لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها      رفضنا مشروع الأقليات فأين المشروع الآخر؟ أتحول الشرق الأوسط هلالا شيعيا مهمشا السنة، أم بقي هلالا سنيا مرصعا بالأقليات، لم يعد كيانات وحدوية.      خذوا النفط بالليرة. ما هذا الكرم؟ خارج منطلقات التضليل العقائدي لا يمكن لإيران أن تؤدي دورا نافعا في المنطقة.      العروبة.. ثانية نحو الصعود .. الفكر الطائفي والديني الذي استبدل الحس القومي عند الشعوب العربية فتح الباب لاستئساد الدول المحيطة.      لا يمكن لشعار "فلسطين البوصلة" البقاء حيّا يرزق لتبرير كلّ هذا العدوان على فلسطين وتقديم الخدمات التي لا تقدّر بثمن لليمين الإسرائيلي.      هل يخوض الكاظمي مواجهة ضد الفصائل المسلحة أم يكتفي بالهدنة؟ .. مراقبون يجيبون      رويترز: إيران خفّضت تمويل الفصائل المسلحة إلى 3 ملايين دولار لكل فصيل شهرياً!      القصة الكاملة: كربلاء تنجو من ’غضبة المولدات’ وبغداد تنتظر.. ماذا عن آب؟!      تركيا تشتري دعم أربيل لملاحقة المتمردين الأكراد      بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..      هل من صيغة جديدة لاحتواء إيران؟ لسنا في حاجة إلى اعتراف إيراني لنعرف أن المعادلة لم تعد لصالح إيران.      اليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟      كتائب «حزب الله» تدوس صور الكاظمي: لن نسلّم سلاحنا إلا للإمام المهدي      القضاء الحشدي (العادل) في العراق يطلق سراح ارهابيي حزب الله (لعدم كفاية الأدلة)      الكاظمي يكابد في مواجهة ميليشيات إيران .. تيار الحكمة يعتزم تشكيل تكتل برلماني من 50 نائبا لدعم رئيس الوزراء بعد أن تعرض للإهانة من عناصر حزب الله قامت بدوس صوره وشتمه ونعته بـ"الغدر".  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

عشائر ذي قار تعلن النفير العام وتطالب بإسقاط البرلمان والحكومة






أخذت التظاهرات العراقية تتجه إلى التصعيد مع تدخل العشائر العراقية في جنوب العراق، وتحديداً في محافظة ذي قار، بعد مقتل أكثر من ٤٥ متظاهر و إصابة ما يزيد عن ٥٠٠ آخرين، ما دعا شيوخ العشائر إلى التحشيد وإعلان النفير العام والمشاركة في الإحتجاجات والتظاهرات.

وفي هذا السياق قال الشيخ “حيدر العابر” شيخ عام قبيلة البدور في العراق في تصريح خاص لوكالة “يقين” إن شيوخ العشائر العربية العراقية في محافظة ذي قار اجتمعت هذا اليوم الجمعة وتم تحديد أهم المطالب التي بموجبها سيتم العمل خلال الفترات القادمة، مطلقاً على هذه الجمعة بالجمعة (السوداء).

وأضاف العابر لقد ذبحت المحافظة بصمت الحكومة المركزية ومباركتها لعمليات القمع والقتل، وبناءً على ذلك أعلنت العشائر المجتمعة مطالبها الوطنية المتمثلة بإقالة حكومة عبدالمهدي، وحل البرلمان وتشكيل حكومة وطنية مؤقتة من الكفاءات لحين إجراء إنتخابات نزيهة بإشراف القضاء الوطني والأمم المتحدة وتعديل الدستور بإشراف أممي.

وأكد العابر على أن المجتمعين مصرين على محاكمة “جميل الشمري” ومن معه المتسببين بقتل المتظاهرين من ابناء ذي قار.

أما بالنسبة للحكومة المحلية فأوضح العابر أن من أهم المطالب التي يجب ان تُنفذ هي إسناد منصب المحافظ ونوابه من قبل المتظاهرين والشيوخ والنقابات، وتسمية منصب قائد شرطة ذي قار من قبل أبناء المحافظة الثوار بحسبه.

كما أعلن شيوخ العشائر في ذي قار بياناً تلقته وكالة “يقين” طالبوا فيه بإقالة الحكومة وحل مجلس النواب وتشكيل حكومة طوارئ ومحاكمة قتلة المتظاهرين.

وأكد البيان على تسليم منصب المحافظ ونوابه بإختيار النتظاهرين وتسليم قيادة الشرطة لأحد أبناء المحافظة يتم إختياره من قبل المتظاهرين وتحذير الحكومة من التدخل كونها فقدت شرعيتها.

وطالبت العشائر في بيانها بتنظيف الدوائر والمؤسسات من توابع الأحزاب التي عاثت بالبلاد الفساد والخراب، وتسليم جميع ملفات الفساد إلى القضاء، ومناشدة المتظاهرين إلى رص الصفوف مع عشائرهم لمواجهة هذا الخطر بحسب البيان.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27203724
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM