مليونيات العراقيين ومليونية الصدر      ماذا تحمل دعوة الصدر بخروج القوات الأمريكية من العراق من أجندة إيرانية؟      الجيش الأمريكي لن يكتب حاضر العراق      الوعي الجمعي العراقي وخذلانه لثورة تشرين .. تعود العراقيون على المسير خلف الغالب. ينتظرون ويترقبون.      القتل والخطف يعبران عن انحطاط السياسي في ظل سياسات عبد المهدي الذي يشهر كاتم الصوت بوجه كل رافضي السرقة والظلم والانتهازية السياسية.      أردوغان في ليبيا وخامنئي في العراق .. عباءتان دينيتان تخنقان العالم العربي.      دعوات لتدويل قضية قمع التظاهرات في الامم المتحدة      أول تعليق من ممثلة الأمم المتحدة على محاولة السلطات العراقية فض الاحتجاجات      تكليف نصر الله بتولِّي ملفّ العراق.. خلفًا لسليماني كوثراني هو من يقرِّر مع سليماني ونائبه المهندس الأموال للميليشيات حفاظاً على السيطرة على قادة الميليشيات.      أنصار الصدر يتظاهرون تحت حماية ميليشيات إيران      أول تعليق أميركي على أزمة تسمية رئيس وزراء العراق      التعليم في العراق.. أرقام مفزعة ومستقبل مجهول      قطر تحت العباءة التركية في افريقيا      عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية تقاضي خامنئي والحرس الثوري      إيران ترد على التهديد الأميركي بقتل "خليفة سليماني"  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مركز جرائم الحرب يُوثق عدد قتلى التظاهرات منذ إنطلاقها في تشرين






مع بدء التظاهرات اطلقت الحكومة اجهزتها القمعية وميلشياتها من اجل العمل على القضاء على الاحتجاجات التي زعزعت كيان الدولة  واخافت الاحزاب السياسية التي لطالما عملت على نهب ثروات البلاد من خلال سلطتها على مقدرات الدولة ومواردها.
وانطلقت تظاهرات تشرين السلمية لإنهاء هذا النفوذ والسرقات ومحاسبة المتسببين بإيصال البلد الى ادنى درجات التخلف في كل المجالات  لتواجهها اجهزة الدولة القمعية بالقتل والاعتقال والتغييب القسري وشتى انواع الترهيب والتخويف.
ووثق  مركز توثيق جرائم الحرب بالعراق، عدد قتلى التظاهرات الذي بلغ 669 قتيلا، فيما وصل عدد جرحى الاحتجاجات إلى 25 ألف جريح.
وفي احصائية المركز تتصدر بغداد عدد الضحايا حيث بلغ عدد قتلى التظاهرات فيها الى 394 منذ انطلاق التظاهرات وحتى نهاية العام 2019 .
وأضاف “مركز توثيق جرائم الحرب” أنه تم اعتقال 2800 متظاهر حتى الآن منذ بدء الاحتجاجات.
وشهدت التظاهرات  الشعبية، ضد الحكومة زخما كبيرا مع بداية الاسبوع ،سيما ان مليونية الجمعة الماضية اعادت زخم التظاهرات بشكل كبير في العاصمة بغداد و النجف وذي قار وواسط وغيرها من المحافظات التي تشهد تظاهرات حاشدة.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26237825
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM