لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.      العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.      إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.      معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.      ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق      العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟      من يطارد من في العراق؟      مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق      اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال      دور الحشد الشعبي الإقليمي      رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟      مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019      أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.      قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

الإسكندرية السينمائي يحتفي بمخرج الروائع حسن الإمام






القاهرة - يحتفي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الجديدة بمئوية ميلاد المخرج المصري الراحل حسن الإمام (1919-1988) الملقب محليا "مخرج الروائع".
ويصدر المهرجان الذي ينطلق الثلاثاء ويستمر حتى 13 أكتوبر/تشرين الأول كتابا عن أعمال الفنان الراحل كما يقيم ندوة عنه بمشاركة عدد من النقاد.
وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان في مؤتمر صحفي الاثنين بالإسكندرية "حسن الإمام ظُلم كثيرا خلال الفترة التي عاش فيها من جانب النقاد والإعلام".
وأضاف "أعمال حسن الإمام تحتاج إلى إعادة قراءة.. هذه القراءة الجديدة ستسلط الضوء على مدى عظمة وبراعة هذا المخرج الذي استحق عن جدارة لقب مخرج الروائع".











وبجانب مئوية ميلاد حسن الإمام يحتفي المهرجان أيضا بمئوية ميلاد الكاتب إحسان عبدالقدوس ومئوية ميلاد المخرج عزالدين ذو الفقار.
ويعرض مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط هذا العام 86 فيلما من 30 دولة. ويشمل البرنامج أربع مسابقات رسمية إضافة لبعض البرامج الموازية.
وتحل إسبانيا ضيف شرف الدورة الخامسة والثلاثين التي تكرم اثنين من السينمائيين الإسبان هما الممثل هوغو سيلفا والمخرج كولدو سيرا.
وتحمل دورة هذا العام للمهرجان المصري اسم الممثلة المصرية نبيلة عبيد.
ومن مصر أيضا يكرم المهرجان المخرج محمد فاضل والممثل محمود قابيل كما يكرم من الدول العربية المخرج التونسي رشيد فرشيو والممثل اللبناني رفيق علي أحمد. وعلى المستوى العالمي يكرم الممثلة الفرنسية ناتالي باي.
ومن المعروف عن النجمة الفرنسية الشهيرة قدرتها على مواجهة الصعوبات وإيمانها برفع شعار التحدي وانتصارها على مشكلة صعوبات النطق والتعلم التي واجهتها في الصغر.
وناتالي باي كانت تعاني من صعوبة القراءة تخلت عن دراستها وهي في الرابعة عشر من عمرها، والتحقت بمدرسة رقص في موناكو.
 وفي السابعة عشر من عمرها انتقلت إلى نيويورك مع فرقة البالية الروسي، ثم التحقت بعالم الفن الرابع الى ان تم اكتشاف موهبتها في عالم التمثيل.
ونالت الممثلة الفرنسية جائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة سنة 1981 وجائزة سيزار لأفضل ممثلة مساعدة سنة 1982 وجائزة سيزار لأفضل ممثلة سنة 1983 وجائزة سيزار لأفضل ممثلة سنة 2006 وجائزة سيزار ومهرجان البندقية السينمائي سنة 1999 ووسام جوقة الشرف.



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25660574
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM