سيناريو متخيل لمستقبل العراق .. حشد شعبي ثري متنعم وهو وجه الميليشيات الإيرانية الحقيقي، وحشد شعبي فقير تلصق الان به كل التهم.      ولماذا الحشد الشعبي؟ يستمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تبني سياسات سابقيه في اعتبار الحشد الابن المدلل.      معاقبة إيرانية لمصطفى الكاظمي ..بقاء النظام الإيراني صار يحدد بقدرته في السيطرة على بغداد أكثر منها قدرته في طهران.      من جورج فلويد إلى هشام الهاشمي .. اجتاز الهاشمي خطوط الموت ليمشي في حقول الألغام فكان الموت قتلا في انتظاره.      القوات مسلحة المصرية تعلن اطلاقها مناورة "حسم 2020" الاستراتيجية العسكرية الشاملة بالمنطقة الغربية على الحدود مع ليبيا رداً على تهديدات تركيا في ليبيا واعلانها القيام بمناورات بحرية ضخمة في المتوسط خلال الفترة المقبلة.      فرنسا تتحسب بعد ألمانيا لخطر التمدد الاخواني      عدو اللادولة يؤسس بموته دولة متوقعة .. وهب الهاشمي في موته شرعية لحكومة الكاظمي ستستعملها في فرض هيبة الدولة وإنهاء ظاهرة السلاح الفالت.      خط التنوير .. بين الدولة واللادولة      الكاظمي من الإصلاحات الى تدوير النفايات..!      ترامب المسكين على وشك ان يرفع الراية البيضاء      ليس دفاعا عن الكاظمي! هيئوا شروط الانتخابات قبل توجيه اللوم لرئيس الوزراء العراقي.      الانتخابات العراقية بوصلة التغيير المفقودة      بين صمتين تفقد إيران قدراتها النووية .. العلاج الإسرائيلي للشهية التوسعية الإيرانية يحظى بمباركة المجتمع الدولي.      ثرثرة فوق دجلة .. هذا ما يقوله القرآن وهذا ما يفعله رجل الدين في العراق.      رهان على الجيش العراقي لا تزال معركة مصطفى الكاظمي من اجل استرداد الدولة في بدايتها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الشّعلان تشارك في حفل توقيع كتارا في الأردن






شاركت الأديبة الأردنيّة د. سناء الشّعلان في فعاليّات حفل التّوقيع الذي أقامته جائزة كتارا في الأردن على هامش ندوتها عن الرّواية العربيّة التي انعقدتْ تحت عنوان "صناعة الرّواية في العالم العربيّ تحدّيات وآفاق".

  ووقعّت الشّعلان روايتها "أصدقاء ديمة" الفائزة بجائزة كتارا للرّواية العربيّة في حقل رواية الفتيان في دورتها الرّابعة للعام 2018.



     وأشار المشرف العامّ على الجائزة خالد السّيد في كلمة في بداية النّدوة وحفل التّوقيع إلى الحضور الأردنيّ الكبير في الجائزة عبر فوز عدد من الرّوائيين والأكاديميين الباحثين بأكثر من جائزة من جوائز كتارا في أكثر من دورة من دوراتها الخمس.

  وقالت الشّعلان إنّها فخورة بتوقيع روايتها في الأردن، وممتنّة لإدارة جائزة كتارا وللسيّد خالد السّيد مشرف الجائزة الذين أتاحوا لها أن توقّع روايتها لجمهورها الأردنيّ بمبادرة سخيّة منهم تمثّلت في تنظيم هذا حفل التّوقيع الثّاني لروايتها في الأردن، وتقديم نسخ روايتها إهداء للجمهور الذي أقبل إقبالاً كبيراً على هذه الفعاليّة الإبداعيّة الرّائدة، بما يمثّل أفكار جائزة كتارا التي تبذل جهوداً نموذجيّة وابتكاريّة لأجل تقديم الرّواية العربيّة للقارئ العربيّ وغير العربيّ عبر التّرجمات التي تصدرها بغية أن تجعل من نشر الرّواية العربيّة صناعة راقية تخدم المبدع والقارئ والمؤسّسات الثّقافيّة والبحثيّة والنّاشرة على حدّ سواء؛ لقد استطاعت جائزة كتارا للرواية العربيّة أن تقدّم الرواية بحرفيّة عالية لأجل صناعة الرّواية في أرفع صورة ممكنة؛ لقد غدت كتارا مشروعاً عربيّاً روائيّاً عملاقاً لا يكرّم المبدعين فقط، بل هو يصنع الرّواية من باب أنّها منتج إبداعيّ يحتاج إلى التّصنيع والتّقديم والتّرويج والتّسويق، وهي تتحمّل نفقات كبيرة لأجل خدمة جماليّة هذا الفنّ، ودعمها نحو القمّة الإبداعيّة في مشهد عربيّ يزخم بالتّجارب الإبداعيّة المميّزة التي تحتاج إلى دعم واهتمام مؤسسيّ حصيف.


   


وكانت كتارا قد أصدرت جائزة كتارا رواية "أصدقاء ديمة" في طبعة أولى في تشرين الأوّل من هذا العام، وأشهرتها في حفل رسميّ في العاصمة القطريّة.

   وهذه الرّواية تسعى إلى تقديم تجربة أخلاقيّة نفسيّة اجتماعيّة جماليّة  للأطفال حول انتصار ذوي الإعاقات على إعاقاتهم، وهي تبرز هذه التّجربة تحت وضعها تحت مجهر الدّراسة والتّعامل معها ومع تفاصيل حياتها ومعاشها وظروف التّعامل معها.


روابط خاصّة بالخبر:

https://youtu.be/Of9usZlbjr8


https://www.youtube.com/watch?v=4osIkLOi-24&feature=youtu.be


https://www.youtube.com/watch?v=EhRgcwX3F_0&feature=youtu.be




مايكل العمش
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27223458
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM