حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

التغير المناخي يضع مئات الأجناس على شفير الانقراض






حذر الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة من التهديدات المتزايدة التي تواجهها الحيوانات والنباتات البرية بفعل التغير المناخي، داعية خلال تحديثها قائمتها الحمراء للأجناس المهددة الثلاثاء إلى "التحرك السريع".

وأضاف الاتحاد 1840 جنسا جديدا مهددا بالانقراض على قائمته الحمراء، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 30 ألفا و178 بحسب بيان نشر في خضم المفاوضات التي تجريها الأمم المتحدة بشأن المناخ في المؤتمر المناخي الدولي الذي تستضيفه مدريد.

وقالت المديرة العامة بالإنابة للاتحاد غريتيل أغويلار في بيان إلى أن "التغير المناخي يضاف إلى التهديدات المتعددة التي تواجهها الأجناس وعلينا التحرك سريعا وبصورة حاسمة لمواجهة الأزمة".

ولفتت جاين سمارت وهي مديرة مجموعة تعنى بحفظ التنوع الحيوي في الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، إلى أن تحديث القائمة الحمراء "يكشف الأثر المتنامي للأنشطة البشرية على الحياة البرية".

وأشار الاتحاد إلى أثر التغير المناخي على الأسماك النهرية في أستراليا التي يواجه 37 % منها خطرا بالانقراض. ومن أصل هذه النسبة، "ما لا يقل عن 58 % تتأثر مباشرة بالتغير المناخي".

كما لفت الاتحاد إلى أن ما يقرب من 25 % من أجناس الكينا في العالم مهددة.

غير أن التصنيف الجديد تضمن بارقة أمل تمثلت بالإعلان عن تحسن وضع عشرة أجناس (ثمانية أنواع من الطيور ونوعان من أسماك المياه العذبة).

وقالت جاين سمارت "في إمكاننا قلب المعادلة مع بذل جهود للحماية".

وتضم القائمة الحمراء للاتحاد أكثر من 112 ألف جنس تواجه مخاطر بدرجات متفاوتة.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26216400
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM