بيان بمناسبة يوم النصر العظيم ... اليوم الذي انتصر فيه الجيش العراقي الباسل على جارة السوء ايران في 8 - 8 - 1988      حكومة الخوف الكاظمية وسطوة الكاتيوشا الحشدية! انتهى التفاؤل بقدرة الكاظمي على احداث التغيير. عادت الأمور كما يريدها الحشد.      لا أمل في نجاح لجنة تعديل الدستور العراقي تكفي كتلة من ثلاث محافظات لمنع اية تعديلات في الدستور العراقي.      هيروشيما بيروت.. هل تتكرر في بغداد؟ كل عناصر الكارثة المحتملة متوفرة في بغداد. الله يستر.      حزب الله هو الخطر الذي يهدد الحياة في لبنان .. ليس من باب التكهن القول إن أجزاء من ميناء بيروت تقع تحت سيطرة حزب الله.      المقاوم والخائن هل هما الشخص نفسه؟ يوم كان العراقيون يقاومون المحتل الأميركي وقفت الأحزاب الشيعية الحاكمة ومن حولها الميليشيات التابعة لإيران ضد المقاومة.      الكاظمي وتراث بهجت العطية .. العطية والكاظمي ابنان شرعيان لنظامين حكما ويحكمان العراق. الفرق أن ابن النظام الملكي لم يكذب مثل ابن نظام المحاصصة الإيراني.      سلاح حزب الله هيمن على لبنان وأفقد الشيعة لبنانهم .. عملية لغسيل دماغ تم من خلالها إفراغ لبنان من محتواه الوطني.      عن أفلام رئيس الوزراء العراقي وفيديو الطفل العاري      انتخابات أبكر... طريق أقصر ..سنة قبل الوصول إلى موعد الانتخابات المبكرة؟ أين المبكر في هذا رجاء؟      سرقت المقاومة شعوبا وأفقرتها .. المقاومة أضحت بمثابة جسر بين إيران وإسرائيل.      هل سقطت الموصل أم أسقطت بمؤامرة؟      قمع المحتجزين في مراكز الشرطة التركية يثير انتقادات حقوقية .. سوء المعاملة يطال الموقوفين في قضايا متعلقة بجرائم الحق العام بينما دعا خبراء مجلس أوروبا اردوغان لاتخاذ موقف ضد تلك الممارسات.      أكثر من مئة قتيل في انفجار مرفأ بيروت .. الصليب الأحمر اللبناني يؤكد ان عدد الجرحى تجاوز 4 آلاف شخص فيما تعقد الحكومة اجتماعا طارئا لبحث تداعيات الانفجار.      جيش المهدي.. أول ميليشيا تأسست بعد الاحتلال  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تفاصيل جديدة عن دخول الصواريخ الإيرانية إلى المستودعات العراقية






كشف مسؤول أمني عراقي رفيع كواليس نقل الصواريخ الباليستية الإيرانية إلى الأراضي العراقية.

وقال المسؤول في تصريح لوسائل إعلام غربية:  إن “تلك الصواريخ نقلت بسيارات تتبع جهة عسكرية عراقية تابعة لوزارة الداخلية لحساب ميليشيات مرتبطة بإيران، عبر معبر حدودي في محافظة ديالى”.

وذكر المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “نقل الصورايخ تم بسيارات تابعة للشرطة الاتحادية يستقلها عناصر أمن عراقيين وأعضاء في ميليشيا مرتبطة بإيران يرتدون زي الشرطة الاتحادية“.

وأضاف أن “الصورايخ الإيرانية وصلت لمكان قريب من معبر مندلي في ديالى على الحدود العراقية الإيرانية، حيث تمت عملية نقل الصورايخ من مركبات إيرانية إلى آليات تابعة للشرطة الاتحادية ومن ثم إلى مخازن خاصة تابعة لميليشيات عراقية“.

وكانت الحكومة العراقية كانت أعلنت في أغسطس الماضي إغلاق معبر مندلي لأسباب إدارية، لكنها اعادت فتحه في 27 أكتوبر الماضي بكتاب رسمي من رئيس الحكومة انذلك عادل عبد المهدي والذي خول فيه رئيس هيئة المنافذ الحدودية بإعادة افتتاح المنفذ أمام البضائع والسلع.

وفي معرض رد الحكومة العراقية على ذلك نفى المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العسكري اللواء عبد الكريم خلف وجود مستودع صواريخ إيرانية في العراق.

وقال خلف في تصريح لوكالة يقين: إنه ” لاتوجد مستودعات للصواريخ الإيرانية في العراق”، لكن أكد وجود صواريخ إيرانية قصيرة المدى حصل عليها العراق من إيران خلال الحرب على تنظيم الدولة (داعش) يطلق عليها زلازل ١ وزلازل ٢.

من جهته أكد الخبير الأمني أعياد طوفان في تصريح لوكالة يقين: إن “الحكومة العراقية لديها علم بوجود صواريخ بالستية إيرانية في مستودعات داخل الأراضي العراق و بالتحديد في محافظة البصرة”، مبينا ان الغرض من وجود تلك الصواريخ هو لمنع تنفيذ الضربات الاميركية على إيران.

وأضاف طوفان: إنه “ليس من مصلحة الحكومة العراقية الكشف عن وجود تلك المستودعات، كون دخول الصواريخ تمت بالاتفاقية بين الحكومتين و هناك دوافع أمريكية للكشف عنها في هذا التوقيت”، مشيرا إلى أن واشنطن تسعى لتوجيه التهم إلى الحكومة العراقية المستقيلة التي كانت داعمة للحكومة الإيرانية بكشل واضح.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27339321
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM