بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988      حكومة الخوف الكاظمية وسطوة الكاتيوشا الحشدية! انتهى التفاؤل بقدرة الكاظمي على احداث التغيير. عادت الأمور كما يريدها الحشد.      لا أمل في نجاح لجنة تعديل الدستور العراقي تكفي كتلة من ثلاث محافظات لمنع اية تعديلات في الدستور العراقي.      هيروشيما بيروت.. هل تتكرر في بغداد؟ كل عناصر الكارثة المحتملة متوفرة في بغداد. الله يستر.      حزب الله هو الخطر الذي يهدد الحياة في لبنان .. ليس من باب التكهن القول إن أجزاء من ميناء بيروت تقع تحت سيطرة حزب الله.      المقاوم والخائن هل هما الشخص نفسه؟ يوم كان العراقيون يقاومون المحتل الأميركي وقفت الأحزاب الشيعية الحاكمة ومن حولها الميليشيات التابعة لإيران ضد المقاومة.      الكاظمي وتراث بهجت العطية .. العطية والكاظمي ابنان شرعيان لنظامين حكما ويحكمان العراق. الفرق أن ابن النظام الملكي لم يكذب مثل ابن نظام المحاصصة الإيراني.      سلاح حزب الله هيمن على لبنان وأفقد الشيعة لبنانهم .. عملية لغسيل دماغ تم من خلالها إفراغ لبنان من محتواه الوطني.      عن أفلام رئيس الوزراء العراقي وفيديو الطفل العاري      انتخابات أبكر... طريق أقصر ..سنة قبل الوصول إلى موعد الانتخابات المبكرة؟ أين المبكر في هذا رجاء؟      سرقت المقاومة شعوبا وأفقرتها .. المقاومة أضحت بمثابة جسر بين إيران وإسرائيل.      هل سقطت الموصل أم أسقطت بمؤامرة؟      قمع المحتجزين في مراكز الشرطة التركية يثير انتقادات حقوقية .. سوء المعاملة يطال الموقوفين في قضايا متعلقة بجرائم الحق العام بينما دعا خبراء مجلس أوروبا اردوغان لاتخاذ موقف ضد تلك الممارسات.      أكثر من مئة قتيل في انفجار مرفأ بيروت .. الصليب الأحمر اللبناني يؤكد ان عدد الجرحى تجاوز 4 آلاف شخص فيما تعقد الحكومة اجتماعا طارئا لبحث تداعيات الانفجار.      جيش المهدي.. أول ميليشيا تأسست بعد الاحتلال  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

التغير المناخي يضع مئات الأجناس على شفير الانقراض






حذر الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة من التهديدات المتزايدة التي تواجهها الحيوانات والنباتات البرية بفعل التغير المناخي، داعية خلال تحديثها قائمتها الحمراء للأجناس المهددة الثلاثاء إلى "التحرك السريع".

وأضاف الاتحاد 1840 جنسا جديدا مهددا بالانقراض على قائمته الحمراء، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 30 ألفا و178 بحسب بيان نشر في خضم المفاوضات التي تجريها الأمم المتحدة بشأن المناخ في المؤتمر المناخي الدولي الذي تستضيفه مدريد.

وقالت المديرة العامة بالإنابة للاتحاد غريتيل أغويلار في بيان إلى أن "التغير المناخي يضاف إلى التهديدات المتعددة التي تواجهها الأجناس وعلينا التحرك سريعا وبصورة حاسمة لمواجهة الأزمة".

ولفتت جاين سمارت وهي مديرة مجموعة تعنى بحفظ التنوع الحيوي في الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، إلى أن تحديث القائمة الحمراء "يكشف الأثر المتنامي للأنشطة البشرية على الحياة البرية".

وأشار الاتحاد إلى أثر التغير المناخي على الأسماك النهرية في أستراليا التي يواجه 37 % منها خطرا بالانقراض. ومن أصل هذه النسبة، "ما لا يقل عن 58 % تتأثر مباشرة بالتغير المناخي".

كما لفت الاتحاد إلى أن ما يقرب من 25 % من أجناس الكينا في العالم مهددة.

غير أن التصنيف الجديد تضمن بارقة أمل تمثلت بالإعلان عن تحسن وضع عشرة أجناس (ثمانية أنواع من الطيور ونوعان من أسماك المياه العذبة).

وقالت جاين سمارت "في إمكاننا قلب المعادلة مع بذل جهود للحماية".

وتضم القائمة الحمراء للاتحاد أكثر من 112 ألف جنس تواجه مخاطر بدرجات متفاوتة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27339300
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM