حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

المندوبة الأمريكية: نرفض قتل المتظاهرين ويجب محاسبة عبد المهدي






أكدت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة رفض بلادها لأي عمليات استهداف جديدة تطال المتظاهرين العراقيين، وفيما كشفت عن جلسة طائرة لمجلس الأمن حول العراق، شددت على ضرورة محاسبة رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي بتهمة قتل المحتجين.
وأكدت المندوبة الأميركية إلى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، اليوم الجمعة، على ضرورة محاسبة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي..
وقالت كيلي كرافت، في مؤتمر صحفي إن “السطات العراقية لا يمكنها استعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين”، مشيرة إلى أنه “سيكون لدينا جلسة طارئة حول العراق، ولن نقبل أي انتهاكات بحق المتظاهرين”.
 وأضافت كرافت: “من المهم ان يحاسب رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، بعد استقالته”، مبنية أن هناك مشاورات بخصوص العراق، ومن المهم جدا ان نتحدث بصراحة ومن القلب عما يدور في العراق.
 وكانت الممثلة الأممية في العراق جنين بلاسخارت، قد ذكرت خلال كلمتها في مجلس الأمن أن الشباب العراقي يقود الاحتجاجات بعيدا عن المصالح الحزبية والسلطات استخدمت القوة المفرطة.
وقالت بلاسخارت، في إفادتها بشأن العراق أمام مجلس الأمن الدولي: إن “إطلاق النار الحي لا يزال مستمرا على المتظاهرين”، ونبهت إلى أن اغلاق وسائل اعلام والانترنت يوحي ان السلطات العراقية تريد ان تخفي شيئا”، مبينة أن أغلبية المتظاهرين سلميون والدولة مسؤولة عن حماية شعبها.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26216508
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM