لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها      رفضنا مشروع الأقليات فأين المشروع الآخر؟ أتحول الشرق الأوسط هلالا شيعيا مهمشا السنة، أم بقي هلالا سنيا مرصعا بالأقليات، لم يعد كيانات وحدوية.      خذوا النفط بالليرة. ما هذا الكرم؟ خارج منطلقات التضليل العقائدي لا يمكن لإيران أن تؤدي دورا نافعا في المنطقة.      العروبة.. ثانية نحو الصعود .. الفكر الطائفي والديني الذي استبدل الحس القومي عند الشعوب العربية فتح الباب لاستئساد الدول المحيطة.      لا يمكن لشعار "فلسطين البوصلة" البقاء حيّا يرزق لتبرير كلّ هذا العدوان على فلسطين وتقديم الخدمات التي لا تقدّر بثمن لليمين الإسرائيلي.      هل يخوض الكاظمي مواجهة ضد الفصائل المسلحة أم يكتفي بالهدنة؟ .. مراقبون يجيبون      رويترز: إيران خفّضت تمويل الفصائل المسلحة إلى 3 ملايين دولار لكل فصيل شهرياً!      القصة الكاملة: كربلاء تنجو من ’غضبة المولدات’ وبغداد تنتظر.. ماذا عن آب؟!      تركيا تشتري دعم أربيل لملاحقة المتمردين الأكراد      بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..      هل من صيغة جديدة لاحتواء إيران؟ لسنا في حاجة إلى اعتراف إيراني لنعرف أن المعادلة لم تعد لصالح إيران.      اليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟      كتائب «حزب الله» تدوس صور الكاظمي: لن نسلّم سلاحنا إلا للإمام المهدي      القضاء الحشدي (العادل) في العراق يطلق سراح ارهابيي حزب الله (لعدم كفاية الأدلة)      الكاظمي يكابد في مواجهة ميليشيات إيران .. تيار الحكمة يعتزم تشكيل تكتل برلماني من 50 نائبا لدعم رئيس الوزراء بعد أن تعرض للإهانة من عناصر حزب الله قامت بدوس صوره وشتمه ونعته بـ"الغدر".  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا






يجري الجيش الأميركي في أبريل/نسان ومايو/ايار من العام القادم أضخم مناورة عسكرية في أوروبا منذ الحرب الباردة، فيما تأتي هذه المناورات على اثر قمة مشحونة لحلف شمال الأطلسي (الناتو).  

وقال الميجر جنرال بار سيجين الثلاثاء إن الولايات المتحدة سترسل 20 ألف جندي إلى أوروبا في أكبر تدريبات عسكرية على الأراضي الأوروبية وذلك لتأكيد التزام واشنطن حيال حلف شمال الأطلسي.

وبعد أيام من انتقاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشديد لانخفاض الإنفاق الدفاعي لدول أوروبية شريكة في الحلف خلال قمة له في لندن، أكد سيجين أن التدريبات التي تركز على ألمانيا ستكون أكبر مناورات من نوعها منذ 25 عاما.

وقال سيجين الذي يشرف على عمليات الحلف من مقره العسكري في بلجيكا "هذا يظهر فعليا الوحدة عبر الأطلسي والتزام الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الأطلسي".

المناورات التي تقودها واشنطن تختبر قدرة الناتو على مواجهة تهديدات أمن حلفائها الأوروبيين
المناورات التي تقودها واشنطن تختبر قدرة الناتو على مواجهة تهديدات أمن حلفائها الأوروبيين

وحرصا منه على ردع روسيا عن تكرار ما فعلته في عام 2014 حين ضمت شبه جزيرة القرم، سيختبر الجيش الأميركي قدرته على نقل الجنود عبر الأطلسي إلى بلجيكا وهولندا ثم نقلهم سريعا شرقا عبر ألمانيا إلى بولندا وعلى امتداد حدود الحلف الشرقية.

ومن المقرر أن ينضم الجنود إلى عسكريين أميركيين متمركزين في أنحاء القارة ضمن جيوش 18 دولة عضوا بالحلف ليصل عددهم إجمالا إلى 37 ألف جندي قبل إعادتهم إلى الولايات المتحدة في تكرار لمناورات ضخمة جرت في ثمانينات القرن الماضي.

وقال سيجين "لم نختبر مثل هذه القدرة على إعادة الانتشار السريع من منظور عابر للأطلسي منذ 25 عاما أو نحو ذلك".

وبعد مرور 70 عاما على تأسيسه لمواجهة موسكو، يتجدد دور الحلف تزامنا مع جهود روسيا لتقويض الديمقراطيات الغربية من خلال عمليات التسلل الإلكتروني وحملات التشويه وعمليات سرية أخرى.

ووضع الجيش الأميركي هدف مواجهة الصين وروسيا في قلب إستراتيجيته للدفاع الوطني، فيما يسود توتر بين الولايات المتحدة من جهة وموسكو وبكين من جهة أخرى على خلفية خلافات على أكثر من ملف دولي وإقليمي.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27203563
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM