حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا






يجري الجيش الأميركي في أبريل/نسان ومايو/ايار من العام القادم أضخم مناورة عسكرية في أوروبا منذ الحرب الباردة، فيما تأتي هذه المناورات على اثر قمة مشحونة لحلف شمال الأطلسي (الناتو).  

وقال الميجر جنرال بار سيجين الثلاثاء إن الولايات المتحدة سترسل 20 ألف جندي إلى أوروبا في أكبر تدريبات عسكرية على الأراضي الأوروبية وذلك لتأكيد التزام واشنطن حيال حلف شمال الأطلسي.

وبعد أيام من انتقاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشديد لانخفاض الإنفاق الدفاعي لدول أوروبية شريكة في الحلف خلال قمة له في لندن، أكد سيجين أن التدريبات التي تركز على ألمانيا ستكون أكبر مناورات من نوعها منذ 25 عاما.

وقال سيجين الذي يشرف على عمليات الحلف من مقره العسكري في بلجيكا "هذا يظهر فعليا الوحدة عبر الأطلسي والتزام الولايات المتحدة تجاه حلف شمال الأطلسي".

المناورات التي تقودها واشنطن تختبر قدرة الناتو على مواجهة تهديدات أمن حلفائها الأوروبيين
المناورات التي تقودها واشنطن تختبر قدرة الناتو على مواجهة تهديدات أمن حلفائها الأوروبيين

وحرصا منه على ردع روسيا عن تكرار ما فعلته في عام 2014 حين ضمت شبه جزيرة القرم، سيختبر الجيش الأميركي قدرته على نقل الجنود عبر الأطلسي إلى بلجيكا وهولندا ثم نقلهم سريعا شرقا عبر ألمانيا إلى بولندا وعلى امتداد حدود الحلف الشرقية.

ومن المقرر أن ينضم الجنود إلى عسكريين أميركيين متمركزين في أنحاء القارة ضمن جيوش 18 دولة عضوا بالحلف ليصل عددهم إجمالا إلى 37 ألف جندي قبل إعادتهم إلى الولايات المتحدة في تكرار لمناورات ضخمة جرت في ثمانينات القرن الماضي.

وقال سيجين "لم نختبر مثل هذه القدرة على إعادة الانتشار السريع من منظور عابر للأطلسي منذ 25 عاما أو نحو ذلك".

وبعد مرور 70 عاما على تأسيسه لمواجهة موسكو، يتجدد دور الحلف تزامنا مع جهود روسيا لتقويض الديمقراطيات الغربية من خلال عمليات التسلل الإلكتروني وحملات التشويه وعمليات سرية أخرى.

ووضع الجيش الأميركي هدف مواجهة الصين وروسيا في قلب إستراتيجيته للدفاع الوطني، فيما يسود توتر بين الولايات المتحدة من جهة وموسكو وبكين من جهة أخرى على خلفية خلافات على أكثر من ملف دولي وإقليمي.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26216505
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM