ماذا لو تغيرت إيران؟ إيران بالنسبة للمجتمع الدولي غير العراق.      العراق: ما الذي منع مدن السنة من المشاركة في ثورة الشيعة؟      عندما يكون الدور الإقليمي مفتعلا .. ثمة دور واع إذن مثل الذي تقوم به مصر، وثمة اختلاق للدور كالذي تصنعه إيران.      المشروع الايراني يرتدّ على ايران ..ما كشفته الوثائق المسرّبة التي نشرها موقع "انترسبتر" الاميركي عن التدخلات الايرانية في العراق ليس سرّا عسكريا.      عراق ما بعد الاحتجاجات هو بلد آخر .. العراق صار مزرعة للسلاح الخائن.      مشهد التظاهر في ساحة التحرير قد استعاد العراق المخطوف وأظهر وجهه الحقيقي متمثلا بالمرأة، كانت العراقية حاضرة في ميادين التظاهر، والأروع من كل ذلك العراقية العشيقة وهي تتوسد كتف حبيبها بعد يوم احتجاج شاق.      مؤتمر القادة السياسيين واستراتيجية القراءة الخلدونية .. قادة الصدفة الذين يحكمون العراق أميون بكل ما له علاقة بالوطنية العراقية.      المظاهرات الإيرانية: الشعوب تنتفض لإسقاط المشروع الفارسي بالمنطقة      تداعيات الاحتجاجات الإيرانية على المظاهرات في العراق      اتفاق سياسي ومهلة جديدة.. هل سيحقق مطالب المتظاهرين العراقيين؟      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019      "الجواسيس الإيرانيون يختارون قادة البلاد" تسريب مئات الوثائق الإيرانية عن نفوذ طهران في العراق      على النظام أن يرحل بحثا عن شعب آخر.. لم تستطع وسائل دعاية الأنظمة الدائرة في الفلك الإيراني أن تعلن عن القبض على مندس واحد، لكي يتم من خلاله التعرف على صورة المندس.      النظام الإيراني ليس قابلا للحياة، مهما كانت القوة القمعية التي يمتلكها تمتلك من امكانات.      انتقال حراك الرفض والتمرد الذي نشهده في العراق وفي لبنان إلى شوارع العاصمة الإيرانية وساحاتها وإلى بقية مدنها لتشابه الظروف  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019






شهد العراق اليوم الأحد 13 تشرين الأول/ اكتوبر 2019، تطورات سياسية مختلفة، وأحداثًا أمنية متفاوتة، نلخص لكم أبرز ما حدث خلال اليوم:

بغداد: أفاد مصدر في الشرطة اليوم الأحد، بالعثور على جثة رجل مجهول الهوية قضى طعناً بالسكين شرقي العاصمة بغداد.

الأنبار: أكد مصدر أمني اليوم الأحد، مقتل ضابط وجنديين اثنين جراء انفجار سيارة مفخخة في قضاء الرطبة غربي محافظة الانبار.

بابل: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة عن تنفيذها عمليتي ضبطٍ في الشركة العامة للتجهيزات الزراعية – فرع بابل، أسفرتا عن ضبط عددٍ من المتهمين؛ لقيامهم باختلاس كميات من الأسمدة والمواد الزراعية.

ديالى: بعد نحو عام على احتدام صراع “المليشيات” لفرض إرادتها على بلدة المخيسة شمال شرقي محافظة ديالى، شرقي العراق، والذي تسبب بموجات نزوح متتالية، انتهت اليوم معاناة الأهالي بهجرة جماعية منها، هربا من أعمال العنف والقصف الذي يطاولهم بشكل مستمر.

سياسي: وجه عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب “سعد مايع” انتقاداً إلى رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” بسبب استخدام العنف ضد المتظاهرين، فيما أكد امكانية طرح سحب الثقة من الحكومة.

سياسي: أكد عضو مجلس النواب “صباح الطلوبي” اليوم الاحد، إن اختيار مستشارين أمنيين أكفاء أصبح حلم في العراق، داعياً رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لإرسال مستشاريه الامنيين الى دورات لحقن الدماء.

محلي: قال الناطق الرسمي باسم وزارة الهجرة والمهجرين العراقية “علي عباس” في تصريح خاص لوكالة “يقين” أن عدد النازحين لغاية الان وصل الى ٨٨٩ ألف عائلة ، بعد أحداث التاسع من حزيران علم ٢٠١٤عائلة، ًمنشرين على عموم محافظات العراق وغالب النازحين من محافظة نينوى وصلاح الدين والانبار وقسم من كركوك وديالى.

أمني: في الوقت الذي خرج مواطنين غاضبين احتجاجاً على سوء ادارة السلطة والخدمات، أقدام مسلحون مجهولون يوم السبت الموافق (٥ تشرين الأول ٢٠١٩) على حرق وتخريب استوديوهات ومعدات عدد من القنوات، فيما اعتدت القوة على الفرق الإعلامية المتواجدة داخل المكاتب وصادرت اجهزة هواتفهم، وسط مطالبات المنظمات الدولية المعنية بحقوق الصحفيين وحرية التعبير بالتدخل من اجل انهاء الانتهاكات المتكررة للحريات في العراق.

أمني: أعلن مجلس القضاء الأعلى اليوم الأحد، احتجاز 21 متظاهراً، مبيناً أن المعتقلين هم ضمن رئاسة استئناف الكرخ والرصافة في بغداد واستئناف محافظتي بابل وذي قار.

أمني: في أوّج التظاهرات و سقوط عشرات من المتظاهرين بين قتيل وجريح و معتقل، خرج فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي، مهدداً بالنزول إلى الشارع ضد المتظاهرين بذريعة حماية النظام الدستوري في العراق من المخطط التآمري، معتبرا المتظاهرين من ” المتآمرين على العراق “، علما أن المتظاهرين كل ما كونوا

أمني: أكد المتحدث بإسم قيادة العمليات المشتركة اللواء “تحسين الخفاجي” اليوم الاحد، ان لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات باشرت اعمالها، مبيناً ان جميع الجهات ذات العلاقة مشتركة بلجنة التحقيق بأحداث التظاهرات.

اقتصاد: اكدت منظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك”، ان المشهد في صناعة الطاقة يشهد تغيرات كثيرة ومتلاحقة، ولكن يبقي شيئ واحد ثابت، وهو الحاجة المتزايدة باستمرار إلى إمدادات مستقرة وآمنة للطاقة مع استمرار زيادة السكان وتنامي الاقتصادات على مدى عقود قادمة.

دولي: أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الأحد بحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الصهيوني، صباح الأحد، في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

دولي: لقي 19 شخصاً مصرعه وأصيب نحو 100 آخرين بإعصار “هاغيبيس” الذي اجتاح 6 مناطق في اليابان أمس السبت.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن السيول اجتاحت العديد من المدن، فيما انقطع التيار الكهربائي عن نحو 500 ألف منزل.

سياسي: صرح النائب في البرلمان العراقي حسن فدعم، اليوم أنه من الضروري إجراء تغيير وزاري في بعض وازارات التي وصفها بـ”الميتة”.

سياسي: صرح مسؤول عراقي رفيع في بغداد، أن التحقيقات بشأن مقتل متظاهرين قد تطيح بقيادات أمنية وضباطاً كبار.

سياسي: صرحت بشرى المحمداوي رئيسة لجنة العمل والشؤون الاجتماعية في مجلس محافظة البصرة أن برنامج الرعاية الاجتماعية ومنح العاطلين عن العمل تخضع لسيطرة ونفوذ أعضاء في البرلمان وأحزاب سياسية في المحافظة .

سياسي: صرّح الخبير القانوني العراقي طارق حرب اليوم الأحد، أن استمرار عمل مجالس المحافظات بعد تصويت البرلمان على تجميد عملهم يعد “مخالفا للقانون”.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25867375
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM