الاحزاب تريد والشعب يريد وإيران تفعل ما تشاء .. إذا فلت العراق من المصيدة الإيرانية فإن المشروع الإيراني سينهار بشكل كلي.      جمهورية المطلوبين للعدالة .. أميون متقلبون وقتلة وسراق مال عام ومحاربون في صفوف دول عدوة وعملاء اجهزة مخابرات يحكمون العراق اليوم.      المحاصصة تصطدم بحكومة علاوي      نهاية عصر المليشيات في العراق!      تكريس المحاصصة والهيمنة الإيرانية.. في العراق كسر لا مثيل له وسلمياً لحاجز الخوف الذي نشرته الميليشيات الطائفية المسلحة ومؤسسات الدولة العميقة.      كورونا العرب أم كورونا الصين .. العرب ممثلون فاشلون عندما يتعلق الأمر بتمثيل دور الخائفين من وباء كورونا. كوارثنا أكبر.      كيفية استرجاع الاموال العراقية المسروقة والمنهوبة وأشكاليات استحصالها ولايفلت أحد ومهما كان وتجذر !!!      أميركا تضغط اقتصاديا على العراق لاخراجه من النفوذ الإيراني .. الولايات المتحدة تتمسك بورقة الاقتصاد الفعالة في مواجهة تصاعد التدخلات الايرانية بما في ذلك حظر الوصول الى الأموال.      مقتل العشرات من الميليشيات الموالية لإيران بينهم عراقيون بمعارك سوريا      زعماء المليشيات يفاوضون علاوي على الوزارات المهمة      كابينة علاوي الوزارية لن تُمرر دون تدخل دولي      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 16 شباط 2020      الفرق بين رواتب الفقراء والامراء في قانون التقاعد الموحد      العرب بين سياسة الممكن وسياسة المستحيل .. لو كانت هناك سياسة في العالم العربي لما تمكن شخص جاهل مثل مقتدى الصدر أن يشكل رقما صعبا في العملية السياسية في بلد عريق مثل العراق.      ميليشيا الصدر.. جرائم بشعة منذ عام 2003  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.






تونس - حقق المرشح الرئاسي قيس سعيد فوزا كاسحا في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية التي اجريت اليوم الاحد وذلك وفق مؤسسات استطلاع الراي.
وقالت وكالة أمرود لسبر الآراء (خاصة) إن سعيد حصل على 72.53 % من الأصوات في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، في حين حصل القروي على 27.47 %.
وتداولت عدة قنوات ومواقع أخبار محلية هذه النتائج التي أعلن عنها مدير مؤسسة أمرود كونسلتينغ نبيل بالعم، للقناة التاسعة الخاصة.
وبدورها اعلنت مؤسسة سيغما كونساي فوز قيس سعيد ب76.9 بالمئة من الاصوات فيما حقق منافسه نبيل القروي 23.1 بالمئة.

واكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان نسبة التصويت تجاوزت 57 في المئة اي ما يعادل 4 ملايين ناخب تونسي.

وكان سعيّد حل في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في المرتبة الأولى بحصوله على نسبة 18.4 بالمائة فيما حلّ القروي في المركز الثاني بنسبة 15.5 بالمائة.
واحتفى الآلاف من التونسيين، مساء الأحد، بشارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية، بفوز أستاذ القانون الدّستورِي قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسيّة.وتوجه المرشح الفائز قيس سعيد  بالشكر لكل المواطنين والمواطنات سواء الذين انتخبوه او لم ينتخبوه .
وقال سعيد "اليوم فتحتم صفحة جديدة في التاريخ.. أبهرتم العالم بتنظمكم.. ليطمئن الجميع.. سأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها''. 
واكد سعيد انه متمسك  بالقانون ويتطبيق الدستور الدستور مضيفا "سأعمل على أن يطبق القانون على الجميع وأولهم انا، ليس هناك من سيستثنى من تطبيق القانون عليه''. 

ورفع أنصار سعيّد العلم التونسي، ورددوا مقاطع من أغان طالما تغنى بها الشعب أيام الثورة (2011)، كما رددوا

شعارات ثوريّة مساندة لساكن قرطاج الجديد.وفي حديث للأناضول، على هامش الاحتفالات، قال المواطن التونسي عماد عونلي: "ما ننتَظره من قيس سعيد هو تطبيق القانون، والحرص على احترام الدستور ومحاسبة الفاسدين".
وأضاف: "نتمنى أن تتشكل الحكومة في ظروف جيّدة، وأن تتكون من أشخاص أكفاء، تهمهم مصلحة البلاد ومستقبلها ويقدمون حلولا جدية لها".
وتابع: "ما نطلبه من الرّئيس التونسي هو التدخل في حال وجد خرق للقانون".
من جانبها، أعربت حياة هاشم، وهي مواطنة تونسية من أصول جزائرية، عن أملها في أن "تحقق تونس تطورها في ظل حكم قيس سعيّد وأن يكون مباركا عليها".
فيما قال المواطن التونسي علي العياري: "انتظرنا هذا اليوم كثيرا.. وهذه البداية، ونأمل تحقق تونس المزيد من النجاحات".
ووفق تقديرات أولية، فاز سعيد بالدور الثاني للانتخابات الرئاسية.
وهنأت حركة النهضة التونسية، الأحد، المرشح المستقل قيس سعيد، بفوزه بالدور الثاني للانتخابات الرئاسية، أمام منافسه نبيل القروي، مرشح حزب قلب تونس"، وفق تقديرات أوّلية.
جاء ذلك في بيان مقتضب للحركة اطلعت عليه الأناضول، نشرته عبر موقعها الالكتروني، إثر إعلان تقديرات أولية بفوز سعيد.
ودعت النهضة أنصارها لـ"الالتحاق والاحتفال مع الشعب التونسي بشارع الثورة"، في إشارة إلى شارع الحبيب بورقيبة بقلب العاصمة.
وسبق أن أعلنت الحركة الإسلامية دعمها لـ"سعيد"، وذلك إثر فوز الأخير بالجولة الأولى للاقتراع.
كما وجه رئيس الحكومة يوسف الشاهد في تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك التحية الى قيس سعيد بفوزه في الانتخابات الرئاسية.
وافاد المرشح القروي خلال ندوة صحفية بمقر حملته الرئاسية بأن حزبه في انتظار النتائج الرسمية التي ستقدمها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لكي يتخذ الاجراءات الازمة.
وقال القروي أنه رغم حالته النفسية والبدنية أجرى المناظرة رغم أنه لم يكن مستعدا لها مشيرا بانه لم يحظى بنفس الفرصة مع منافسه الذي كان يلتقي بانصاره.




وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26360133
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM