسليم حماية المتظاهرين للقوات الأمنية.
وبعد صدور البيان، قالت مصادر ان أنصار الزعيم الشيعي انسحبوا من ساحة التحرير ومبنى المطعم التركي وسط العاصمة.
وفي محافظة واسط جنوبي العراق، قال جواد الشمري المتحدث باسم مكتب مفوضية حقوق الإنسان العراقية إن قوات الأمن تتولى حماية المعتصمين أمام مبنى مجلس المحافظة. وأضاف ان "الوضع الأمني في ساحة التظاهر هادئ ولم تسجل اعتداءات أو تجاوزات".
والأحد الماضي أمر الصدر أنصاره بالعمل مع قوات الأمن للتصدي لمن سماهم "المخربين" و"المندسين" في الاحتجاجات.
وإثر ذلك بدأ أنصار الصدر حملة منسقة لقمع تجمعات المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي عليهم وطعنهم بالسكاكين وضربهم بالهراوات ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات المحتجين.
وأثار قمع أنصار الصدر للمحتجين تنديدا دوليا ومحليا واسعا كما دعا المرجع الشيعي علي السيستاني قوات الأمن إلى حماية الاحتجاجات.
وصور الصدر نفسه على مدى أشهر بأنه داعم للاحتجاجات قبل أن ينقلب عليها إثر اتفاقه مع قوى سياسية مقربة من إيران على تكليف علاوي بتشكيل الحكومة المقبلة لكن الأخير لا يحظى بتأييد المتظاهرين.
ويطالب المحتجون برئيس وزراء مستقل نزيه لم يتقلد مناصب رفيعة سابقا بعيد عن التبعية لأحزاب ودول أخرى فضلا عن رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد وهدر أموال الدولة والتي تحكم منذ إسقاط نظام صدام حسين عام 2003.
ومنذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول يشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل وفق الرئيس العراقي برهم صالح ومنظمة العفو الدولية.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26403208
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM