الشعب العراقي يدفع ثمن حريته .. خسارة إيران كبيرة. فالعراق هو كنزها.      الحل إيراني والأزمة عراقية      إيران والطائفية في العراق      من الذي يريد عراقا قويا؟      السياسة وجنايات القتل والقنص والاختطاف والاغتيال في انتفاضة تشرين العراقية      العامري والمهندس والفياض من رشح السوداني لرئاسة الحكومة      تقرير أمريكي: الاستياء من إيران دفع لحرق مرقد الحكيم بالنجف      الخطف يلاحق داعمي انتفاضة تشرين العراقية      الشابندر يثير الجدل: معتصمو #ساحة_التحرير قطاع طرق      سفير الاتحاد الأوروبي في العراق يحرج عبد المهدي      تبون رئيسا للجزائر في انتخابات الأمر الواقع      داود أغلو: أردوغان كبّل تركيا بقيود احتكار السلطة ومناخ الترهيب      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الجمعة 13 كانون الأول 2019      قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.      واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

'سبايس اكس' تتقدم في برنامج توفير الانترنت من الفضاء






واشنطن– أطلقت شركة "سبايس اكس" الأميركية الدفعة الثانية من كوكبة الأقمار الاصطناعية الصغيرة "ستارلينك" التي تهدف إلى توفير خدمة الانترنت من الفضاء وقد تضم 42 ألف قمر اصطناعي على المدى الطويل.
وأقلع صاروخ "فالكون 9" بنجاح من كاب كانافيرال في فلوريدا حاملا 60 قمرا اصطناعيا صغيرا على ما أظهر بث مباشر لعملية الإطلاق على موقع الشركة الفضائية التي أسسها إلون ماسك.
وتريد "سبايس اكس" الاستحواذ مستقبلا على جزء من سوق الانترنت في الفضاء التي تتنافس عليه مع شركات أخرى مثل "وان ويب" و"أمازون" التي لا يزال مشروعها أقل تقدما (مشروع كويبر).
وينوي إلون ماسك على المدى الطويل السيطرة على 3 إلى 5% من السوق العالمية للانترنت وهي حصة تقدر بعشرة مليارات في السنة أي أكثر بعشر مرات مما يحقق من إيرادات عبر اطلاق الصواريخ إلى الفضاء. ويريد عبر ذلك تمويل صواريخه ومركباته الفضائية.
ويطمح ماسك إلى استيطان المريخ.
وحصلت شركته ومقرها في كاليفورنيا على إذن من السلطات الأميركية لإطلاق 12 ألف قمر اصطناعي على عدة مدارات لكنها تقدمت بطلب للحصول على موجات بث لثلاثين ألف قمر إضافي.
وتهدف كوكبة "ستارلينك" إلى توفير خدمة الانترنت السريع على الأرض. وستكون الأقمار الاصطناعية الصغيرة على علو منخفض نسبيا (550 كيلومترا للدفعة الأولى).
وكانت "سبايس اكس" أطلقت  بنجاح أول 60 قمرا في أيار/مايو وأكدت أن الكوكبة ستوضع في الخدمة اعتبارا من العام المقبل لتوفير الخدمة لكندا وشمال الولايات المتحدة.
وأكدت أنها ستتمكن من تغطية العالم بكامله من خلال 24 عملية إطلاق.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25993362
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM