لا مستقبل للمعارضة السورية في ظل الوصاية الأميركية .. قانون قيصر الذي أصدره الكونغرس الأميركي عقبة في طريق أية محاولة لإنقاذ سوريا بغض النظر عمَن يحكمها      رفضنا مشروع الأقليات فأين المشروع الآخر؟ أتحول الشرق الأوسط هلالا شيعيا مهمشا السنة، أم بقي هلالا سنيا مرصعا بالأقليات، لم يعد كيانات وحدوية.      خذوا النفط بالليرة. ما هذا الكرم؟ خارج منطلقات التضليل العقائدي لا يمكن لإيران أن تؤدي دورا نافعا في المنطقة.      العروبة.. ثانية نحو الصعود .. الفكر الطائفي والديني الذي استبدل الحس القومي عند الشعوب العربية فتح الباب لاستئساد الدول المحيطة.      لا يمكن لشعار "فلسطين البوصلة" البقاء حيّا يرزق لتبرير كلّ هذا العدوان على فلسطين وتقديم الخدمات التي لا تقدّر بثمن لليمين الإسرائيلي.      هل يخوض الكاظمي مواجهة ضد الفصائل المسلحة أم يكتفي بالهدنة؟ .. مراقبون يجيبون      رويترز: إيران خفّضت تمويل الفصائل المسلحة إلى 3 ملايين دولار لكل فصيل شهرياً!      القصة الكاملة: كربلاء تنجو من ’غضبة المولدات’ وبغداد تنتظر.. ماذا عن آب؟!      تركيا تشتري دعم أربيل لملاحقة المتمردين الأكراد      بيان بمناسبة ذكرى ثورة العشرين الخالدة ..      هل من صيغة جديدة لاحتواء إيران؟ لسنا في حاجة إلى اعتراف إيراني لنعرف أن المعادلة لم تعد لصالح إيران.      اليس الساكت عن الحق شيطان أخرس؟      كتائب «حزب الله» تدوس صور الكاظمي: لن نسلّم سلاحنا إلا للإمام المهدي      القضاء الحشدي (العادل) في العراق يطلق سراح ارهابيي حزب الله (لعدم كفاية الأدلة)      الكاظمي يكابد في مواجهة ميليشيات إيران .. تيار الحكمة يعتزم تشكيل تكتل برلماني من 50 نائبا لدعم رئيس الوزراء بعد أن تعرض للإهانة من عناصر حزب الله قامت بدوس صوره وشتمه ونعته بـ"الغدر".  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

واشنطن تؤكد حق الشعوب في العراق وإيران ولبنان بالتغيير






أكدت الخارجية الأمريكية أن شعوب ​العراق ولبنان وإيران تطالب بمحاربة الفساد والشفافية.
وأشارت المتحدثة باسم  وزارة الخارجية الأميركية​ مورجان أورتاغوس إلى أن الحكومة الإيرانية تضع نفوذها في المنطقة قبل مصالح شعبها، مبينة أنه على النظام الإيراني لوم نفسه بدل تدخلاته في شؤون الدول الأخرى.
واعتبرت أورتاغوس أن ​النظام الإيراني​ خائف من شعبه، لافتة إلى أن اتهامات المتظاهرين بالعمالة للولايات المتحدة “مشينة”.
وفي ذات السياق، أعلن مسؤول في الخارجية الأمريكية تأييد بلاده لخطوات حقيقية لتحقيق الاصلاحات في العراق وابعاد الأحزاب الفاسدة.
وقال مساعد وكيل وزير الخارجية الأمريكي جوي هود في تصريحات صحفية، إن “الجماعات المسلحة يجب ان تخضع للقانون وندعم اراء مرجعية النجف في اصلاح شامل بالعراق”.
وأضاف: إن “الشعب العراقي يريد تغيير الدستور وقانون الانتخابات ومفوضية الانتخابات ولا يمكن تجاهل تلك المطالب من قبل السلطات”.
وأضاف هود: إن “أمريكا غير راضية بوجود جماعات مسلحة خارج اطار الدولة،  وعلى  الأحزاب الفاسدة انهاء الفساد والتوجه نحو الاصلاحات الحقيقة”.
ودعت الولايات المتحدة  في بيان رسمي صدر عن البيت الأبيض السلطات العراقية بوقف استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين، كما دعت إلى الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين، والبدء بانتخابات مبكرة في البلاد لحل الأزمة.
ويطالب المتظاهرون بإنهاء العملية السياسية الحالية، وابعاد الأحزاب الحاكمة منذ العام الفين وثلاثة عن المشهد السياسي وإقالة الحكومة الحالية وحل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي بعد استحداث مفوضية انتخابات جديدة وقانون جديد للانتخابات.
وتصاعدت موجة الاحتجاجات في بغداد ومحافظات وسط وجنوب العراق، وزادت حركة الاضراب عن الدوام من حدة تلك التظاهرات.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27196729
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM