حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تفاصيل جديدة عن دخول الصواريخ الإيرانية إلى المستودعات العراقية






كشف مسؤول أمني عراقي رفيع كواليس نقل الصواريخ الباليستية الإيرانية إلى الأراضي العراقية.

وقال المسؤول في تصريح لوسائل إعلام غربية:  إن “تلك الصواريخ نقلت بسيارات تتبع جهة عسكرية عراقية تابعة لوزارة الداخلية لحساب ميليشيات مرتبطة بإيران، عبر معبر حدودي في محافظة ديالى”.

وذكر المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “نقل الصورايخ تم بسيارات تابعة للشرطة الاتحادية يستقلها عناصر أمن عراقيين وأعضاء في ميليشيا مرتبطة بإيران يرتدون زي الشرطة الاتحادية“.

وأضاف أن “الصورايخ الإيرانية وصلت لمكان قريب من معبر مندلي في ديالى على الحدود العراقية الإيرانية، حيث تمت عملية نقل الصورايخ من مركبات إيرانية إلى آليات تابعة للشرطة الاتحادية ومن ثم إلى مخازن خاصة تابعة لميليشيات عراقية“.

وكانت الحكومة العراقية كانت أعلنت في أغسطس الماضي إغلاق معبر مندلي لأسباب إدارية، لكنها اعادت فتحه في 27 أكتوبر الماضي بكتاب رسمي من رئيس الحكومة انذلك عادل عبد المهدي والذي خول فيه رئيس هيئة المنافذ الحدودية بإعادة افتتاح المنفذ أمام البضائع والسلع.

وفي معرض رد الحكومة العراقية على ذلك نفى المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العسكري اللواء عبد الكريم خلف وجود مستودع صواريخ إيرانية في العراق.

وقال خلف في تصريح لوكالة يقين: إنه ” لاتوجد مستودعات للصواريخ الإيرانية في العراق”، لكن أكد وجود صواريخ إيرانية قصيرة المدى حصل عليها العراق من إيران خلال الحرب على تنظيم الدولة (داعش) يطلق عليها زلازل ١ وزلازل ٢.

من جهته أكد الخبير الأمني أعياد طوفان في تصريح لوكالة يقين: إن “الحكومة العراقية لديها علم بوجود صواريخ بالستية إيرانية في مستودعات داخل الأراضي العراق و بالتحديد في محافظة البصرة”، مبينا ان الغرض من وجود تلك الصواريخ هو لمنع تنفيذ الضربات الاميركية على إيران.

وأضاف طوفان: إنه “ليس من مصلحة الحكومة العراقية الكشف عن وجود تلك المستودعات، كون دخول الصواريخ تمت بالاتفاقية بين الحكومتين و هناك دوافع أمريكية للكشف عنها في هذا التوقيت”، مشيرا إلى أن واشنطن تسعى لتوجيه التهم إلى الحكومة العراقية المستقيلة التي كانت داعمة للحكومة الإيرانية بكشل واضح.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26216446
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM