قطر حضرت القمة الخليجية بسلبية تطيل عمر أزمتها .. وزير الخارجية السعودي يعلن بعد اختتام القمة الخليجية أن الجهود الكويتية لرأب الصدع وحل الأزمة القطرية مستمرة.      واشنطن تجري أضخم مناورة عسكرية في أوروبا      بعضها “ثورية” وأخرى احتفالية.. تقرير يقارن بين الاحتجاجات في ساحات بغداد      صور جوية تظهر نفقاً إيرانياً لتخزين الصواريخ قرب الحدود العراقية      الغزو الأميركي للعراق جاء بمثابة التمهيد للفتح الإيراني الكبير الذي ما كان مؤسس الجمهورية الإسلامية يحلم بإنجاز ربعه. خامنئي كان رمزا لذلك الفتح.      أحزاب الإسلام السياسي في انشطتها تمتلك أجهزة امنية وأخرى عسكرية تتعايش وأحيانا تتعاون مع أجهزة الدولة الوطنية العسكرية منها والأمنية لقمع الاحتجاجات الشعبية.      العراق.. نواح حزب الدعوة الإسلامية      خبر تواجد قاسم سليماني في العراق كان الأكثر طلبا هذا الأسبوع، لكن لا وسائل الإعلام المحلية ولا مراسلي وكالات الأنباء العالمية في العراق استطاعوا الحصول عليه لسبب يمكن أن نعزوه إلى خنق الحقيقة الذي تمارسه السلطات العراقية.      الحرب العراقية – الايرانية المستمرة ..يمثل رفض شعب العراق الخضوع لإيران ذروة الفشل بالنسبة الى طهران ونظام "الجمهورية الإسلامية".      دولة الولي الفقيه أم المشروع الشيعي .. سيُقال أن الشيعة ذبحوا الشيعة. الصحيح أن الإيرانيين وأتباعهم ذبحوا العراقيين.      حكومات المنطقة كانت تتشكل في العراق .. الإخطبوط الإيراني يلتف على كل مفاصل الدولة العراقية.      لتاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا! عمليات الاندساس بين صفوف المتظاهرين في العراق فشلت في تحويل الحركة الاحتجاجية إلى حركة عنف وتمرد.      ماذا بعد غزوة السنك؟ لقد مضت سنوات القتل الجاني وصار كل شيء مرئيا.      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019      عنف وقتل وسفك دماء وقوة مفرطة بمكافحة الاعتصامات والتظاهرات  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الإسكندرية السينمائي يحتفي بمخرج الروائع حسن الإمام






القاهرة - يحتفي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الجديدة بمئوية ميلاد المخرج المصري الراحل حسن الإمام (1919-1988) الملقب محليا "مخرج الروائع".
ويصدر المهرجان الذي ينطلق الثلاثاء ويستمر حتى 13 أكتوبر/تشرين الأول كتابا عن أعمال الفنان الراحل كما يقيم ندوة عنه بمشاركة عدد من النقاد.
وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان في مؤتمر صحفي الاثنين بالإسكندرية "حسن الإمام ظُلم كثيرا خلال الفترة التي عاش فيها من جانب النقاد والإعلام".
وأضاف "أعمال حسن الإمام تحتاج إلى إعادة قراءة.. هذه القراءة الجديدة ستسلط الضوء على مدى عظمة وبراعة هذا المخرج الذي استحق عن جدارة لقب مخرج الروائع".











وبجانب مئوية ميلاد حسن الإمام يحتفي المهرجان أيضا بمئوية ميلاد الكاتب إحسان عبدالقدوس ومئوية ميلاد المخرج عزالدين ذو الفقار.
ويعرض مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط هذا العام 86 فيلما من 30 دولة. ويشمل البرنامج أربع مسابقات رسمية إضافة لبعض البرامج الموازية.
وتحل إسبانيا ضيف شرف الدورة الخامسة والثلاثين التي تكرم اثنين من السينمائيين الإسبان هما الممثل هوغو سيلفا والمخرج كولدو سيرا.
وتحمل دورة هذا العام للمهرجان المصري اسم الممثلة المصرية نبيلة عبيد.
ومن مصر أيضا يكرم المهرجان المخرج محمد فاضل والممثل محمود قابيل كما يكرم من الدول العربية المخرج التونسي رشيد فرشيو والممثل اللبناني رفيق علي أحمد. وعلى المستوى العالمي يكرم الممثلة الفرنسية ناتالي باي.
ومن المعروف عن النجمة الفرنسية الشهيرة قدرتها على مواجهة الصعوبات وإيمانها برفع شعار التحدي وانتصارها على مشكلة صعوبات النطق والتعلم التي واجهتها في الصغر.
وناتالي باي كانت تعاني من صعوبة القراءة تخلت عن دراستها وهي في الرابعة عشر من عمرها، والتحقت بمدرسة رقص في موناكو.
 وفي السابعة عشر من عمرها انتقلت إلى نيويورك مع فرقة البالية الروسي، ثم التحقت بعالم الفن الرابع الى ان تم اكتشاف موهبتها في عالم التمثيل.
ونالت الممثلة الفرنسية جائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة سنة 1981 وجائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة سنة 1982 وجائزة سيزار لأفضل ممثلة سنة 1983 وجائزة سيزار لأفضل ممثلة سنة 2006 وجائزة سيزار ومهرجان البندقية السينمائي سنة 1999 ووسام جوقة الشرف.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25977334
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM