حكومة لبنان واجهة سياسية لحزب الله وحلفائه ..الأطراف السياسية الأبرز الممثلة في الحكومة الجديدة هي التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل إضافة إلى أحزاب أخرى حليفة وإن كانت أقل نفوذا مثل حزب المردة.      أيام قليلة تفصل بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي      مقتدى الصدر.. خيار أخير لإيران بمواجهة الولايات المتحدة ..التقارب الايراني مع الصدر وضع خصومه ورجال إيران التقليديين في دائرة الخطر ودفع بهم بعيداً عن التقارب الإيراني.      أول كشف عن شخصية زعيم داعش الجديد او جلاد الأيزيديين      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 22 كانون الثاني2020      العربية.نت تنشر وثائق لتورط شبكة عراقية بتهريب نفط إيران عقوبات أميركية مرتقبة تستهدف مؤسسات مالية في بغداد      رئيس مجلس الوزراء كردي الولاء دموي الاتجاه دمية مهلهلة      في بقاء نظام الملالي فناء لإيران ... هناك أجيال جديدة من الإيرانيين صارت تتكلم لغة مختلفة، لغة المجتمع المدني الذي ظل مغيبا عبر أربعين سنة من حكم الملالي.      يكتشف الإيرانيون مرة أخرى هزال دولتهم وركاكة نظامهم. بدى تلعثم طهران في تفسير لغز سقوط الطائرة جبانا يشبه سلوك صغار اللصوص وهواتهم.      ايران ونهاية زمن التذاكي على اميركا      هل لدينا دستور لدولة؟ الحديث عن أقاليم في العراق هو وصفة للكارثة الكبرى: تقسيم وحروب.      هل تعمدت إيران إسقاط الطائرة الأوكرانية؟ أم فشل قدراتها العسكرية      أبعدوا العراق عن حرب أهلية أخرى      هل انتهى "شهر العسل" بين واشنطن وبغداد؟      مليونية الصدر.. هل ستكون جامعة أم ترفض من قبل المتظاهرين؟  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

واشنطن بوست: الطبقة الحاكمة في العراق ستكون أمام انتحار سياسي






قالت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية: إن “الطبقة الحاكمة في العراق ستكون امام انتحار سياسي اذا لم يضع رئيس الوزراء المقبل مصالح الشعب العراقي والثورة أولا”.
واكدت الصحيفة في مقال نشرته تعليقا على مرور شهرين للتظاهرات في العراق والتي أطاحت بالحكومة: أن هناك الكثير من الأسئلة التي تطرح قبل التفكير بخلف لعبد المهدي، فاستقالته أدت الى أزمة بين الكتل السياسية.
وتعليقا على الأوضاع، قال مسؤول في مجال حقوق الانسان للصحيفة، ّ إن “التطورات الأخيرة في العراق تشكل أخطر تحد للنظام السياسي العراقي منذ سقوط النظام السابق في عام 2003″، لافتا الى أن “أكثر من 430 متظاهرا قتلوا خلال شهرين.
 وأشارت الصحيفة، الى أن مسؤولين يجادلون بتدخلات القوى الخارجية مثل الولايات المتحدة وإيران. فيما ّ يتطلع العراقيون إلى تغيير جدي، فقد سئموا من ارتفاع معدلات البطالة والكسب غير المشروع ونقص الخدمات الحكومية، على الرغم من أن العراق يمتلك احتياطيات نفطية كبيرة”.
وذكرت الصحيفة ّ أن “إيران تدخلت في السياسية العراقية، وكان لذلك نتائج عكسية، فقد قام المتظاهرون في المحافظات الجنوبية باقتحام أو حرق القنصليات الإيرانية.
ونلقت الواشنطن بوست عن أوساط برلمانية القول: إن ” النخبة الحاكمة ستكون أمام انتحار سياسي اذا لم يضع رئيس الوزراء الجديد في أولوياته خدمة الشعب وتنفيذ مطالب المتظاهرين ومحاربة الفساد”.
هذا وتؤكد تنسيقيات التظاهر في بغداد والمحافظات رفضها لأي مرشح تقدمه الكتل السياسية، مبينة انها ستواصل الاعتصامات لحين رحيل الطبقة السياسية برمتها.


صحيفة الواشنطن بوست الامريكية
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26216490
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM