العراق ملف إيراني بهوامش أميركية .. قاآني يواصل مسيرة سليماني: عملاء إيران يحكمون العراق من خلال محمية أميركية.      تحتاج إيران إلى أن تتصالح مع نفسها ومع شعبها ومع الواقع، لا أن تعين رئيس حكومة في لبنان وتمنع تعيين آخر في العراق.      الطقوس كافة لا قيمة لها إن لم تكن في وقتها الواقعي والفعلي لا وقتها المرتبط بتواريخ محددة وأشهر معينة من السنة.      حرب محتملة أم صراع من أجل التسوية .. الأميركيون ليسوا بلهاء لكي يتخلوا عن العراق.      مصادر طبية وأمنية وسياسية تؤكد أن عدد المصابين بفيروس كورونا أعلى بآلاف المرات من الرقم المعلن رسميا وأن مصارحة العراقيين بالرقم الحقيقي قد تثير اضطرابات عامة وتكالب على الإمدادات الطبية والغذائية.      العراق يحاصر الإعلام بدل مواجهة كورونا      عدم اتقان قائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قاآني اللغة العربية وغياب علاقات شخصية بينه وبين الشخصيات الرئيسية في الفصائل والقوى الشيعية الموالية لإيران في العراق يثيران شكوكا في قدرته على ترسيخ التوافق بينها حفاظا على النفوذ الإيراني.      ظريف يمارس دور الضحية بالقول ان بلاده تتحرك دفاعا عن النفس وانها لا تبدا الحروب وذلك بعد يوم من تحذير ترامب لإيران من أنها ستدفع 'ثمنا باهظا' إذا هاجمت القوات الأميركية في العراق.      التدهور الصحي في العراق.. لماذا يتخوف العراقيون من كارثة "كورونا"؟      الخلافات الشيعية ترتفع مع غياب عراب إيران "قاسم سليماني"      في ظل كورونا.. هل توقفت انتفاضة تشرين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 3 نيسان 2020      يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي






صادق مجلس العموم البريطاني الأربعاء نهائيا على اتفاق بريكست، مفسحا المجال أمام الخروج التاريخي للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي والمقرر بعد تسعة أيام.

ويجب في المرحلة التالية أن تصادق ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية على النص الذي يحدد ترتيبات الطلاق وسبق لرئيس الوزراء بوريس جونسون أن تفاوض بشأنه مع بروكسل، وذلك كي يكتسب صفة القانون.

وبهذه المصادقة على الاتفاق ينهي جونسون أصعب معاركه على مسار الانفصال عن التكتل الأوروبي.

ووافق مجلس اللوردات، المجلس الأعلى غير المنتخب بالبرلمان على مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد رفض تعديلاته الخمسة السابقة بمجلس العموم المنتخب.

وكان البرلمان البريطاني قد منح قبل أيام قليلة الضوء الأخضر لرئيس الوزراء لاستكمال خطته الخاصة ببريكست والخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر في 31 يناير/كانون الثاني وذلك بعد أزمة استمرت لثلاث سنوات ونصف السنة وبعد تعثر رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي في اقرار طة للخروج من التكتل الأوروبي .

وشكل ذلك التصويت انتصارا لبوريس جونسون المدافع الشرس عن بريكست، لكن سيتوجب عليه الانكباب على مفاوضات صعبة بشأن العلاقة الجديدة خاصة التجارية مع والاتحاد الأوروبي اعتبارا من/فبراير/شباط.

وبعد نقاش امتد لبضع جلسات صادق النواب البريطانيون في التاسع عشر من يناير/كانون الثاني بغالبية 330 نائبا (مقابل 231) على النص الذي يترجم قانونيا الاتفاق المكوّن من 535 صفحة والذي توصل إليه بوريس جونسون مع الاتحاد الأوروبي في الخريف.

وكانت المصادقة على نص الاتفاق إشارة ايجابية سبقت مصادقة مجلس اللوردات الأربعاء على اتفاق بريكست، فيما يتوقع على نطاق واسع أن تصادق عليه الملكة اليزابيت الثانية في إجراءات شبه شكلية.

وسيقع لاحقا على عاتق البرلمان الأوروبي أن يصادق عليه لتصبح المملكة المتحدة في نهاية الشهر الحالي وعند الساعة 23:00 (توقيت لندن وت غ) أول دولة تغادر الاتحاد الأوروبي بعدما تأجل الأمر أكثر من مرة إذ كان الخروج مقررا في مارس/اذار 2019.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26619759
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM