تهنئة هيئة عشائر العراق بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..      رؤية جديدة .. صدام حسين كان ضحية حاجة الشعب العراقي للقسوة      بالضربة القاضية أم القتل بالتقسيط ؟      حكومة عراقية انتقالية ام دائمية .. الملف الخارجي يفرض نفسه على الكاظمي بنفس قوة الأزمة الداخلية.      ايران وفيتنام... والانتصار على اميركا .. في نهاية المطاف، لا يمكن الانتصار على اميركا.      واشنطن بوست تربط بين اغتيال المهندس والهاشمي: التحقيق قد ’يفجر الأوضاع’!      المأزق الإيراني الأخير .. اصطياد قاسم سليماني كان بداية تشتيت المباهاة الإيرانية بـ"الجزيرة الآمنة".      ارض العراق اصبحت رقعة شطرنج تلعب فوقها ( امريكا – ايران ) ؟      المرشد الأعلى في إيران في توبيخ ضمني لرئيس الوزراء العراقي: واشنطن قتلت ضيفك سليماني في منزلك واعترفوا صراحة بالجريمة وهذه ليست قضية هينة.      إيران تهادن الكاظمي لإبقاء الساحة العراقية متنفسا لأزمتها      الكاظمي في زيارة العار وبيت الطاعة الإيراني: طهران وقفت بجانبنا ونحن نرد لها الجميل في الاقتصاد      خليفة البغدادي تركماني عراقي مغمور موغل في الوحشية      مصر: مقتل 18 إرهابياً في هجوم على ارتكاز أمني بسيناء      صابر الدوري.. بطل من ذاك الزمان      هل ستحقق زيارة الكاظمي للسعودية اهدافها؟ رئيس الوزراء العراقي يستثمر في علاقة خاصة مع ولي العهد السعودي للخروج بصيغة توافقية تراعي حساسية العلاقات مع إيران للطرفين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 12 كانون الثاني 2020






شهد العراق اليوم الأحد 12 كانون الثاني/ يناير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

أمني: قتل مسلحون مجهولون قياديا بارزا في ميليشيات الحشد في العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أفادت مصادر ميدانية عراقية، مساء أمس السبت.

أمني: كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن واشنطن هددت بغداد بتجميد الاحتياطي النقدي العراقي في البنك المركزي الأمريكي، في حال الإصرار على إخراج القوات الأمريكية من العراق.

أمني: أقدم متظاهرو النجف، اليوم الأحد، على غلق طريق مطار المحافظة الدولي في ساعات الصباح الأولى، فيما قام طلبة متظاهرين بإغلاق بوابة جامعة الكوفة، ومنعوا الموظفين من الدخول إليها.

سياسي: طالب عضو مجلس النواب “هوشيار عبدالله” اليوم الأحد، رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي إلى مغادرة منصبه بأسرع وقت ممكن، فيما أبدى استغرابه من عدم قيام عبد المهدي بتقديم التعازي باغتيال الإعلاميين احمد عبد الصمد وصفاء غالي.

أمني: أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الأحد، بمصرع وإصابة 11 شخصا، بحادث سير، في طريق ناحية العظيم، شمالي ديالى.

رياضي: أكد عضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية “ديار برواري”، اليوم الأحد، أن الذهاب إلى المحاكم المدنية أو الجزائية لحل خلافات رياضية قد يعرض الرياضية العراقية إلى خطر كبير وعقوبات دولية،

أمني: أعلنت هيئة النزاهة اليوم الأحد، عن ضبط أصل معاملات منح قروض وهمية بدون ضمانات في أحد المصارف الحكومية في محافظة بابل.

سياسي: أكدت عضو مجلس النواب “ندى شاكر” اليوم الأحد، أن توحيد موقف القوى السياسية في قضية إخراج القوات الأجنبية من العراق، سيدفعها إلى التوحد لتسمية رئيس وزراء جديد خلال الأيام المقبلة.

أمني: أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد، بارتفاع عدد الإصابات نتيجة المصادمات قرب جامعة واسط إلى 40 شخصاً من المتظاهرين وعناصر القوات الأمنية.

سياسي: أدى أعضاء مجلس المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الأحد، اليمين أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى ‏القاضي فائق زيدان.‏

اقتصادي: أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأحد، عن بيعه أكثر من 269 مليون دولار وبمشاركة 31 مصرفاً.

أمني: وجه رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة تحقيق باستهداف المتظاهرين في محافظة كربلاء.

أمني: أدانت فرنسا، اليوم الأحد، اغتيال مراسل قناة دجلة الفضائية أحمد عبد الصمد رفقة المصور صفاء غالي إثناء تغطيتهم تظاهرات البصرة الجمعة الماضية.

أمني: أكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى “عبد الخالق العزاوي”، اليوم الأحد، بان 50% من المشاريع المنفذة داخل المحافظة لا تتم وفق المواصفات الفنية.

اقتصادي: كشف الخبير الاقتصادي “عبد الرحمن المشهداني”، اليوم الأحد، عن ما وصفه بأنه خطأ استراتيجي فادح، اقترفه البنك المركزي العراقي، سيؤدي إلى حجز نصف احتياطي البنك إذا قررت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على البلاد.

أمني: أعلنت مفوضية حقوق الانسان في العراق “اليوم الاحد” سقوط 52 مصابا بالاصطدامات بين المتظاهرين وقوات الامن في محافظتي واسط وكربلاء.

سياسي: أعلن صحفيو محافظة البصرة “اليوم الأحد” البدء بمقاطعة النشاطات والمؤتمرات الصحفية كافة، لقيادة الشرطة والعمليات المشتركة، والنشاطات التي تتعلق بوزارتي الداخلية والدفاع كافة.

سياسي: دعا السياسي “ليث شبر”، الاحد، الى قيام الحكومة بسحب اسلحة الجماعات المسلحة والميليشيات الموالية لإيران قبل مطالبتها بانسحاب القوات الاجنبية من البلاد وربط تلك المسألتين معاً لمنع انزلاق البلاد الى مخاطر جديدة.

سياسي: قال عضو المفوضية “علي البياتي” في تصريح صحفي، إن “الرسالة التي تبعثها السلطات على المستوى المحلي مفادها أن كل مؤسسات الدولة تعمل ضمن المزاج السياسي والمصالح السياسية.

أمني: ما زالت بعض المدارس في القرى والارياف في محافظات العراق طينية وايله للسقوط وبحاجة الى رحلات مدرسية وكوادر تعليمية و ان من اسباب فشل التعليم في العراق كثيرة ومتشعبة ومنها عدم بناء مدارس حديثة وفق التطورات العلمية لحث الطلبة على الاجتهاد والتفوق العلمي من خلال بيئة محفزة .

أمني: وفقاً لمسؤول عراقي بارز في بغداد، فإن الفصائل الأكثر ارتباطاً بإيران لم تعد ترتبط بالحكومة إلا بيوم “26 من كل شهر”، في إشارة إلى موعد تسلّم مرتبات أفراد تلك المليشيات، مضيفاً: “هناك حالة تمرّد ومخالفة للقوانين الخاصة بالحشد.

أمني: اعلنت خلية الاعلام الامني، مساء اليوم الاحد، عن اصابة ضابط و3 منتسبين بقصف بصواريخ الكاتيوشا على قاعدة بلد الجوية.

أمني: أعلنت الهيأة، الاحد 12 كانون الثاني 2020، عن صدور أمر استقدام بحق المدير العام الأسبق لمعمل أدوية سامراء، مبينة أن الأمر صدر وفقاً لأحكام المادة (444/11) من قانون العقوبات.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27324115
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM