لعنة الفساد والعنف في العراق .. اشرحوا لنا هذه الأحجية رجاء: هناك فساد من غير أن يكون هناك فاسدون. هناك اصلاح من غير أن يتولاه اصلاحيون.      العراق ودولة الطائفة .. شعارات نصرة الشعوب المستضعفة ليست سوى مجرد شعارات تتهاوى امام بريق السلطة التي تنطلق من ارهاصات وعقد تاريخية عميقة.      إيران بين العملاء والموالين .. إيران تستثمر بالفاسدين في العراق لأنها نفسها دولة فساد.      معضلة السلطة العراقية اليوم إنها تواجه جيل الوضوح الذي لا تستطيع ان تلصق عليه أية تهمة غير عراقيته الخالصة.      ثوار بغداد: هدفنا استعادة العراق      العراقيون إذ ينتفضون.. ماذا يعني ذلك؟      من يطارد من في العراق؟      مساع لتبرئة جهات أمنية من التورط بقمع المتظاهرين في العراق      اعلاميو العراق مذعورون من حملات الاعتقال      دور الحشد الشعبي الإقليمي      رواتب وتشغيل وسكن.. هل ينفذ عبد المهدي وعوده؟      مركز توثيق جرائم الحرب: قتل المتظاهرين بأوامر حكومية "جريمة إنسانية"      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 13 تشرين الأول 2019      أردوغان يخسر اقرب حلفاء تركيا بسبب الهجوم في سوريا .. زعيم القبارصة الأتراك ينتقد إصرار اردوغان على مواصلة الهجوم ضد الاكراد في وقت لا يجد فيه الرئيس التركي من دعم سوى حكومة الوفاق الليبية وقطر.      قيس سعيد رئيسا لتونس .. سعيد يحقق فوزا كاسحا على منافسه القروي حيث حصل على اكثر من سبعين في المئة من اصوات الناخبين.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل تستطيع الحكومة العراقية حل الحشد الطائفي ؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

تواصل الحملات الألكترونية لمساندة #احتجاجات_العراق







لجأ آلاف العراقيين لمواقع التواصل الاجتماعي لدعم التظاهرات الشعبية التي انطلقت يوم الثلاثاء 1 تشرين الأول 2019.

واستمر العراقيون بحملاتهم الالكترونية منذ بدأ التحشيد للتظاهر وانطلاقها، مؤكدين على دعمهم للتظاهرات الشعبية التي خرجت للمطالبة بالإصلاح وتنحي الطبقة السياسية الفاسدة.

ويواصل المتظاهرون احتجاجاتهم منذ يوم الثلاثاء، في عدد من مناطق العاصمة بغداد ومحافظات وسط العراق وجنوبه وشرقه.

وطالب المتظاهرون بإنهاء الفساد والقضاء على الفاسدين، فضلًا عن تنحي الطبقة السياسية الحاكمة منذ 2003.

وواجهت القوات الحكومية المحتجين بالعنف المفرط، مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، وهو ما أسفر عن سقوط 700 جريح و4 قتلى في يوم الثلاثاء فقط، في حين ارتفع عدد القتلى في اليوم الثاني -الاثنين-، إلى نحو 10 قتلى ومئات الجرحى.

وفي التقرير التالي بعض التغريدات التي تناولها الناشطون، وكيف عبروا خلالها عن دعمهم للتظاهرات الشعبية المطالبة بإنهاء الفساد واسقاط الحكم الحالي.

حيث علق “غيث الناهي” على تدخل بعض السياسيين ومحاولاتهم لركوب موجة التظاهرات: السيد كاعد يسوي احماءات … فد يوم يومين يجي ويركب الموجة ويحصل مكاسب سياسية

وكتب المغرد “مروان”: العراق لن تكون إلا عربية

وشارك “معن جيزاني” مقطعًا مصورًا يظهر اعتداء القوت على المتظاهرين: تصوير من نافذة احد المنازل في بغداد يُظهر اعتداء “عناصر أمنية” على متظاهرين عُزّل.. الفيديو مصحوب بتعليق مواطنات عراقيات يتهمن “عناصر الأمن” بأنهم مرتزقة “غير عراقيين”!

أما المواطن “أبو الحسن” فحمل الحكومة مسؤولية دماء الضحايا: اصغر شُهداء الثوره 💔🇮🇶 كل قطرة دعم طاحت برگبتكم و بذمة السياسيين من صغيرهم لچبيرهم ، يجي يوم التأريخ يذكر اسمائكم كـ مثال للعار بـ ادقّ صوره – هواي اجتكم فرص تحسنون صورتكم گدام الشعب بس مُصرّين تبقون عارات

من جانبه سلط “وقاص القاضي” الضوء على فساد الطبقة السياسية ومنتسبيهم من المعممين: فضيحة جديدة في تحقيق جديد ستعرضه شبكة الـ بي بي سي نيوز البريطانية يوم الـ11 من تشرين الأول بشأن تجارة معممين في بغداد وكربلاء للجنس واستغلال الأطفال والشابات عبر اصطيادهم باسم الدين والعقيدة .. الشعب يعاني الفقر المدقع والمعممين في ترف جنسي ينعمون ..

ونشر المغرد “شهوان” صورة تظهر إحراق العلم الإيراني، في إشارة إلى رفض التدخل الإيراني في العراق

وكتب المواطن “أبو علي”: طرد اذناب إيران #نازل_اخذ_حقي

وقالت المدونة “زهراء”: مايحدث الآن هو استخدام الحكومة لأساليب قمع العزيمة وتكميم الأفواه مع المتظاهرين ، هم خائفون جدًا وغير مصدقين بأن الشعب قرر أن يقول “لا”، فترة وجيزة من الاستمرار وسوف يرضخون ويحدث التغيير ، لا تستسلموا !

اما الاعلامي “عمر الجمال” فقال: حركات احتجاجية شعبية عفوية ناقمة بالتاكيد سهل قمعها وتشويه صورتها وتخريبها بيد مندسين فسادكم واهمالكم سبب في كل خراب سيتحقق سواء بيد مندسيكم او لعفوية المتظاهرين الذين دفعهم القهر والجوع للثورة في الشوارع

وكتب “روان العزاوي”: مباراة ببلدي اسمهة نازل اخذ حقي العراقيين يروحولهم بوردة وعلم والحكومة تدافع برصاص حي وغاز مسيل للدموع ومي حار وضرب نار شنو رايكم بالمباراة؟

ودعا الناشط “عبد القادر النايل” إلى مساندة هذا التحشيد والتظاهرات: التنسيقيات العراقية تطلق هاشتاق التظاهرات ليوم ١/ ١٠، نرجو التغريد والنشر ومساندة الشعب العراقي

وكتب “مصطفى التركي”: هاشتاگ عراقي يطلقه بعض النشطاء المدنيين، حيث دعو الناس الى الخروج بمظاهرات اسموها ( اللا عوده )

وشارك “رائد جاسم” عدد من الهاشتاغات التي دعمت التظاهرات: #نازل_اخذ_حقي #نريد_وطن #كلنا_العراق
#مظاهرات_وطن



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 25660299
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM