لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.      العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.      إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.      معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.      ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق      العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟      من يطارد من في العراق؟      مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق      اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال      دور الحشد الشعبي الإقليمي      رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟      مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019      أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.      قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تناول الخضار نيئة خطير أكثر مما تتخيل!






لندن - كشفت دراسة أميركية حديثة أن تناول الخضار النيئة يسبب الكثير من الأمراض التي لا ترتبط فقط بالجهاز الهضمي وإنما تمتد إلى الشعور بالاكتئاب والقلق والتوتر.
 توصل باحثون من جامعة هارفارد الأميركية أن أكل الخضروات التي لم تخضع للمعالجة الحرارية يؤدي إلى عواقب خطيرة على الهضم، فهذه المواد الغذائية تقتل البكتيريا النافعة داخل الجهاز الهضمي، والتي تسهل عملية الهضم وتقوي المناعة وتحمي من الإصابة بكثير من الأمراض التي قد تنشأ عن  طريق تكاثر البكتيريا الضارة أو قلة البكتيريا المفيدة.
وأوضح الباحثون في الدراسة التي نشرت في مجلة "نيتشر مايكروبيولوجي" كيف تؤثر الخضروات النيئة على وظيفة الأمعاء، من خلال تجربة على القوارض خلصت إلى أن تناول الخضروات المسلوقة أو المقلية أو المطهوة له تأثير إيجابي على البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء.
ومن المعروف أن الأمعاء تحتوي على اكثر من 100 تريليون نوع من البكتيريا المختلفة، منها الضار والنافع، والتوازن الصحيح بين هذين النوعين له اثاره الإيجابية على صحة الإنسان.
والبكتيريا النافعة هي أحد الأنواع التي تتواجد بشكل كبير داخل الجهاز الهضمي وتعرف باسم نبات الأمعاء.

الخضار المطبوخة
طهو الخضار له تأثير إيجابي على البكتيريا النافعة في الأمعاء

ويسبب نقص البكتيريا النافعة زيادة الغازات في الأمعاء والذي يسبب الشعور بعدم الارتياح وانتفاخ البطن، وعسر الهضم والتجشؤ المستمر، وخروج رائحة كريهة من الفم.
كما يؤدي نقصها إلى الإصابة بالإسهال المزمن أو الامساك، وأمراض القولون الناتجة عن انخفاض أنواع البكتيريا المعوية المضادة للالتهاب.
وتقول الدراسات إن قلة البكتيريا المفيدة تسبب القلق والاكتئاب حيث تكتظ الأمعاء بالنهايات العصبية التي تتواصل مع الدماغ، لذا فإن ارتفاع نسبة البكتيريا الضارة يؤدي الى اضطرابات في الجهاز العصبي المركزي.
وأفادت بعض الدراسات أن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي قد يكون لديهم كميات أكبر من البكتيريا الضارة المرتبطة بالالتهاب من الأشخاص الذين لا يعانون من التهاب المفاصل.
وأضافت أن نقص هذه الجراثيم النافعة قد يؤدي إلى زيادة الوزن، زيادة ترسب الدهون في الجسم، ما يسبب أمراضا في القلب والأوعية الدموية.
فهذه البكتيريا الصديقة تساعد في عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تساهم في حرق الدهون في الدم وانقاص الوزنن تمنع انتشار ونمو الفطريات في الرحم والفم وفي الأمعاء الدقيقة، كما تعمل على دعم عمل الكبد من خلال التخلص من الفضلات وطرد السموم من الجسم.
وتحفز الجهاز المناعي من خلال زيادة عدد الخلايا المناعية بالجسمن، وتحسن صحة الجهاز الهضمي وتساعده على التخلص من  الحموضة المزعجة وعسر الهضم، وتحمي من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25660324
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM