يوم لن ينفع الكذب السياسي أصحابه .. إيران هي نموذج سيء لما يمكن أن يكون عليه الحال في دولة، يكذب نظامها السياسي على مواطنيها.      النجف.. تفادياً للأوبئة حُرم نقل الجنائز .. الحبل تُرك على الغارب للمتلاعبين بالعقول، دعما لاقتصاد الجنائز.      العراقيون لا يخشون "الانقلاب"! اسأل العراقيين عن الانقلاب وسيردون إما مرحبين أو ضاحكين.      العرب ونهاية التاريخ البشري .. لا يمكن للخرافة أن تقاوم عاصفة الفيروس الصامت.      من يتآمر على شيعة العراق؟      حبل العمالة قصير      أزمة كورونا وانهيار اسعار النفط تكشفان هشاشة الوضع في العراق واعتماده على إيران، دولة الاحتلال السياسي والاقتصادي للعراق.      حزب الدعوة.. عندما يُدار العراق بالاستخارة!      إيران وكورونا.. وسلطة رجل الدين      انقلاب عسكريّ في العراق!      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم السبت 28 آذار 2020      يظل العراق ملفا مغلقا ... زمن الراحة أنهاه تحول غامض في العلاقة بين الشريكين في احتلال العراق: الولايات المتحدة وإيران.      الهدف كان العراق وليس النظام الطفل كان يعرف ان احتلال العراق بالطريقة التي حصلت كانت تعني تقديم البلد على صحن من فضّة الى ايران.      إعادة انتشار الانتفاضة العراقية وأشكال المقاومة الجديدة      تتلهى الطبقة السياسية في العراق بالجدل عمن سيكون رئيسا للوزراء في وقت يواجه العراق أزمة كورونا وأسعار النفط.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عبد المهدي يتراجع عن موقفه بشأن إخراج القوات الأمريكية






تراجعت الحكومة العراقية عن موقفها السابق بشأن إخراج القوات الأمريكية من العراق، بعد التهديدات الأمريكية والوساطات الدولية التي جرت مؤخرا.
رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي قال في كلمة له تابعتها وكالة يقين: إن “قرار مجلس النواب بشأن إخراج القوات الأجنبية من البلاد يتطلب حكومة كاملة الصلاحيات ولسيت حكومة تصريف أعمال لتنفيذه”.
وأضاف في كلمته “أدعو رئاستي الجمهورية والبرلمان إلى حسم موضوع حكومة تصريف الأعمال وتسمية حكومة جديدة لها القدرة على مواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه العراق في الوقت الحالي”.
وخلال البيانات الأخيرة التي صدرت عن مكتب عبد المهدي لم تتضمن جميعها موقفا من الحكومة لتبني قرار البرلمان لإخراج القوات الأمريكية من العراق، على عكس البيانات السابقة التي صدرت خلال الأسبوع الماضي التي تؤكد جميعها على تبني الحكومة تنفيذ ذلك القرار.
وقالت مصادر مطلعة لوكالة يقين إن الحكومة العراقية تراجعت عن موضوع سحب القوات الأمريكية من البلاد، عقب التهديدات التي لوحت بفرضها الإدارة الأمريكية على العراق من جهة، وعقب زيارة وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن لبغداد، والتي تضمنت رسائل أمريكية إلى العراق”.
ولوح الرئيس الأمريكي بفرض عقوبات اقتصادية على العراق أبرزها تجميد أرصدته في العملة الصعبة وهو ماحذر منه مراقبون، وأكدوا أنه سيكون بداية لانهيار الاقتصاد العراقي بشكل تام.
وأصدر البرلمان العراقي قرارا يطالب الحكومة بإخراج القوات الأمريكية من العراق، وذلك بضغط من إيران على القوى التابعة لها، عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26615934
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM