الثامن من آب 1988 يوم عراقي خالد ومجيد .. تطل علينا الطبقة السياسية العراقية الحاكمة بدعم من إيران تدعي مقاومة الأميركيين، لتخفي حقيقة من جاء بهم.      إسرائيل البريئة إضطرارا! يخشى حزب الله أن تقول إسرائيل شيئا لذلك فإنه لم يوجه إليها الاتهام كعادته.      انفجار مرفأ بيروت... موت الضمير .. تناسى اللاعبون السياسيون اللبنانيون وهم يبحثون عن منقذ خارجي ان الذي انفجر هو جبل اهمالهم وامعانهم في الفساد والافساد.      جنرال أميركي كان سياسيا استثنائيا .. برنت سكوكروفت احد آخر السياسيين الاميركيين الذين فهموا العالم جيّدا!      تبديد للثروات.. العراق يحل ثانيا عالميا في هدر الغاز الطبيعي      بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988      حكومة الخوف الكاظمية وسطوة الكاتيوشا الحشدية! انتهى التفاؤل بقدرة الكاظمي على احداث التغيير. عادت الأمور كما يريدها الحشد.      لا أمل في نجاح لجنة تعديل الدستور العراقي تكفي كتلة من ثلاث محافظات لمنع اية تعديلات في الدستور العراقي.      هيروشيما بيروت.. هل تتكرر في بغداد؟ كل عناصر الكارثة المحتملة متوفرة في بغداد. الله يستر.      حزب الله هو الخطر الذي يهدد الحياة في لبنان .. ليس من باب التكهن القول إن أجزاء من ميناء بيروت تقع تحت سيطرة حزب الله.      المقاوم والخائن هل هما الشخص نفسه؟ يوم كان العراقيون يقاومون المحتل الأميركي وقفت الأحزاب الشيعية الحاكمة ومن حولها الميليشيات التابعة لإيران ضد المقاومة.      الكاظمي وتراث بهجت العطية .. العطية والكاظمي ابنان شرعيان لنظامين حكما ويحكمان العراق. الفرق أن ابن النظام الملكي لم يكذب مثل ابن نظام المحاصصة الإيراني.      سلاح حزب الله هيمن على لبنان وأفقد الشيعة لبنانهم .. عملية لغسيل دماغ تم من خلالها إفراغ لبنان من محتواه الوطني.      عن أفلام رئيس الوزراء العراقي وفيديو الطفل العاري      انتخابات أبكر... طريق أقصر ..سنة قبل الوصول إلى موعد الانتخابات المبكرة؟ أين المبكر في هذا رجاء؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

مركز جرائم الحرب يُوثق عدد قتلى التظاهرات منذ إنطلاقها في تشرين






مع بدء التظاهرات اطلقت الحكومة اجهزتها القمعية وميلشياتها من اجل العمل على القضاء على الاحتجاجات التي زعزعت كيان الدولة  واخافت الاحزاب السياسية التي لطالما عملت على نهب ثروات البلاد من خلال سلطتها على مقدرات الدولة ومواردها.
وانطلقت تظاهرات تشرين السلمية لإنهاء هذا النفوذ والسرقات ومحاسبة المتسببين بإيصال البلد الى ادنى درجات التخلف في كل المجالات  لتواجهها اجهزة الدولة القمعية بالقتل والاعتقال والتغييب القسري وشتى انواع الترهيب والتخويف.
ووثق  مركز توثيق جرائم الحرب بالعراق، عدد قتلى التظاهرات الذي بلغ 669 قتيلا، فيما وصل عدد جرحى الاحتجاجات إلى 25 ألف جريح.
وفي احصائية المركز تتصدر بغداد عدد الضحايا حيث بلغ عدد قتلى التظاهرات فيها الى 394 منذ انطلاق التظاهرات وحتى نهاية العام 2019 .
وأضاف “مركز توثيق جرائم الحرب” أنه تم اعتقال 2800 متظاهر حتى الآن منذ بدء الاحتجاجات.
وشهدت التظاهرات  الشعبية، ضد الحكومة زخما كبيرا مع بداية الاسبوع ،سيما ان مليونية الجمعة الماضية اعادت زخم التظاهرات بشكل كبير في العاصمة بغداد و النجف وذي قار وواسط وغيرها من المحافظات التي تشهد تظاهرات حاشدة.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27349183
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM