"الموجة الثورية العربية بعد الكورونا حال القطر العراقي"      حكومة العراق والادمغة المقفلة والولاء لايران وأذنابها ..      تهنئة من هيئة عشائر العراق لشعبنا العراقي الابي وابناء امتنا العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.      سيختفي كورونا غير أن داعش لن يختفي .. لم يهبط داعش من كوكب آخر ولم ينبعث من العدم. انظروا من أين جاء.      ما دور أيران وذيولها وبراعمها بتدمير العراق وقتل العراقيين والحقد والثأر نار لاتنطفيء والتدين كذبة مفضوحة؟؟؟      العراق والاطماع وعقوبات ظالمة وأشكاليات وستراتيجيات القيادة والانبطاح لحد فقدان التوازن      الكاظمي بداية تغيير في العراق… لكن حذارِ من إيران!      الشرق الاوسط... في انتظار العاصفة .. من إيران إلى العراق مرورا بسوريا وصولا إلى لبنان، التغييرات تعصف بالمنطقة.      الكاظمي بين مطرقة المليشيات وسندان المتظاهرين تراهن الطبقة السياسية الفاسدة على أن تُظهر الكاظمي للشارع العراقي عاجزا وضعيفا.      مصطفي الكاظمي يلتقي بقيادات الحشد الشعبي في محاولة لحل الخلافات بين الفصائل الموالية لإيران والفصائل التابعة لمرجعية النجف التي انشقت عن هيكل الحشد الشهر الماضي، والتحقت تنظيمياً بمكتب القائد العام للقوات المسلحة.      جرائم الميليشيات: 7 سنوات على مجزرة جامع سارية في ديالى دون محاسبة الجناة      ملخص لأهم الأحداث وأبرزها التي جرت يوم الأحد 17 آيار 2020      فجأة توقف كل شيء وتبين الزيف والترهات وانكمش الاستبداد ..      النجاة من المركب الإيراني الغارق .. جف الضرع الإيراني فبدأت الميليشيات الموالية بالتفكك.      لولا ان العراقيين ادركوا ان ايران نمر من ورق، لما كانت هناك أحزاب عراقية تتجرّأ على تسمية مصطفى الكاظمي رئيسا للوزراء.  
القائمة الرئيسية
 
تصويت

هل ستنتصر ثورة تشرين؟


 
أكثر قراءة
 
روابط
 
 
 
 
 
 
 
 

 

انطلاق #هاشتاك_تظاهرات_العراق_المليونية






أطلق ناشطون عراقيون حملة على منصات التواصل الاجتماعي حملة الكترونية، تزامنًا مع انطلاق التظاهرات الشعبية في العاصمة بغداد وعدد من محافظات وسط العراق وجنوبه.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة المشاركة القوية لمساندة هذه الاحتجاجات، والتي انطلقت للمطالبة بالإصلاح وتغيير الحكومة وسياستها.

وخرج مئات المواطنين العراقيين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، لحقها احتجاجات مشابهة في البصرة وميسان وذي قار وواسط، وشارك مواطنون من محافظات أخرى بتظاهرات بغداد.

وشهدت التظاهرات لمحاولات قمع واعتداءات من قبل السلطات الحكومية وميليشيات مسلحة، في حين تعرض ناشطون لاعتقالات تعسفية.

وبحسب مفوضية حقوق الانسان، فقد اعتقلت قوات حكومية 15 متظاهرًا في البصرة، بعد أن حاولوا اطلاق تظاهرة في البصرة.

وكشف مصادر مطلعة عن تعرض 5 ناشطين لاعتداء واعتقال من قبل السلطات الحكومية في محافظة ذي قار بمدينة الناصرية.

وبعد ازدياد عدد المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد، كشفت مصادر محلية عن إصابة نحو 20 متظاهرًا، بعد أن أقبل مسلحون مجهولون على رمي قنابل للغاز المسيل للدموع.

وسلط الناشطون في حساباتهم بمنصتي تويتر والفيسبوك؛ الضوء على معاناة الشعب وضرورة التغيير ومحاسبة الفاسدين والمتسببين بمعاناة ومآسي العراقيين.

حيث قالت “هالة التميمي”: فشل الحكومه خوف عادل عبد المهدي وكبار الدوله من الشباب الاعزل اليوم في ساحه التحرير هو اعتراف صريح بفشلهم و ضعف موقفهم

وأكد عدنان على إقدام قوات مكافحة الشغب تستخدم الغازات المسيلة للدموع لتفريق تظاهرة مطالبة بالإصلاح وفرص العمل وسط ساحة التحرير ببغداد

 

من جانبه أكد المغرد “أوس” على أن الوضع الآن في ساحة التحرير إصابات وحالات اختناق وضرب للمتظاهرين مع غياب لسيارات الاسعاف، ومطاردات للمحتجين في الشوارع المحيطة بساحة التحرير، الشباب يحاولون التجمع والعودة، وهناك إصابات بين الصحفيين.

وقال “محسن الرملي”: بلا تعميم مجاني، دائما هناك أناس أحرار وشجعان ومنهم الشباب الذين في ساحة التحرير الآن، مهما يكن عددهم، إلا إذا كنت تتعمد ألا تراهم

كما كتب الاعلامي “عمر الجنابي”: والله عيب عليكم .. حكومة فقدت شرعيتها بضربها للنساء والشيوخ والشباب المطالبين بحقوقهم وبالنسبة لمن ضربهم من قوات أمن: والله لولاكم ما ظلموا.

كما أكد “ياسين”: رغم دعوات السلمية ..القوات الحكومية أمطرت المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع #بغداد ساحة التحرير

وغرد المواطن “قصي” دعمًا لهذه التظاهرات: هذوولي شبااب العرااقيين الأصلين موو ذكوورر الحكوومة العرااقية الحراامية خداام ايران … ربي يحفظهم ويحميهم الأبطاال ..

وقالت “سمر الشمري”: الآن من ساحة التحرير … جرحى وقتلى من بين المتظاهرين ماذا تنتظرون من شلة حرامية …لا يتوانون عن قتل الشعب كله لو تطلب الأمر …

أما المغردة “همسة” فقالت: لحياة خالية من الاحزاب والفاسدين



وكالات
 
 
 

 
جرائد عربية
 
مواقع صديقة
 
بحث غوغل
Google
 
الوب
صور
مجموعات
الدليل
أخبار
في هذا الموقع
 

 
 
بحث في الموقع
 
 
 
المتواجدون الآن
عدد زيارات الموقع 26984645
 
روابط
 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع هيئة عشائر العراق 2012 - المقالات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

ALL RIGHTS RESEVED @ ASHAIRIRAQ.COM