سيناريو متخيل لمستقبل العراق .. حشد شعبي ثري متنعم وهو وجه الميليشيات الإيرانية الحقيقي، وحشد شعبي فقير تلصق الان به كل التهم.      ولماذا الحشد الشعبي؟ يستمر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تبني سياسات سابقيه في اعتبار الحشد الابن المدلل.      معاقبة إيرانية لمصطفى الكاظمي ..بقاء النظام الإيراني صار يحدد بقدرته في السيطرة على بغداد أكثر منها قدرته في طهران.      من جورج فلويد إلى هشام الهاشمي .. اجتاز الهاشمي خطوط الموت ليمشي في حقول الألغام فكان الموت قتلا في انتظاره.      القوات مسلحة المصرية تعلن اطلاقها مناورة "حسم 2020" الاستراتيجية العسكرية الشاملة بالمنطقة الغربية على الحدود مع ليبيا رداً على تهديدات تركيا في ليبيا واعلانها القيام بمناورات بحرية ضخمة في المتوسط خلال الفترة المقبلة.      فرنسا تتحسب بعد ألمانيا لخطر التمدد الاخواني      عدو اللادولة يؤسس بموته دولة متوقعة .. وهب الهاشمي في موته شرعية لحكومة الكاظمي ستستعملها في فرض هيبة الدولة وإنهاء ظاهرة السلاح الفالت.      خط التنوير .. بين الدولة واللادولة      الكاظمي من الإصلاحات الى تدوير النفايات..!      ترامب المسكين على وشك ان يرفع الراية البيضاء      ليس دفاعا عن الكاظمي! هيئوا شروط الانتخابات قبل توجيه اللوم لرئيس الوزراء العراقي.      الانتخابات العراقية بوصلة التغيير المفقودة      بين صمتين تفقد إيران قدراتها النووية .. العلاج الإسرائيلي للشهية التوسعية الإيرانية يحظى بمباركة المجتمع الدولي.      ثرثرة فوق دجلة .. هذا ما يقوله القرآن وهذا ما يفعله رجل الدين في العراق.      رهان على الجيش العراقي لا تزال معركة مصطفى الكاظمي من اجل استرداد الدولة في بدايتها  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

'سبايس اكس' تتقدم في برنامج توفير الانترنت من الفضاء






واشنطن– أطلقت شركة "سبايس اكس" الأميركية الدفعة الثانية من كوكبة الأقمار الاصطناعية الصغيرة "ستارلينك" التي تهدف إلى توفير خدمة الانترنت من الفضاء وقد تضم 42 ألف قمر اصطناعي على المدى الطويل.
وأقلع صاروخ "فالكون 9" بنجاح من كاب كانافيرال في فلوريدا حاملا 60 قمرا اصطناعيا صغيرا على ما أظهر بث مباشر لعملية الإطلاق على موقع الشركة الفضائية التي أسسها إلون ماسك.
وتريد "سبايس اكس" الاستحواذ مستقبلا على جزء من سوق الانترنت في الفضاء التي تتنافس عليه مع شركات أخرى مثل "وان ويب" و"أمازون" التي لا يزال مشروعها أقل تقدما (مشروع كويبر).
وينوي إلون ماسك على المدى الطويل السيطرة على 3 إلى 5% من السوق العالمية للانترنت وهي حصة تقدر بعشرة مليارات في السنة أي أكثر بعشر مرات مما يحقق من إيرادات عبر اطلاق الصواريخ إلى الفضاء. ويريد عبر ذلك تمويل صواريخه ومركباته الفضائية.
ويطمح ماسك إلى استيطان المريخ.
وحصلت شركته ومقرها في كاليفورنيا على إذن من السلطات الأميركية لإطلاق 12 ألف قمر اصطناعي على عدة مدارات لكنها تقدمت بطلب للحصول على موجات بث لثلاثين ألف قمر إضافي.
وتهدف كوكبة "ستارلينك" إلى توفير خدمة الانترنت السريع على الأرض. وستكون الأقمار الاصطناعية الصغيرة على علو منخفض نسبيا (550 كيلومترا للدفعة الأولى).
وكانت "سبايس اكس" أطلقت  بنجاح أول 60 قمرا في أيار/مايو وأكدت أن الكوكبة ستوضع في الخدمة اعتبارا من العام المقبل لتوفير الخدمة لكندا وشمال الولايات المتحدة.
وأكدت أنها ستتمكن من تغطية العالم بكامله من خلال 24 عملية إطلاق.


وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 27254963
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM