مليونيات العراقيين ومليونية الصدر      ماذا تحمل دعوة الصدر بخروج القوات الأمريكية من العراق من أجندة إيرانية؟      الجيش الأمريكي لن يكتب حاضر العراق      الوعي الجمعي العراقي وخذلانه لثورة تشرين .. تعود العراقيون على المسير خلف الغالب. ينتظرون ويترقبون.      القتل والخطف يعبران عن انحطاط السياسي في ظل سياسات عبد المهدي الذي يشهر كاتم الصوت بوجه كل رافضي السرقة والظلم والانتهازية السياسية.      أردوغان في ليبيا وخامنئي في العراق .. عباءتان دينيتان تخنقان العالم العربي.      دعوات لتدويل قضية قمع التظاهرات في الامم المتحدة      أول تعليق من ممثلة الأمم المتحدة على محاولة السلطات العراقية فض الاحتجاجات      تكليف نصر الله بتولِّي ملفّ العراق.. خلفًا لسليماني كوثراني هو من يقرِّر مع سليماني ونائبه المهندس الأموال للميليشيات حفاظاً على السيطرة على قادة الميليشيات.      أنصار الصدر يتظاهرون تحت حماية ميليشيات إيران      أول تعليق أميركي على أزمة تسمية رئيس وزراء العراق      التعليم في العراق.. أرقام مفزعة ومستقبل مجهول      قطر تحت العباءة التركية في افريقيا      عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية تقاضي خامنئي والحرس الثوري      إيران ترد على التهديد الأميركي بقتل "خليفة سليماني"  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

رويترز: قيس الخزعلي على رأس قائمة أميركية سوداء.. بتهم انتهاكات ضد متظاهرين!






فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الجمعة، عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين بينهم ثلاثة من قادة الفصائل المسلحة، بتهمة انتهاك حقوق الإنسان ضد المتظاهرين وقضايا فساد.

وقالت وكالة “رويترز” في خبر عاجل تابعه “ناس” اليوم (6 كانون الأول 2019)، إن “العقوبات شملت كل من زعيم حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي وشقيقه ليث الخزعلي، فضلاً عن مدير أمن الحشد الشعبي حسين فالح المعروف باسم أبو زينب اللامي”.

وفي تشرين الاول الماضي، اتهم تقرير نشرته روتيرز، مدير امن الحشد الشعبي ابو زينب اللامي بالاشراف على فريق القناصة الذين استهدفوا متظاهرين في بغداد، حسبما نقل التقرير عن مصادر امنية عراقية، فيما نفت هيئة الحشد الشعبي هذه الاتهامات، مؤكدة عدم اشتراك الحشد باي عملية امنية تخص التظاهرات.

وتعرض ناشطون في بغداد ومناطق أخرى في العراق للتهديدات والخطف، وحتى القتل، من “جهات مجهولة” إثر مشاركتهم في الاحتجاجات، كان اخرها العثور على جثة ناشطة شابة تبلغ من العمر 19 عاماً قتلت بطريقة بشعة بعد خطفها وتركت جثتها خارج منزل عائلتها في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي، واختطاف المصور زيد الخفاجي مساء امس الخميس، بعد عودته من ساحة التحرير.

ومنذ انطلاق الاحتجاجات في الأول من أكتوبر، قتل ما يقارب 430 شخصاً، معظمهم من المتظاهرين، وأصيب حوالى 20 ألفا بجروح، وفق مصادر رسمية.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26236002
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM