لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها      رفضنا مشروع الأقليات فأين المشروع الآخر؟ أتحول الشرق الأوسط هلالا شيعيا مهمشا السنة، أم بقي هلالا سنيا مرصعا بالأقليات، لم يعد كيانات وحدوية.      خذوا النفط بالليرة. ما هذا الكرم؟ خارج منطلقات التضليل العقائدي لا يمكن لإيران أن تؤدي دورا نافعا في المنطقة.      العروبة.. ثانية نحو الصعود .. الفكر الطائفي والديني الذي استبدل الحس القومي عند الشعوب العربية فتح الباب لاستئساد الدول المحيطة.      لا يمكن لشعار "فلسطين البوصلة" البقاء حيّا يرزق لتبرير كلّ هذا العدوان على فلسطين وتقديم الخدمات التي لا تقدّر بثمن لليمين الإسرائيلي.      هل يخوض الكاظمي مواجهة ضد الفصائل المسلحة أم يكتفي بالهدنة؟ .. مراقبون يجيبون      رويترز: إيران خفّضت تمويل الفصائل المسلحة إلى 3 ملايين دولار لكل فصيل شهرياً!      القصة الكاملة: كربلاء تنجو من ’غضبة المولدات’ وبغداد تنتظر.. ماذا عن آب؟!      تركيا تشتري دعم أربيل لملاحقة المتمردين الأكراد      بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..      هل من صيغة جديدة لاحتواء إيران؟ لسنا في حاجة إلى اعتراف إيراني لنعرف أن المعادلة لم تعد لصالح إيران.      اليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟      كتائب «حزب الله» تدوس صور الكاظمي: لن نسلّم سلاحنا إلا للإمام المهدي      القضاء الحشدي (العادل) في العراق يطلق سراح ارهابيي حزب الله (لعدم كفاية الأدلة)      الكاظمي يكابد في مواجهة ميليشيات إيران .. تيار الحكمة يعتزم تشكيل تكتل برلماني من 50 نائبا لدعم رئيس الوزراء بعد أن تعرض للإهانة من عناصر حزب الله قامت بدوس صوره وشتمه ونعته بـ"الغدر".  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 13 كانون الأول 2019






شهد العراق اليوم الجمعة 13 كانون الأول/ ديسمبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

كربلاء: أصيب 5 متظاهرين، اليوم الجمعة، 13 كانون الأول، 2019 وسط مدينة كربلاء نتيجة تعرضهم للطعن من قبل مجهولين.

كربلاء: أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة، باندلاع حريق داخل مستشفى الحسين العام في محافظة كربلاء.
وقال المصدر في حديث صحفي إن “حريقا اندلع، اليوم، في أحد مباني مستشفى الحسين العام في محافظة كربلاء”.

ديالى: أكد مصدر أمني بمحافظة ديالى في الساعات القليلة الماضية استهداف منزل بعبوة محلية في ناحية ابي صيدا شمال شرقي المحافظة.

نينوى: أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة (13 كانون الأول 2019)، اعتقال شبكة متكونة من سبعة أشخاص بتهمة بيع وترويج المخدرات في محافظة نينوى.

أمني: كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الجمعة (13 كانون الاول 2019)، تلقيها نحو 25 شكوى منذ بداية التظاهرات حول فقدان واختطاف، محذرةً من سكوت مؤسسات الدولة عن هذه الظاهرة.

أمني: أكد والد المصور العراقي “زيد الخفاجي”، إطلاق سراح ابنه، بعد اختطافه من قبل مجهولين لدى عودته من ساحة التحرير لمنزله في بغداد، الجمعة الماضية.

أمني: علقت بعثة الامم المتحدة في العراق اليوم الجمعة، على الاحداث التي شهدتها ساحة الوثبة وسط بغداد، فيما دعت الى القاء القبض على منفذيها.

أمني: ارتفعت موجة حالات الخطف والاختفاء القسري لمتظاهرين في مدن وسط وجنوبي العراق مع ازدياد حدة التظاهرات فيها، والتي انطلقت مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وأفضت إلى سقوط قرابة 500 قتيل وأكثر من 17 ألف جريح وآلاف المعتقلين والمختطفين.

أمني: أكدت مرجعية النجف اليوم الجمعة، ان معركة الاصلاح تأخرت كثيراً، مبينةً أن مواجهة الفساد والفشل بإدارة الدولة معركة أشد من القتال ضد تنظيم الدولة “داعش”.

أمني: جددت سفارة الكویت لدى بغداد اليوم الجمعة، مطالبتها لمواطنیها الكویتیین بعدم السفر الى العراق في الوقت الراھن، فيما دعت الموجودين في العراق إلى المغادرة “فوراً”.

أمني: شهدت الأسابيع الستة الماضية، تعرض أربعة مواقع تضم مصالح أمريكية في العراق، إلى 10 هجمات صاروخية، آخرها استهدف قاعدة عسكرية قرب مطار بغداد الدولي.

واشتد إيقاع الهجمات الصاروخية الموجهة ضد المصالح الأميركية في العراق بعد اتهامات وجهتها إيران على لسان مرشدها “علي خامنئي” وكبار المسؤولين فيها إلى الولايات المتحدة برعاية الاحتجاجات العراقية ودفعها نحو قلب نظام الحكم الموالي لطهران.

سياسي: أكد الباحث السياسي “شاهو القرة داغي” اليوم الجمعة أن استقالة “محمد شياع السوداني” من حزب الدعوة وهو ابرز مرشحي الأحزاب لرئاسة الوزراء مؤشر واضح على الالتفاف حول مطالب المتظاهرين وغياب ارادة الاصلاح لدى الاحزاب الفاشلة.

دولي: فاز رئيس الوزراء البريطاني المحافظ “بوريس جونسون” بالأغلبية في البرلمان البريطاني، حيث سيشغل حزبه 326 من مقاعد مجلس العموم البالغ عددها 650، حسب النتائج الرسمية التي نشرت الجمعة.

امني: اصابات في صفوف المتظاهرين باعتداء للقوات الحكومية على متظاهري ساحة الوثبة وسط بغداد بالرصاص الحي وقنابل الغاز السيل للدموع.

سياسي: مصادر سياسية تكشف عن حراك قادة العامري والفياض والمهندس لترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء.

امني: متظاهرو ساحة التحرير يرفضون بشكل قاطع ترشيح السوداني لمنصب رئاسة الوزراء وتؤكد رفضها لأي من مرشحي الاحزاب الحاكمة وترفع شعار (مستقل لا مستقيل).

دولي: وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على شخصين قريبين من ميليشيا حزب الله اللبناني متهمين بعمليات غسيل أموال، بعد أيام من فرض عقوبات على 4 سياسيين عراقيين مقربين من إيران.

امني: تظاهرات القادسية تتصاعد.. احتجاجات في قضاء الشامية بالتزامن مع استمرار اعتصامات ساحة الساعة وسط الديوانية.

امني: اعتقال 4 متهمين بحادثة الوثبة المثيرة للجدل، ودخول فريق القبعات الزرق المقربين من الصدر يعقد المشهد ويكشف عن محاولات سياسية لاختراق ساحات التظاهر.

سياسي: النائب فائق الشيخ علي يحذر من أن ترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء سيعيد حزب الدعوة إلى سدة الحكم مجددا.

امني: تظاهرة وقطع طرق في السليمانية باقليم كردستان العراق احتجاجا على سوء الخدمات وشحة الوقود بالتزامن مع فصل الشتاء.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27203585
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM