الثامن من آب 1988 يوم عراقي خالد ومجيد .. تطل علينا الطبقة السياسية العراقية الحاكمة بدعم من إيران تدعي مقاومة الأميركيين، لتخفي حقيقة من جاء بهم.      إسرائيل البريئة إضطرارا! يخشى حزب الله أن تقول إسرائيل شيئا لذلك فإنه لم يوجه إليها الاتهام كعادته.      انفجار مرفأ بيروت... موت الضمير .. تناسى اللاعبون السياسيون اللبنانيون وهم يبحثون عن منقذ خارجي ان الذي انفجر هو جبل اهمالهم وامعانهم في الفساد والافساد.      جنرال أميركي كان سياسيا استثنائيا .. برنت سكوكروفت احد آخر السياسيين الاميركيين الذين فهموا العالم جيّدا!      تبديد للثروات.. العراق يحل ثانيا عالميا في هدر الغاز الطبيعي      بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988      حكومة الخوف الكاظمية وسطوة الكاتيوشا الحشدية! انتهى التفاؤل بقدرة الكاظمي على احداث التغيير. عادت الأمور كما يريدها الحشد.      لا أمل في نجاح لجنة تعديل الدستور العراقي تكفي كتلة من ثلاث محافظات لمنع اية تعديلات في الدستور العراقي.      هيروشيما بيروت.. هل تتكرر في بغداد؟ كل عناصر الكارثة المحتملة متوفرة في بغداد. الله يستر.      حزب الله هو الخطر الذي يهدد الحياة في لبنان .. ليس من باب التكهن القول إن أجزاء من ميناء بيروت تقع تحت سيطرة حزب الله.      المقاوم والخائن هل هما الشخص نفسه؟ يوم كان العراقيون يقاومون المحتل الأميركي وقفت الأحزاب الشيعية الحاكمة ومن حولها الميليشيات التابعة لإيران ضد المقاومة.      الكاظمي وتراث بهجت العطية .. العطية والكاظمي ابنان شرعيان لنظامين حكما ويحكمان العراق. الفرق أن ابن النظام الملكي لم يكذب مثل ابن نظام المحاصصة الإيراني.      سلاح حزب الله هيمن على لبنان وأفقد الشيعة لبنانهم .. عملية لغسيل دماغ تم من خلالها إفراغ لبنان من محتواه الوطني.      عن أفلام رئيس الوزراء العراقي وفيديو الطفل العاري      انتخابات أبكر... طريق أقصر ..سنة قبل الوصول إلى موعد الانتخابات المبكرة؟ أين المبكر في هذا رجاء؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الاثنين 6 كانون الثاني 2020





شهد العراق اليوم الاثنين 6 كانون الثاني/ يناير 2020، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

سياسي: كشفت صحيفةThe Intercept وثيقة سرية للاستخبارات الإيرانية تتحدث عن دور قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” في ارتكاب جرائم إبادة أثناء الحرب على تنظيم الدولة ”داعش” في العراق.

سياسي: قال الخبير الأمني العراقي “الدكتور معتز محيي”، أن قرار مجلس النواب تفويض الحكومة لإخراج القوت الأجنبية من البلاد، ردا على مقتل سليماني والمهندس، ستقع مهمة تنفيذه على عاتق الحكومة العراقية المقبلة.

سياسي: عبّر متظاهرون ومعتصمون في ساحة التحرير عن رفضهم طرح أي اسم خشية محاصرته من قبل أحزاب السلطة، وأكدوا أنهم سبق أن حددوا مواصفات رئيس الوزراء القادم وعلى السلطات ترشيح الشخص الذي تنطبق عليه هذه المواصفات.

أمني: قال الخبير السياسي “منقذ داغر” ان الحكومة العراقية لم تدرس الاثار الاستراتيجية المترتبة على قرار اخراج القوات الأميركية.

دولي: قال الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” على موقعه في توتير اليوم الاثنين إن “إيران لن تمتلك سلاحا نوويا أبدا”.

اقتصاد: انعكس التوتر الأميركي الإيراني على الأسواق الدولية، إذ إن أسعار النفط ارتفعت 2% “اليوم الاثنين” مواصلة مكاسبها ودافعة برنت فوق 70 دولارا للبرميل، مع تأجج التوترات في الشرق الأوسط بفعل التصريحات الصادرة عن الولايات المتحدة وإيران والعراق عقب اغتيال قائد عسكري إيراني كبير.

أمني: صرح مصدر مسؤول في ديوان رئاسة الجمهورية “اليوم الاثنين” أن “برهم صالح” تسلم من الإدارة الأمريكية نسخة من قانون العقوبات الأمريكية على العراق، الذي سيصدر في حال إخراج قواتها.

سياسي: في حديث خاص لـ”وكالة يقين” قال المحلل السياسي “يحيى البكري” ان جلسة مجلس النواب يوم امس كانت متسرعة واتخاد القرار لن يصب في مصلحة العراق ويفترض ان يتم مناقشات مستفيضه قبل اتخاذ القرار الذي ادى الى تداعيات خطيرة على الواقع العراقي.

أمني: حذرت صحفية “واشنطن بوست”، اليوم الاثنين، من “وضع كارثي” في حال قطع إمدادات الطاقة عن العراق بعد انتهاء فترة استثناءه من العقوبات الامريكية على إيران.

أمني: أكد موقع “اكسيوس” الأميركي، أن اخراج القوت الأميركية يحمل تبعات طويلة الأمد على العراق وأمنه.

سياسي: ميليشيا حزب الله العراقية تهدد باستهداف المنشآت النفطية في الخليج وتدمير القواعد الأمريكية في العراق في حال فرضت العقوبات الأمريكية على العراق.

سياسي: بيان حكومي بريطاني: رئيس الوزراء بحث مع رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي امكانية تهدئة الأوضاع في المنطقة وإيران تؤكد على لسان رئيس مجلس الأمن القومي علي شامخاني أنها ستنتقم بشكل قاسم.

سياسي: بيان لشباب تظاهرات تشرين يؤكد دعوته لحل البرلمان واجراء انتخابات برلمانية مبكرة وتشكيل حكومة انتقالية وطنية وتنفي تقديم أي مرشح من قبل المعتصمين لرئاسة الوزراء.

سياسي: المئات في ذي قار يشيعون الشاب محمد سلمان الصالحي الذي قتل ليلة أمس بنيران الميليشيات الموالية لإيران قرب ساحة الحبوبي بعد رفض المتظاهرين مرور جنازة رمزية لقاسم سليماني نظمتها مجموعات ميليشياوية.

سياسي: محللون يؤكدون أن أمريكا لن تغادر العراق ويرجحون أن ترد إيران عبر أذرعها على القوات الأمريكية في العراق.

سياسي: ناشطون في تظاهرات ساحة التحرير يكشفون عن محاولات لقوى وأحزاب سياسية مشاركة في السلطة لاختراق ساحات التظاهر واستغلالها في تقديم أسماء لمنصب رئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدين رفض المتظاهرين لتلك التدخلات.

سياسي: أوساط أكاديمية تؤكد أن قرار البرلمان الأخير بشأن القوات الأمريكية غير ملزم ويستبعدون انسحاب القوات الأمريكية من العراق كونها تتخذه قاعدة لمواجهة إيران.

سياسي: مجلس خبراء القيادة الإيراني يدعو جميع المقاتلين إلى الاستعداد لطرد القوات الأميركية من العراق، مشيرا الى ان أقل ثمن لدماء سليماني والمهندس طرد القوات الأميركية من البلدان الإسلامية وخصوصا العراق.

سياسي: نواب من المدن المنكوبة يطالبون بإطلاق سراح المعتقلين من العرب السنة بتهمة مقاومة القوات الأمريكية لاسيما وأن البرلمان اعتبرها قوات احتلال ودعا لإخراجها.

سياسي: الخبير القانوني طارق حرب يؤكد أن قرار البرلمان ليس له أي أثر قانوني لأنه لم يقيد تنفيذه بزمن وترك الأمر للحكومة، وهو أمر أشبه بمسرحية هزلية من أجل امتصاص الغضب.

سياسي: الخارجية الصينية تعلن رفضها لأي عقوبات قد تفرضها الولايات المتحدة على العراق.

سياسي: وزير خارجية ألمانيا: التهديد بفرض عقوبات على العراق لا يجدي نفعا ويدعو لتفعيل لغة الحوار.

سياسي: الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني يدعو إلى التهدئة وتجنب التصعيد في المنطقة على خلفية مقتل سليماني.

سياسي: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهدد بفرض عقوبات على العراق أشد من كافة العقوبات التي فرضت عليه من قبل على خلفية مطالبة مجلس النواب العراقي يوم أمس القوات الأمريكية بمغادرة البلاد.

سياسي: بيان لكل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتخفيف التصعيد في الشرق الأوسط.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27349170
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM