قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.      واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا      بعضها “ثورية” وأخرى احتفالية.. تقرير يقارن بين الاحتجاجات في ساحات بغداد      صور جوية تظهر نفقاً إيرانياً لتخزين الصواريخ قرب الحدود العراقية      الغزو الأميركي للعراق جاء بمثابة التمهيد للفتح الإيراني الكبير الذي ما كان مؤسس الجمهورية الإسلامية يحلم بإنجاز ربعه. خامنئي كان رمزا لذلك الفتح.      أحزاب الإسلام السياسي في انشطتها تمتلك أجهزة امنية وأخرى عسكرية تتعايش وأحيانا تتعاون مع أجهزة الدولة الوطنية العسكرية منها والأمنية لقمع الاحتجاجات الشعبية.      العراق.. نواح حزب الدعوة الإسلامية      خبر تواجد قاسم سليماني في العراق كان الأكثر طلبا هذا الأسبوع، لكن لا وسائل الإعلام المحلية ولا مراسلي وكالات الأنباء العالمية في العراق استطاعوا الحصول عليه لسبب يمكن أن نعزوه إلى خنق الحقيقة الذي تمارسه السلطات العراقية.      الحرب العراقية – الايرانية المستمرة ..يمثل رفض شعب العراق الخضوع لإيران ذروة الفشل بالنسبة الى طهران ونظام "الجمهورية الإسلامية".      دولة الولي الفقيه أم المشروع الشيعي .. سيُقال أن الشيعة ذبحوا الشيعة. الصحيح أن الإيرانيين وأتباعهم ذبحوا العراقيين.      حكومات المنطقة كانت تتشكل في العراق .. الإخطبوط الإيراني يلتف على كل مفاصل الدولة العراقية.      لتاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا! عمليات الاندساس بين صفوف المتظاهرين في العراق فشلت في تحويل الحركة الاحتجاجية إلى حركة عنف وتمرد.      ماذا بعد غزوة السنك؟ لقد مضت سنوات القتل الجاني وصار كل شيء مرئيا.      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019      عنف وقتل وسفك دماء وقوة مفرطة بمكافحة الاعتصامات والتظاهرات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تناول الخضار نيئة خطير أكثر مما تتخيل!






لندن - كشفت دراسة أميركية حديثة أن تناول الخضار النيئة يسبب الكثير من الأمراض التي لا ترتبط فقط بالجهاز الهضمي وإنما تمتد إلى الشعور بالاكتئاب والقلق والتوتر.
 توصل باحثون من جامعة هارفارد الأميركية أن أكل الخضروات التي لم تخضع للمعالجة الحرارية يؤدي إلى عواقب خطيرة على الهضم، فهذه المواد الغذائية تقتل البكتيريا النافعة داخل الجهاز الهضمي، والتي تسهل عملية الهضم وتقوي المناعة وتحمي من الإصابة بكثير من الأمراض التي قد تنشأ عن  طريق تكاثر البكتيريا الضارة أو قلة البكتيريا المفيدة.
وأوضح الباحثون في الدراسة التي نشرت في مجلة "نيتشر مايكروبيولوجي" كيف تؤثر الخضروات النيئة على وظيفة الأمعاء، من خلال تجربة على القوارض خلصت إلى أن تناول الخضروات المسلوقة أو المقلية أو المطهوة له تأثير إيجابي على البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء.
ومن المعروف أن الأمعاء تحتوي على اكثر من 100 تريليون نوع من البكتيريا المختلفة، منها الضار والنافع، والتوازن الصحيح بين هذين النوعين له اثاره الإيجابية على صحة الإنسان.
والبكتيريا النافعة هي أحد الأنواع التي تتواجد بشكل كبير داخل الجهاز الهضمي وتعرف باسم نبات الأمعاء.

الخضار المطبوخة
طهو الخضار له تأثير إيجابي على البكتيريا النافعة في الأمعاء

ويسبب نقص البكتيريا النافعة زيادة الغازات في الأمعاء والذي يسبب الشعور بعدم الارتياح وانتفاخ البطن، وعسر الهضم والتجشؤ المستمر، وخروج رائحة كريهة من الفم.
كما يؤدي نقصها إلى الإصابة بالإسهال المزمن أو الامساك، وأمراض القولون الناتجة عن انخفاض أنواع البكتيريا المعوية المضادة للالتهاب.
وتقول الدراسات إن قلة البكتيريا المفيدة تسبب القلق والاكتئاب حيث تكتظ الأمعاء بالنهايات العصبية التي تتواصل مع الدماغ، لذا فإن ارتفاع نسبة البكتيريا الضارة يؤدي الى اضطرابات في الجهاز العصبي المركزي.
وأفادت بعض الدراسات أن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي قد يكون لديهم كميات أكبر من البكتيريا الضارة المرتبطة بالالتهاب من الأشخاص الذين لا يعانون من التهاب المفاصل.
وأضافت أن نقص هذه الجراثيم النافعة قد يؤدي إلى زيادة الوزن، زيادة ترسب الدهون في الجسم، ما يسبب أمراضا في القلب والأوعية الدموية.
فهذه البكتيريا الصديقة تساعد في عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تساهم في حرق الدهون في الدم وانقاص الوزنن تمنع انتشار ونمو الفطريات في الرحم والفم وفي الأمعاء الدقيقة، كما تعمل على دعم عمل الكبد من خلال التخلص من الفضلات وطرد السموم من الجسم.
وتحفز الجهاز المناعي من خلال زيادة عدد الخلايا المناعية بالجسمن، وتحسن صحة الجهاز الهضمي وتساعده على التخلص من  الحموضة المزعجة وعسر الهضم، وتحمي من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25977318
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM